• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

الفرق بين لسع ولدغ

يتداخل استعمال هذين الفعلين عند بعضنا ، ويظن بعضنا أيضا أنهما مترادفان ، غير أن علماء اللغة يفرقون بينمها على النحو التالي :
_ اللسع يكون للضارب بمؤخرته كالعقرب ،
_ اللدغ يكون للضارب بفمه كالحية .
أما إذا استعمل أسنانه - كما هو الشأن عند السباع - فذاك النهش .
وعليه يخطئ من يقول :
- لسعه الثعبان ، لدغته العقرب
.
 
موضوع رائع

يا حفيدة عائشة

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
رد: الفرق بين لسع ولدغ

]لدغات ولسعات
في المملكة الحيوانية وهناك مخلوقات كثيرة يمكن ان عضة أو لدغة البشر ، والحيوانات الأليفة والمواشي أو الحيوانات البرية. هذه لدغات أو لسعات يمكن أن يسبب العديد من الألم ، أو ردود الفعل على وفاة أنظمتنا التي يمكن أن تكون خفيفة لالمدقع. المادة هذا لا يمكن أن تغطي جميع السيناريوهات ، لدغات جميع ، جميع اللسعات التي ألقاها كل حيوان أو حشرة على هذا الكوكب. وسوف ، ومع ذلك ، محاولة لوصف مختلف المشاكل التي يواجهها البشر والحيوانات الأليفة التي هي سبب الزواحف والحشرات وغيرها.
ليست كل الحشرات والزواحف والحيوانات تسبب الألم ، والمرض ، وأمراض الحساسية أو الموت. حتى تلك المخلوقات التي لديها القدرة على عضة أو لدغة ، لم يكن لديك كل القدرة على ثقب الجلد البشري. ويمكن لجميع العناكب تقديم عدد قليل جدا من السموم ولكن في الواقع يمكن أن يحقق هذه السموم عميقة بما فيه الكفاية من خلال الجلد البشري في الواقع سببا لمرض أو وفاة. (انظر العناكب الارملة السوداء ، العنكبوت الأفاق ، العناكب براون منعزل .)
من تلك التي يمكن وخز أو قطع الجلد البشري ، ومعظم يدافعون عن أنفسهم أو يبحثون عن وجبة الدم. البراغيث والبعوض والبراغيث والقراد هي أمثلة على تلك التي لديها فمها التي تمكنهم من ثقب الجلد لتتغذى على الدم. الحصان الذباب والغزلان الذباب هي أمثلة على الحشرات التي فمها الذي قطع فعلا الجلد (بدلا من ثقب) للحصول على الغذاء ، والتي هي في الدم.
من بين المخلوقات ستناقش العناكب و الثعابين ، عض الذباب ، البعوض ، fireants ، النحل ، الدبابير ، هورنتس ، مئويات ، العقارب ، القذذ وغيرها. أم الانزعاج هو سبب الألم الأسنان ، الإبر أو أجزاء الجسم حتى الشائك ، لا أحد يتمتع آليات الدفاع عن النفس وعادات التغذية من الآفات الموجودة في الحقول وحول المنزل.
المفصليات والحشرات التي تعيش على الأرض في المقام الأول ولها ستة أرجل. أنها تمثل نحو ثلاثة أرباع من الحياة الحيوانية المعروفة. الفعلي لعدد الأنواع الحية ويمكن أن يصل إلى 10 مليون نسمة.
الأوامر التي تحتوي على أكبر عدد من الأنواع مغمدات الأجنحة ( الخنافس ) ، قشريات الجناح (الفراشات و العث ) ، غشائية الأجنحة (النمل ، النحل ، الدبابير) ، و ذوات الجناحين (الذباب الحقيقي) .
أولا ، المخلوقات التي لا الحشرات : العقارب والثعابين. كل من العقارب و الثعابين تسليم مؤلمة (قاتلة أحيانا) جرعة من السم. السم له أضعاف الهدف الثاني : للمساعدة في القبض على الفريسة وكآلية دفاع عن النفس.
و السم من الثعابين موضوع معقد بسبب أنواع مختلفة من الثعابين وتركيبة مختلفة من السموم. أساسيات الثعابين السامة ، وصور من الثعابين السامة ، ووصف وتغطي على نطاق في الثعابين السامة القسم
 
رد: الفرق بين لسع ولدغ

جزاكم الله خيرا

معلومة مفيدة

وهنا تكمن أهمية بنت عدنان فى اثراء اللسان العربى
 
رد: الفرق بين لسع ولدغ

شكرا علي المعلومة
 
أعلى