• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

إسبانيا تتأهل لدور الثمانية لمونديال 2010

إسبانيا تتأهل لدور الثمانية لمونديال 2010 بفوزها على البرتغال 1 / صفر


هدف المهاجم الاسباني ديفيد فيا فى مرمى المنتخب البرتغالى
©أ ش أ (فيديو)
كيب تاون/أ ش أ/تأهل منتخب إسبانيا إلى دور الثمانية بمونديال 2010 بعد فوزه على المنتخب البرتغالى بهدف نظيف فى مباراة دربى شبه الجزيرة الإيبيرية التى أقيمت بينهما مساء الثلاثاء بملعب "جرين بوينت" بمدينة كيب تاون ضمن منافسات دور ال 16 فى بطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا.

جاءت المباراة قوية وسريعة ولعب المنتخبان مباراة جميلة وهجومية حيث تبادلا الهجمات الخطيرة على المرميين وتألق دفاع المنتخب البرتغالى فى الذود عن مرماه كما تألق الحارس الإسبانى كاسياس فى الحفاظ على نظافة شباكه.

وبمرور الوقت سيطر منتخب إسبانيا على منطقة وسط الملعب مع تراجع البرتغال للدفاع بينما شكلت هجمات البرتغال المرتدة خطورة كبيرة على مرمى الماتادور ولعب المنتخب البرتغالى على تضييق المساحات والضغط على لاعبى إسبانيا من شتى أرجاء الملعب ولم يتمكن أى من الفريقين فى تسجيل أهداف لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

وفى الشوط الثانى واصل المنتخبان اللعب بشكل تكتيكى قوى حيث ضغط المنتخب الإسبانى بقوة لتسجيل هدف التقدم بينما لعب المنتخب البرتغالى على الدفاع المنظم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التى شكلت خطورة كبيرة على مرمى إسبانيا وكاد البرتغاليون أن يسجلوا فى أكثر من فرصة.

وفى الدقيقة 18 انطلق النجم دافيد فيا داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ارتدت له من أقدام حارس المرمى أكملها دافيد فيا مرة أخرى فى مرمى البرتغال مسجلا الهدف الأول للماتادور وبعد الهدف حاول منتخب البرتغال الضغط لتسجيل هدف التعادل ولكن صلابة الدفاع الإسبانى حالت دون تسجيل أى أهداف.

وعلى عكس المتوقع بمرور الوقت هبط أداء المنتخب البرتغالى بينما سيطرت إسبانيا على المباراة تماما وأضاعت اكثر من فرصة خطيرة بسبب الرعونة مهارة حارس مرمى البرتغال وقام الحكم الأرجنتينى هيكتور بالداسى بطرد البرتغالى ريكاردو كوستا لضربه أحد لاعبى إسبانيا بدون كرة فى الدقيقة 43.

ولم تشهد الدقائق المتبقية أى أهداف أخرى لتنتهى المباراة بفوز إسبانيا 1 / صفر لتتأهل إلى الدور ربع النهائى للمونديال بينما ودعت البرتغال البطولة من دور ال16 للبطولة.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى