• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

****الاحتفالات بشم النسيم****

مليون زائر.. ضيوف المسطحات الخضراء بالقناطر الخيرية
عبدالنبي الشحات
استقبلت حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية أمس مليون زائر معظمهم من المحافظات المجاورة افترشوا المسطحات الخضراء التي اختفت تماماً تحت مظلة الزحام. خرج الشباب في رحلات جماعية وطافوا الشوارع المؤدية للحدائق حاملين أجهزة الكاسيت بينما حمل البعض الآخر الطبول والدفوف وأقبل الشباب علي ركوب الدراجات والدواب.
أقبلت العائلات علي حجز أماكانها بالحدائق النموذجية وافترشوا الأرض وتناولوا الأسماك والفسيخ وسط ضجيج الأطفال والشباب والموسيقي بينما فضلت عائلات أخري تجهيز الأسماك بالحدائق بشوايات متنقلة احضروها معهم.
تحولت المتنزهات بمدخل القناطر إلي ملاهي مفتوحة للشباب والأطفال وكذا بعض العائلات حيث فتحت هذه الأماكن أبوابها للزوار بالمجان.
كما تحولت منطقة الشلالات علي النيل لمصيف اليوم الواحد حيث أقبل الشباب علي الاستجمام بهذه المنطقة ونصبت العائلات الخيام علي ضفاف النيل يتناولون المأكولات الشعبية بجانب الفسيخ واستغل أصحاب المراجيح هذا التجمع الهائل في هذه المنطقة وحولوها لملاه مفتوحة.
سجلت الرحلات النيلية رقماً قياسياً وبلغت الرحلات النيلية للمراكب الكبيرة من مراسي القاهرة والجيزة أكثر من 85 رحلة بخلاف اللنشات الصغيرة داخل القناطر ووصل سعر الرحلة للفرد فيها إلي 20 جنيهاً.
قال مصطفي بيومي رئيس مدينة القناطر: توقعت هذا الزحام خلال أعياد الربيع لمناسبة حدائق القناطر مع كثير من المستويات خاصة العائلات من القري المجاورة فضلاً عن الرحلات النيلية الوافدة من القاهرة وأكد ان حدائق ومتنزهات القناطر تحتضن دائماً البسطاء في كل المناسبات والأعياد خاصة شم النسيم الذي له مذاق وطابع خاص مرتبط باسم القناطر لذلك أقامت إداراة الري بالتنسيق مع مجلس المدينة أماكن لبيع الزهور لزوار المدينة.
أضاف رئيس المدينة ان غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوي في هذا اليوم ولم يحدث ما يعكر صفو الزوار. ولم يستقبل المركز الطبي وسط الحدائق سوي حالات إصابة بسيطة للأطفال بينما أسفرت الحملات عن ضبط بعض الكميات من الأسماك غير الصالحة تعرضها المحلات.
أكد العميد صلاح منسي قائد مرور القليوبية نجاح الخطة المرورية الموضوعة في توفير السيولة المرورية المطلوبة للزوار في هذا اليوم برغم أعداد الزوار مشيراً إلي أنه تم حظر دخول النقل بكل أنواعه بمداخل المدينة كما تم تخصيص كل الكباري علي مداخل القناطر للمشاة فقط
 
أعلى