• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

دعاء الوتر بعد صلاة العشاء

الصلاة هي عمود الدين وهي أوّل ما يُسأل الله عنهُ العبد يوم القيامة، وقد ترتّب على تركها أحكام شرعيّة تلحق بتارك الصلاة وتصل إلى درجة الكفر، ولا يترك الصلاة إلاّ من أراد أن تنقطّع الصّلة بينهُ وبين الله وبالتالي فقد خسر خسراناً مبيناً.
والصلاة التي فرضها الله جلّ جلاله علينا هيَ خمس صلوات في اليوم والليلة، وهي صلاة الفجر، والظهر، والعصر، والمغرب، والعشاء، وفي موضوعنا هذا سنتطرّق إلى صلاة الوتر والقنوت فيها، فما هي صلاة الوتر.
دعاء الوتر بعد صلاة العشاء
(اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما اعطيت، وقني شرَ ما قضيت، فإنّك تقضي بالحق ولا يُقضى عليك، وإنّهُ لا يذلّ من واليت، تباركت ربنا وتعاليت).
حيث كانّ النبيّ صلّى الله عليه وسلّم لا يدع صلاة الوتر وهيَ سُنّةٌ مؤكّدة عنُ صلّى الله عليه وسلّم، وصلاة الوتر هي ركعة على الأقل يركعها المسلم من الليل ويفضّل أن تكون في الثلث الأخير من الليل وتجوز بعد صلاة العشاء، ويجوز أن تكون صلاة الوتر ثلاث، أو خمس، أو سبع، أو تسع ركعات.
وقد كانَ أبو بكر الصديق رضيَ الله عنه يصلّي الوتر قبل أن ينام وكانَ عُمر رضيَ الله عنه يصلّيها بعد النوم، فلم يُنكر عليهما النبيّ صلّى الله عليه وسلّم بل أثنى على كليهما.

 
أعلى