• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

****اخر اخبار العمرة لهذا العام**

السعودية تخفض حصة مصر من «عُمرة شعبان ورمضان» بنسبة ٧٥% بسبب تخلف المعتمرين

كشفت غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر أن وزارة الحج السعودية خفضت حصة مصر من عُمرة شعبان ورمضان بنسبة ٧٥%.

قال باسل السيسى، عضو مجلس إدارة الغرفة، لـ«المصرى اليوم» إن وزارة الحج بالمملكة خفضت حصة مصر بنحو ثلاثة أرباع من حجم السوق المصرية الذى يبلغ ٢٠٠ ألف طلب، مرجعا القرار السعودى إلى تخلف المعتمرين المصريين، فضلا عن أعمال التوسعة والتطوير بمنطقة الحرم المكى، «حيث تم هدم الكثير من المبانى، الأمر الذى أدى إلى نقص الطاقة الفندقية».


وأوضح السيسى أن غرفة الشركات قامت لأول مرة بنشر أسماء المعتمرين المتخلفين خلال الموسم الماضى، فضلاً عن السماسرة، على موقع غرفة السياحة، مشيرا إلى أنه من المقرر منع التعامل مع «المتخلفين» لمدة ٥ سنوات، وهى نفس المدة التى حظرت المملكة العربية السعودية دخولهم فيها لأداء مناسك العمرة، وستحال الشركات المتعاملة مع السماسرة المنشورة أسماؤهم إلى التحقيق فى الغرفة.


وأكد أن بعض الشركات سيضطر إلى عدم تلبية العديد من طلبات العمرة فى رمضان، بسبب خفض حجم حصة مصر، مؤكدا أن الشركات تحرص حاليا على وضع شرط جزائى فى العقد مع المعتمر يتراوح بين ٥٠ و١٠٠ ألف جنيه فى حالة تخلفه.
من جانبها، ذكرت وزارة التضامن الاجتماعى، أن السلطات السعودية أبدت بعض الملاحظات على أداء البعثات النوعية المصرية خلال مواسم الحج الماضية، وطالبت بضرورة الاهتمام بالمشرفين وتوعية الحجيج. وأعلنت الوزارة أمس عن وضع ضوابط مشددة لاختيار المشرفين لرحلة الحج لأعضاء الجمعيات الأهلية من خلال المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، المنظمة لحج الجمعيات الأهلية.
 
أعلى