• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

قرية فلسطينية تسمع الأذان للمرة الأولى منذ 61 عاما

(رصد) : بتاريخ 12 - 10 - 2009
تمكّن أهالي قرية عكبرة القريبة من مدينة صفد في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 من سماع صوت الآذان يرفع في بلدتهم الصغيرة لأول مرة منذ 61 عامًا، بعد أن تمكنوا من تشييد أول مسجد بالقرية، وذلك بعد أن حرم الإسرائيليون أهالي القرية من بناء مسجد منذ أن هدموا مسجدها القديم بعد سقوطها عام 1948.
وقال غازي حليحل (عضو جمعية الهدى التي تدير شؤون القرية): إن المصلين في البلدة كانوا يعتمدون على جهاز الراديو لمعرفة أوقات الصلاة في القدس ورام الله على مرّ السنوات الماضية ويقيمون صلاتهم بناء عليها، وكل فرد كان يصلي في بيته، بل إنّ عدد المصلين كان قليلاً بسبب غياب المسجد ودوره، وبسبب تأثّر الناس بأهالي مدينة صفد الملاصقة لعكبرة والتي يسكنها اليهود، وبعدهم الجغرافي عن البلدات العربية في فلسطين 48. أما في صلاة الجمعة فكان المصلون يسافرون لتأديتها في بلدات عربية أخرى.
وأضاف حليحل: أنّ المشكلة التي تواجه أهالي القرية الآن هو الجيران اليهود الذين يسكنون على بعد كيلومترين تذمّروا من صوت الأذان، وتقدموا بشكاوى إلى بلدية صفد العبرية لتتدخل، فتقوم بدورها بتوجيه تنبيهات للعرب، مشيرًا إلى أنه رغم تخفيض صوت الأذان إلى درجة بالكاد يسمعها أهالي عكبرة أنفسهم، إلا أن هذا لم يشفع لهم أيضًا.
وتابع أنّ المسجد الذي لم يكتمل بناؤه بعد ينقصه مئذنة وإمام، حيث لا يوجد إمام للمسجد بعد، لافتًا إلى أن إماماً من إحدى البلدات العربية يصل من فترة إلى أخرى لإمامة المصلين وتوعية السكان بأهمية الدين، مشيرًا إلى أن القرية تعاني أيضًا من نقص واضح في المدارس والمرافق العامة.
 
موضوع رائع

يا أيمن محمد بلبل

موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح

نأمل منك المزيد

جزاك الله خيرا

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى