• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

شرف كبير بقلم سعيد على أحمد

شرف كبير أن تكون كتاباته ضمن مكتبة كل أسرة مصرية ( إبراهيم خليل إبراهيم ) الموسوعة الأدبية التى حازت كتاباته إعجاب الجماهير ، لما فيها من تنوع الأساليب وجمال العبارة وفن الصياغة .
يصول و يجول بقلمه بين الأساليب الإنشائية والخبرية وفنون الأدب النثرية منها والشعرية والألوان المختلفة من الكتابات الإجتماعية والأدبية والتاريخية و العلمية و التحقيق لكثير من السير الذاتية والتأريخ .
لا تكاد تجزم بأنه كاتب إلا أدركت أنه شاعر ولا تكاد توقن بأنه مؤرخ إلا وقلت إنه مفكر .. تحتويك مؤلفاته .. وتأسرك أساليبه .. وتسبر أغوارك معانيه .

ذلك يرجع إلى نشأته في أحضان الطبيعة الريفية الزاهية بالجمال والخضرة وصفاء الجداول والأنهار وحديث الطيور للزهور في فصل الربيع كما أن اسرته نسبها عريق في الأدب ومجدها مؤثل في العلم وصحبته أزكت فطرته وأثرت لغته .. إن قلت شعراً كان ( أبو نور ) وإن قلت نثراً كان ( أبو باسل ) وإن قلت خطابة كان ( أبو مازن ) (•) وإن سألت عن ذلك كله أدركته في موهبة إبراهيم خليل إبراهيم .
سعيد على أحمد
أستاذ اللغة العربية والعلوم الإسلامية
الشرقية – مصر
_______
• أبو نور : هو الأستاذ محمد عبد المنعم المحامي
أبو باسل : هو المستشار الدكتور عبد العال الزيني
أبو مازن : هو الأستاذ سعيد على أحمد أستاذ اللغة العربية
والعلوم الإسلامية والداعية الإسلامي
وهؤلاء جميعا من عائلة الكاتب والأديب إبراهيم خليل إبراهيم والأقرب لقلبه وعقله .

 
أعلى