• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

تقديم: كوت ديفوار – البرتغال

تقديم: كوت ديفوار – البرتغال



تعد المواجهة المرتقبة بين كوت ديفوار والبرتغال الأولى في تاريخ كأس العالم fifa، حيث لم يسبق وأن تقابل البلدان في المحافل الكروية الرسمية بما فيها المنافسات الخاصة بالشبان. فمن جهة، ستسعى كتيبة الأفيال في ثاني مشاركة لها في المونديال بعد دورة 2006 لاستغلال عامل اللعب في الأراضي الإفريقية من أجل تكريس مكانتها كواحدة من أباطرة الكرة على صعيد القارة السمراء.

"من المؤسف حقا أن يظل سجل هذا الجيل الكروي فارغا من الإنجازات والألقاب،" على حد قول وسط الميدان الإيفواري روماريك. هذا وستكون الرحلة الجنوب أفريقية للأفيال مرتبطة بشكل كبير بجاهزيه نجمهم دروجبا وخبرة مدربه الجديد زفن جوران إريكسون.

من جانب آخر، تجد كتيبة البرتغال نفسها مجبرة على إخراج كل ما بجعبتها ومحو العروض الباهتة التي ظهرت عليها خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم وهي التي لم تتمكن من تجاوزها إلا بعد اللجوء إلى مباراة الملحق. فلم يعد لأصدقاء رونالدو سوى العودة السريعة إلى سباق الأقوياء وتأكيد الأجواء الجيدة التي سادت معسكر الفريق وتحضيراته رغم الغياب المؤسف لنجمه ناني.

المباراة
كوت ديفوار - البرتغال، المجموعة السابعة، بورت إليزابيث، الثلاثاء 15 يونيو16:00 بالتوقيت المحلي.
ستشكل المواجهة أمام البرتغال أول محك رسمي لإريكسون بعد قدومه للإشراف على تدريب الأفيال في أواخر مارس/أيار الماضي. ورغم الظروف الصعبة التي تمر منها كتيبة كوت ديفوار بسبب النجم دروجبا الذي مازالت تحوم شكوك حول مشاركته في اللقاء الأول، فإن اللاعبين لا يخفون تأثرهم بقدوم مدرب إنجلترا السابق، الذي عين على رأس الإدارة الفنية للأفيال بعد التجارب التي راكمها في دورتي كأس العالم 2002 و 2006.

بعد احتلالها للمركز الرابع في دورة ألمانيا 2006، عانت البرتغال الأمرين في التصفيات المؤهلة للمونديال الحالي، حيث كانت البداية متعثرة في المواجهات الخمس الأولى التي لم تفز فيها سوى بمباراة واحدة، قبل أن تتدارك الموقف وتوقع على انتفاضة كبيرة بتسجيلها لثمانية أهداف في المواجهات الأربع الأخيرة وأبقت على شباكها نظيفة ومرت بذلك للملحق الذي فازت فيه على البوسنة ذهابا وإيابا. هذا وستفتقد كتيبة المدرب كيروش لا محالة لخدمات النجم ناني المصاب في رحلة بحثها عن مغامرة شبيهة بتلك التي عاشتها في دورة ألمانيا.

لاعبون تحت الضوء
كولو توري ضد كريستيانو رونالدو
سيحمل المدافع الأوسط لنادي مانشستر سيتي شارة الكابتن بدلا عن ديديي دروجبا، ولن تكون المواجهة أمام البرتغال مفروشة بالورود، إذ سيكون أمام المدافع العاجي تحدي كبير يتمثل في كبح جماح دهاء وسرعة النجم السابق لمانشستر يونايتد، حيث أنهما يعرفان بعضهما البعض وتقابلا في مواجهات حامية الوطيس في الدوري الإنجليزي الممتاز. ومن جهته، يعي رونالدو الذي تألق في موسم رائع مع ريال مدريد ضمن الدوري الأسباني شراسة ومتانة هذا المدافع منذ أن كان يمارس رفقة أرسنال.

الرقم
74 هو عدد اللاعبين الذين اختبرهم السويدي زفن جوران إريكسون في رحلة التحضير لكأس العالم fifa على رأس الكتيبة الإيفوارية التي بدأ العمل معها رسميا في 28 مارس2010.

ماذا قالوا
"يدفعنا إريكسون للعب الجماعي وعدم الاعتماد على الفرديات. لقد غير الشيء الكثير بالفريق وأصبحنا نركز جل طاقتنا في إبداع كرة جماعية واللعب ككتلة واحدة في الدفاع والهجوم،" المدافع الإيفواري كولو توري.

"سيمهد لنا الفوز بهذا النزال الطريق لخوض المواجهات المقبلة بارتياح. سأبذل أفضل ما لدي لحمل منتخب بلادي بعيدا في المنافسة ولكي أتوج كذلك أفضل لاعب في كأس العالم،" مهاجم البرتغال كريستيانو رونالدو.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح

نأمل منك المزيد

جزاك الله خيرا

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى