• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

لماذا يدخن الرجل عند رؤية حبيبته

الحب بالمفهوم العلمي
أما من الناحية العلمية فيمكن تقسيم الحب وفق ما يتضمنه من معنى إلى قسمين هما:

الروحي: ويكون هذا النوع من الحب بين الأرواح المتآلفة، وما يجري فيه من انتقال للمشاعر الصادقة بين روح وأخرى، حيث يعد من أطهر أنواع الحب وأرفعها وأدومها؛ لما فيه من ترفع كبيرعن كل شهوة ونزوة.
السايكولوجي: هو أصل الحب ودافعه الرئيسي الذي يدفعه ويحركه ويوجهه، ذلك لأن الحب في أصل تكوينه غريزة تتأجج، فيكون منها ما يكون من الإثارة والاهتمام.

اقارا ايضا ( لماذا يدخن الرجل عند رؤية حبيبته )
الحب بالمفهوم الإسلامي
أما الحب في المفهوم الإسلامي، فهو الذي ينبثق من رؤية شرعية خالصة، وهو على هذا ينقسم إلى نوعين اثنين:

الحب الذي يكون بالفطرة: وهو الحب الذي يولد مع الإنسان ويكبر، كحب الرجل للأم أو الابن أو الزوجة، وما فيه من حب لمتع الحياة من طعام وشراب وما سوى ذلك.
أما الحب السببي: وهذا النوع من الحب هو الذي يسمى بالمقصود أو الإرادي، حبّ الرجل والمرأة، الذي سيسأل عنه يوم القيامة، ويحاسب إذا كان في غير رضى الله عز وجل.


الحب بالمفهوم النفسي
الحب بمفهومه النفسي: هو عبارة عن شعاع غير مرئي ينطلق من القلب كسهام صائبة نحو قلب آخر يحبه على صورة من الإشارات المتدفقة، وما يرافق ذلك من حدوث لبعض الظواهر الغريبة كالقلق المفاجئ أو الحزن المفاجئ، كذلك الفرح بدون مقدمات أو السهر بلا داعٍ أو ضرورة، أضف لذلك كله ما فيه من ترادف وتماثل للأفكار التي ما هم أحدهما بقول شيء حتى نطق به الآخر، في ظاهرة فريدة فسرها العلماء "بتوارد الخواطر"، هذه التي لا تحدث إلا مع الأشخاص الذين لهم حظ وافر من الاتصال الروحي الكبير، حتى كأن أرواحهم تتصل وتهاتف بعضها بعضاً دون أن يشعر بذلك أصحابها.
 
أعلى