• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

الاهلى يحتل المركز الاول على المستوى العربى

الأهلى فى المركز 77 عالميا والاول عربيا والثانى أفريقيا


بتاريخ 2 - 4 - 2009
تقدم النادى الأهلى 17 مركزا دفعة واحدة على مستوى أندية العالم ليحتل المركز ال 77 عالميا بدلا من ال 94 فى التصنيف الشهرى الذى أصدره الاتحاد الدولى لتأريخ واحصائيات كرة القدم الاربعاء.

كما قفز النادى الأهلى إلى صدارة الأندية العربية فيما تقدم للمركز الثانى على المستوى الإفريقى خلف القطن الكاميرونى الذى يحتل المركز ال74.

وذكر الاتحاد الدولى للتأريخ - عبر موقعه الإلكترونى الأربعاء - أن النادى الأهلى نجح فى التقدم بالتصنيف بعد النتائج الجيدة التى حققها الفريق فى الدورى خلال شهر مارس المنصرم وكان من أبرز هذه النتائج الفوز على كل من الأوليمبى والاتحاد والتعادل مع اتحاد الشرطة فى الدورى بالاضافة إلى فوزه على يانج أفريكانز التنزانى بثلاثية نظيفة فى دورى ابطال أفريقيا.

وأضاف الاتحاد أنه فى الوقت الذى شهد فيه التصنيف تقدما ملحوظا للنادى الاهلى إلا أن فريق الزمالك تراجع بشكل كبير متأخرا 124 مركزا إذ احتل المركز 274 بدلا من المركز 155 الذى كان يحتله الشهر الماضى واحتل فريق حرس الحدود المركز ال112 فى التصنيف فيما احتل نادى انبى المركز 322 عالميا.

وعلى المستوى الإفريقى حافظ فريق القطن الكاميرونى على صدارة ترتيب الفرق الإفريقية محتلا المركز ال74 فى التصنيف العالمى فيما تراجع فريق المريخ السودانى إلى المركز ال90 عالميا والثالث أفريقيا والثانى عربيا.

وحافظ نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى على صدارة ترتيب أندية العالم وتراجع مواطنه فريق ليفربول إلى المركز الثالث فيما تقدم برشلونة الإسبانى إلى المركز الثانى.

وفيما يلى ترتيب أفضل خمسة أندية على مستوى العالم :

1 - مانشستر يونايتد الإنجليزى

2 - برشلونة الإسبانى

3 - ليفربول الإنجليزى

4 - بوكا جونيورز الأرجنتينى

5 - تشيلسى الإنجليزى

وأفضل خمسة أندية على المستوى الإفريقى :

74 - القطن الكاميرونى

77 - الاهلى المصرى

90 - المريخ السودانى

100 - النجم الساحلى التونسى

108 - الصفاقسى الرياضى التونسى

وأفضل خمسة أندية على المستوى العربى :

77 - الأهلى المصرى

90 - المريخ السودانى

100 - النجم الساحلى التونسى

106 - الصفاء اللبنانى

108 - الصفاقسى التونسى
 
خبر ممتاز مع الإشارة إلى أن هذا هو الوضع الطبيعي والموقع الطبيعي للأهلي على المستوى العربي ولكن لابد أن يكون الأول إفريقياً وأن يكون إلى الأمام دائماً على المستوى العالمي . وشكراً على هذا الموضوع يا خالد باشا .
 
رد: الاهلى يحتل المركز الاول على المستوى العربى

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
 
أعلى