• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

التسويق عن طريق الإيميل

ahmedsalama

New Member
التسويق عبر البريد الإلكتروني هو تسويق إلكتروني مباشر يُعتَمَد فيه على رسائل تهدف إلى زيادة في نسبة المبيعات أو نسبة مشاهدة الصفحات، حسب طبيعة الموقع المنظّم للحملة التسويقية غالبا ما يؤدّي الإكثار من الرسائل التسويقية عبر البريد الإلكتروني أو كتابتها بطريقة غير ملائمة إلى تعليمها على أنها مزعجة؛ وهو ما يجعل الكثيرين يخلطون بين التسويق عبر البريد الإلكتروني والبريد الإلكتروني المزعج

أنواع رسال الترويج

احداث حياتيه او اجتماعيه: مثل ارسال رسالة تهنئه بعيد ميلاد العميل في يوم عيد ميلاده و ارسال كوبون خصم خاص له كهديه، او ارسال رساله بالتهنئه بحلول شهر رمضان او العيد و ارفاق بعض العروض الخاصه.
رسائل كسب العميل مره اخري: و هي رسائل عادة ما تحمل عنوان مثل ” افتقدناك كثيرا”. ارسل رسائل تحتوي على محادثه و يرفق بها عرض خاص مثل كوبون خصم او قسيمة هدايا لهذا العميل لتشجيعه على معاودة الشراء مره اخرى.
رسائل التجديد: اذا كنت تبيع نوعيه مستهلكه من المنتجات اي أن تلك المنتجات المعروف ان لها عمر محدد صغير و ستحتاج الى تغيير مثل مصابيح الكهرباء، او فلاتر المياه. ارسل رساله للعملاء الذين اشتروا هذه المنتجات في توقيت التجديد المتوقع للمنتج و ارفق بها العرض المناسب.
الخلاصه
التسويق عبر البريد الالكتروني هو جانب رئيسي في نجاح متجرك الالكتروني و نجاحك بشكل عام في التجاره الالكترونيه، و بعض المتاجر الالكترونيه الناجحه جدا في العالم العربي و غيره تعتمد بشكل اساسي على التسويق عبر البريد الالكتروني لذا عليك الاهتمام كثيرا بهذا الجانب ضمن حملاتك التسويقيه.


_ للتعرف أكثر علي التسويق الإلكتروني _

سيو تمام
 
أعلى