• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

باراجواى واليابان يطمعان فى إنجاز دور الـ 8

باراجواى واليابان يطمعان فى إنجاز دور الـ 8


كتب حاتم رضا - تنطلق فى الخامسة مساء اليوم جولة جديدة من مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس العالم المقامة حاليا بجنوب أفريقيا، حيث يلتقى المنتخب الباراجويانى نظيره اليابانى على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد".

يدخل الفريقان المباراة بدافع الفوز والصعود إلى الدور ربع النهائى، لأول مرة فى تاريخها حيث لم يسبق لكل الفريقين بلوغ دور الثمانية طوال مشاركتهما فى المونديال، حيث كان أكبر إنجاز للباراجواى هو الصعود لدور الـ 16 أعوام 1986
و1998و 2002، فيما كان وصول اليابان لدور للدور ثمن النهائى عام 2002 هو الإنجاز الأعظم فى تاريخ الساموراى الأزرق.

وسيواجه الفائز من مباراة اليوم بين البارجواى واليابان، الفائز من المباراة الثانية بين أسبانيا والبرتغال فى نفس الدور.

تأهل مستحق
يدخل المنتخب البارجويانى مباراة اليوم بهدف مواصلة الصحوة فى هذه البطولة
وإثبات جدارته بالتأهل لدور الـ 16 كأول للمجموعة السادسة التى كانت تضم إيطاليا حامل اللقب ونيوزيلندا وسلوفاكيا.

وسجلت الباراجواى بقيادة خيراردو مارتينو حضورا رائعا فى الدور الأول بالمونديال بعدما نجحت فى التعادل مع إيطاليا حامل اللقب بهدف لكل منهما، ثم الفوز على سلوفاكيا بهدفين نظيفين قبل التعادل أمام نيوزيلندا بهدف لكل منهما لتنتزع صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط.

ويعتمد المنتخب الباراجويانى بشكل أساسى على مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال روكيه سانتا كروز وسلفادور كابانياس ونيلسون أيدو فالديز.

اليابانيون قادمون
على الجانب الآخر، يخوض المنتخب اليابانى مواجهة اليوم وتحدوه آمال عريضة لتحقيق إنجاز غير مسبوق فى تاريخه وهو بلوغ دور الثمانية فى هذا المحفل العالمى الكبير.

وكانت اليابان قد صعدت لهذا الدور كثان للمجموعة الخامسة بعد هولندا المتصدر، بعد أن حققت نتائج طيبة فى الدور الأول بالفوز على الكاميرون بهدف نظيف ثم سقطت أمام هولندا بنفس النتيجة لمصلحة الطواحين قبل أن تكتسح الدنمارك بثلاثية مقابل هدف فى الجولة الأخيرة.

ويعول المنتخب اليابانى بقيادة أوكادا بشكل أساسى على مجموعة من اللاعبين أبرزهم شونسوكى ناكامورا وصانع الألعاب الشاب كيشوكى هوندا، والقائد يوجى ناكازاوا، البالغ من العمر 31 عاماً والذى يحتل المركز الثالث فى قائمة أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية حيث شارك مع المنتخب اليابانى الأول فى أزيد من 90 مباراة رسمية.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى