• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

مشروع "دولة سيناء الفلسطينية" ينتظر وريث مبارك!

ابوشدى

Moderator
28/01/2010 04:48:34 ظ…
الرئيس المصري حسني مبارك (صورة من الأرشيف)

مشروع "دولة سيناء الفلسطينية" ينتظر وريث مبارك!




العرب أونلاين ـ صلاح أحمدـ يواكب ضجيج إعلامي كبير المراحل الأولى لإنشاء "جدار فولاذي مصري" على طول الحدود مع غزة لتبرير وجوده، في وقت توالت فيه التسريبات لدراسات سياسية واستخباراتية حول مشروع إسرائيلي لبناء دولة فلسطينية في سيناء بمباركة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي ينتظر وريث الرئيس المصري حسني مبارك لتطبيقه على أرض الواقع، حسبما يرى المراقبون.

"دراسة إسرائيلية خطيرة".. تحت هذا العنوان، لمحت بعض التقارير المصرية الإعلامية إلى نجاح إسرائيل بـ"جهود سرية" في إقناع واشنطن بالضغط على مصر والأردن للاشتراك في حل إقليمي للصراع الفلسطيني ـ الإسرائيلي يقوم على أساس استمرار إسرائيل في سيطرتها على مساحات كبيرة من أراضي الضفة الغربية المحتلة مقابل التعويض للفلسطينيين بمساحات واسعة في شبه جزيرة سيناء لبناء دولة فلسطينية هناك.

وقالت مصادر صحفية نقلاً عن تقرير يحمل عنوان "البدائل الإقليمية لفكرة دولتين لشعبين" ويحتوي على 37 صفحة من القطع الكبير: "إن عملية الانسحاب أحادي الجانب من غزة عام 2005 كانت الخطوة الأولى لتنفيذ هذا المشروع".

وأشارت المصادر إلى أن مجيء الرئيس الأمريكي "باراك أوباما إلى الحكم أعطى المشروع دفعة لتنفيذه في مرحلته الثانية، إلا أن مسؤولا رفيعا ومؤثرا في إدارته وسبق له أن إطلع على المشروع الإسرائيلي، قال للمسؤولين الإسرائيليين :"انتظروا حتى يأتي وريث مبارك".

وقالت المصادر إن المقال الذي أطلق عليه "دراسة خطيرة" أعده مستشار للأمن القومي الإسرائيلي سابقا لواء احتياط جيورا أيلاند لفائدة مركز "بيجن – السادات للدراسات الاستراتيجية"، الذي رأى فيه "أن إسرائيل ترفض بشكل واضح فكرة اقتسام مساحة ضيقة! من الأراضي مع الفلسطينيين لإقامة دولتين لشعبين".

واعتبر أيلاند أن هذا الحل يضرب نظرية الأمن الإسرائيلي في مقتل من ناحية، ويتجاهل الواقع في الضفة الغربية، من الناحية الأخرى، وهو ما يحول دون إخلاء 290 ألف مستوطن لما يترتب على ذلك من تكلفة اقتصادية باهظة، ويحرم إسرائيل من عمقها الاستراتيجي، وينتهك الخصوصية الدينية والروحية التي تمثلها الضفة بالنسبة للشعب الإسرائيلي"!.

وينص المشروع الإسرائيلي على اقتطاع مساحات كبيرة من أراضي شمال سيناء تصل إلى 720 كيلو مترا مربعا لتزويد الدولة الفلسطينية المستقبلية بظهير شاسع يصل إلى حدود العريش، في مقابل حصول مصر على نفس المساحة أو "أقل قليلا" داخل صحراء النقب الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية.

ويشار إلى أن مصادر مصرية رسمية تحدثت عن الإنشاءات الهندسية التي تقوم بها مصر على حدودها مع غزة والتي قالت إنها تهدف إلى حماية الحدود من عدة أخطار أولها منع عمليات التهريب عبر الأنفاق و"منع مخطط إسرائيلي لبناء دولة فلسطينية في سيناء" هو ما رأى الفلسطينيون أنه سباق مصري نحو "المشاركة في حصار أهل قطاع غزة".
بنت مصر - يا ريت يفهم كل من يلوم مصر
يا ريت يفهم كل من يلوم مصر يفهم ان الخطر القادم هو دفع مصر للتنازل عن الارض المجاورة لغزة لبناء دولة فلسطين ويتم ابتلاع باقي فلسطين الحقيقية لتهنأاسرائيل وحماس وهذا لن يحدث الا في الاحلام او على جثة 80 مليون مصري لايهم ان كان مبارك في السلطة ام لا فقد علمنا بما فيه الكفاية كيف نساعد الاشقاء في حدود المتاح دون التفريط في حبة رمل واحدة وليس 720الف متر كما تحلم اسرائيل واعوانها كما علمنا وقت الضرورة كيف ندافع عن ارضنا.

ابن مصر - يا ريت يفهم
يا بنت مصر هذه تسريبات اسرائيليه تريد ضرب مصر بالفلسطينيين لنفترض ان الخطه صحيحه اقرئي من وضعها اسرائيل اذن الحل ات تساند حكومتنا حماس في مقاومه اسرائيل لاقامه الدوله الفلسطينيه غلى ارض فلسطين

ناصر صلاح الدين أبوالليل - الحرب القادمة و قادتها العرب
نشر الأكاذيب وبالونات الإختبار عادة إسرائيلية قديمة فسيناء حررت بدماء الشهداء و تضحيات شعب مصر و ليست ملك مبارك أو وريثة ومن المفروض تسليم الضفة الغربية كجزء ثاني من خارطة الطريق وليس سيناء ويبدو أن إسرائيل ليست مفاوض سهل ولذا تبدو إشارات الحرب القادمة لتحرير الضفة و الجولان في إطار منظومة عربية واضحة تماما و قد تطرح قمة الجامعة العربية القادمة الحرب خيار إستراتيجي بعد عام من ولاية نتنياهو و أوباما و لا مبادرات لتحرير الضفة و الجولان ولم تسفر وساطة تركيا ضمانات لتحرير الجولان فالمفاوضات لا طائل منها لذا كان التسلح العربي فرضا خلال العام بالصواريخ و إقامة جدار صاروخي دفاعي بسيناء و الأردن وسوريا و لبنان مع حصار بحري ينهي مسألة إسرائيل للأبد



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: مشروع "دولة سيناء الفلسطينية" ينتظر وريث مبارك

أخي أبو شدى
أرجوا توخي الحذر عند نقل مثل هذه الأخبار والمواضيع التي تحمل في طياتها الكثير من السم .
فتثريب مثل هذه الأخبار الهدف منه تأليب الراي العام المصري على قيادته وهنا لا أدافع عن القيادة ولكن عن الأمن القومي للأمة المصرية . وأيضاً تاليب الشعوب العربية والإسلامية على مصر حكومة وشعباً في محاولة قذرة منهم لعزل مصر وتشويه صورة قيادتها وشعبها .
منذ لحظات صادفني خبر يقول أن حماس تتعاون مع قناة تلفزيونية إسرائيلية قامت بعملية تصوير مجموعة من الأنفاق الواصلة بين غزه وسيناء ورغم ان الموضوع موثق بالصور من داخل الأنفاق إلا أنني لم أرد إدراجه لكي لا أثير نوع من الجدل حول حول حماس ومدى مصداقيتها وإتهاماتهم لغيرهم بالعمالة والخيانة رغم أن هذا الخبر لو كان صحيحاً فسيكون هذا هو الخيانة العظمى .
لذا أرجو الإنتباه لمثل هذه الفخوخ الذي ينصبوها لنا هؤلاء القذرة أحفاد القردة والخنازير .
 
أعلى