• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

سؤال واجابتة (كيف تتزود بالايمان )

كيف تتزود بالإيمان؟
والجواب:
أولا- أن تطلبه من رب العالمين، فأقرب الطرق إلى الله تعالى هو نفسه.
فلكي تقوي إيمانك، توجه إلى الباري، وصل له، وادعه خوفا وطمعا.
إن من يفتح قلبه للإيمان، لا بد أن يدخله الإيمان، كما أن من يفتح عينه على النور لا بد من أن يبصره.
الإيمان يتقوى بالإيمان، والتقوى تزداد باتقوى، والورع يزيد بالورع.
تماما كما هو نقيضه، فالإلحاد يزداد بالإحاد، والفسق يزداد بالفسق، والكفر يزداد بالكفر..
ثانيا- أن تلتزم بالحد الأدنى- على الأقل- من متطلبات الإيمان. إن شجرة الإيمان بحاجة لرعاية مستمرة، فالصلاة، والدعاء المتكرر كل يوم يحافظان على الإيمان ويزيدانه ترسيخا..
ثالثا- أن تستنجد بالله- تعالى- في الرخاء.
من الطبيعي أن يتوجه الإنسان إلى ربه أوقات الشدة، غير أن التوجه إليه في الرخاء هو الذي به قيمته.. يقول تعالى في حديث قدسي: (عبدي، اذكرني في الرخاء، أذكرك في الشدة).
رابعا- أن تخلص في عملك..
روح الإيمان، تكمن في الإخلاص.. الأمر الذي نحتاج إلى التأكد منه عدة مرات كل يوم.
ويمكن التعبير عن الإخلاص، بتلك الدوافع الداخلية التي يتحرك الإنسان بسببها.
وفي الحقيقة فإن فحص الدوافع، أمر ضروري لتجديد الروح الأمر الذي يؤدي إلى إحياة منظومة القيم التي لا بد من الالتزام بها في الحياة.
يقول الحديث الشريف: "أخلص العمل فإن الناقد بعيد بعيد". ويقول: "قد أفلح من أخلص قلبه للإيمان، وجعل قلبه سميعا ولسانه صادقا، ونفسه مطمئنة، وخليقته مستقيمة، وأذنه مستمعة، وعينه ناظرة".
علماء مصريون يحذرون من كارثة بيئية خطيرة على الحدود بسبب مذابح غزة
حذر الخبراء أمام لجنة حقوق الإنسان بالمجلس من تعرض مصر لكارثة بيئية خطيرة بسبب المذابح التي تعرض لها أهالي غزة.
وطالبوا بعدم استهلاك السوق المصرية للمنتجات الزراعية من غزة عند فتح الحدود بعد رفض الاتحاد الأوروبي استقبال النسبة التي كانت تصدر له عقب تعرض زراعات غزة للاشعاع بفعل الأسلحة الكيماوية.
وكشف عدد من العلماء المصريين أن الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة تسببت في تلوث المياه هناك بنسبة 100% نتيجة استخدام كافة الأسلحة المحرمة دوليا.
وأكد هؤلاء العلماء أمام اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب الثلاثاء أن هذا التلوث حكم على القطاع بعدم تصدير منتجاته الزراعية وخاصة إلى الاتحاد الأوروبي الذي كان يحصل على 70% من هذه المنتجات.
وقال الدكتور محمود عمرو أحد علماء البيئة والجولوجيا أن إسرائيل زودت القنابل الانشطارية بالمعادن الثقيلة التي تصيب الجينات مما يعني أن أي طفل فلسطيني سيولد بعد هذه الاعتداءات سيكون مصابا بالعديد من الأمراض وعلى رأسها الفشل الكلوي.
وأوضح أن إسرائيل استخدمت هذه القنابل في لبنان وغزة وهى قنابل قادرة على حرق الجهاز التنفسي ومنه الرئة، وتتعمد على تجريب هذه الأسلحة، وللأسف لم يوجه لها أي اتهام رسمي بممارسة الإرهاب الدولي حتى الآن.
وأكد الدكتور محمدي عيد خبير البيئة أن إسرائيل تسببت في تدمير شامل للبيئة شمل الأرض والمصادر المائية والهواء باستخدامها الأسلحة الكيماوية وقنابل الفوسفور الأبيض الذي يشتعل بمجرد ملامسة الهواء.
وأوضح الخبير الدكتور عبدالعزيز كمال أن استخدام إسرائيل لقنابل الفوسفور الأبيض أدى إلى اختراق لحم المواطنين الفلسطينيين وتآكل عظامهم وخاصة في منطقة الفك فضلا عن استخدامها اليورانيوم المنظر الذي يخترق الحوائط ولمسافات طويلة، ويتسبب في حدوث شيخوخة مبكرة وتشوهات جينية محذرا من أن معدلات الإصابة بالسرطان بين الأطفال سترتفع بصورة رهيبة خلال الفترة القادمة.
وكشف الدكتور محمد الزرقا أحد علماء البيئة والجولوجيا أن إسرائيل استخدمت أيضا اسلحة مازالت تحت التجربة وسلاحا تم إنتاجه بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية يشتمل على خليط من المعادن الثقيلة، وتخرج منه شفرات حادة تقطع أعضاء الإنسان الذي يتعرض له فورا.
وقال إن إسرائيل ضربت الأطفال في غزة بقـنابل تبلغ درجة الحرارة المنبعثة منها حوالي 5 آلاف درجة مئوية .. كما أنها تتجه إلى استخدام غاز يصيب الإنسان بالملل والخوف والإحباط واليأس بعد أن جربته أمريكا في أفغانستان وباكستان.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى