• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

إحصائيات وأرقام من كأس العالم 2010

إحصائيات وأرقام من كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا


روبينيو لاعب منتخب البرازيل
©أ ش أ
جوهانسبرج/أ ش أ/حافظ منتخب البرازيل ولاعبها روبينيو على التفوق فى المواجهات الكروية مع منتخب تشيلى وذلك بعد الفوز الذى حققه السيليساو على نظيره التشيلى مساء الاثنين بثلاثة أهداف دون رد للتأهل البرازيل إلى دور الثمانية.

67 . انتصارا من أصل 96 مباراة خاضتها البرازيل فى كأس العالم ليبلغ معدل فوز راقصى السامبا 70 فى المائة.

40 . مباراة خاضتها هولندا فى تاريخ كأس العالم وبلغ معدل الفوز فيها 50 فى المائة تماما وأتت نتائج تلك المواجهات على الشكل التالى: 20 انتصارا و10 تعادلات و10 هزائم.

23 . مباراة متتالية لعبها المنتخب الهولندى ولم يتذوق فيها مرارة الهزيمة وهو السجل الخالى من الهزائم الأطول فى تاريخ الطواحين البرتقالية.

12 . فوزا متتاليا هو سجل هولندا فى المنافسات المؤهلة لجنوب أفريقيا 2010 ومن ثم فى البطولة الحالية ويشتمل السجل المشرف هذا على ثمانية انتصارات في التصفيات الأوروبية من أصل ثمانى مباريات خاضها أبناء بيرت فان مارييك.

يذكر أن الدولة الأخيرة التى رفعت الكأس بعد أن فازت فى جميع مواجهات التصفيات القارية ومباريات البطولة هى البرازيل وكان ذلك في نسخة 1970.

12 . سنة مضت منذ أن وصلت هولندا إلى الدور ربع النهائى وكان ذلك فى فرنسا 1998 يذكر أن منتخب مملكة الأراضى المنخفضة لعب فى نادى الثمانية الكبار فى نسخ 1974 و1978 و1994 و1998 .

11 . هدفا سجلها المنتخب البرازيل فى شباك تشيلى ضمن مباريات خاضها الطرفان فى أدوار خروج المغلوب فى تاريخ كأس العالم وكان نجوم السامبا قد تغلبوا على منتخب لا روخا فى الدور الثانى من نسخة 1998 بأربعة أهداف مقابل واحد وكذلك فى الدور نصف النهائى عام 1962 بأربعة أهداف لهدفين.

11 . هو عدد الأرقام المتتالية (من 1 إلى 11) التى حملها لاعبو هولندا الذين استهلوا مباراة اليوم أمام سلوفاكيا وهذه هى المرة الأولى (باستثناء منتخب البرازيل) التى تشهد مشاركة لاعبين بهذه السلسة من الأرقام فى تاريخ كأس العالم منذ أن ظهر المنتخب السويسرى على هذا الشكل فى الولايات المتحدة الأمريكية 1994 .

8 . أهداف سجلها روبينيو فى ست مباريات أمام تشيلى ليصبح هداف البرازيل فى شباك الجارة الأمريكية الجنوبية.

6 . مباريات جرت حتى الآن فى الدور الثانى من جنوب أفريقيا 2010 ولم تشهد سوى واحدة منها وهى مباراة الاثنين بين البرازيل وتشيلى محافظة الطرف الفائز على شباكه ساكنة.

5 . منتخبات تصدرت ترتيب مجموعاتها فى الدور الأول حجزت البطاقات الست فى ربع النهائى التى تم تحديد هوية أصحابها الفريق الوحيد الذى فشل فى ذلك هو الولايات المتحدة الأمريكية الذى تربع على المركز الأول فى المجموعة الثالثة.

4 . انتصارات من المباريات الأربع الأولى فى كأس العالم تمثل رقما قياسيا جديدا لهولندا ففى نسخة 1974 فاز المنتخب البرتقالى فى أربع مباريات متتالية وهى اللقاء الأخير فى مرحلة المجموعات الأولى ومن ثم المواجهات الثلاثة فى مرحلة المجموعات الثانية قبل أن يخسر أمام ألمانيا الغربية فى المباراة النهائية.

4 . أهداف سجلها روبرت فيتيك فى هذه النسخة من كأس العالم جعلته يشترك فى صدارة ترتيب الهدافين مع الأرجنتينى جونزالو هيجواين فى السباق لنيل جائزة الحذاء الذهبى لكن الخسارة الاثنين على يد هولندا تعنى عدم قدرة القناص السلوفاكى على تعزيز رصيده لكن يكفيه أنه نال شرف تسجيل أكبر عدد من الأهداف من لاعب يشارك للمرة الأولى فى عروس البطولات (مناصفة مع هيجوايين) منذ أن هز النجم الكرواتى دافور سوكر الشباك ست مرات فى نسخة 1998 وحظى بلقب أفضل هداف فى البطولة.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى