• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

نصائح قد تفيدك أثناء القيام بوظيفتك



نصائح قد تفيدك أثناء القيام بوظيفتك



1 - لا تجلس و تنتظر الفرص لتأتي إليك و لكن ابحث عنها بكل بجد. للبحث عن وظائف داخل مصر " وظائف مصر " وللبحث عن وظائف بدبى " وظائف الامارات " . يمكنك ايجاد وظائف اخرى بشتى الدول العربيه .

2 - لا تكن الأفضل دائماً و لكن كن مختلفاً أيضاً. فقد لا تكون الأفضل للحصول على الوظيفة اثناء بحثك عن وظائف في مصر والوطن العربي بالمقارنة مع مؤهلات غيرك و لكن يمكن لتميزك و اختلافك عن الآخرين أن يجعلك الشخص المطلوب

3 - عدم التفكير بأخطاء الماضي:
لا يوجد شخص معصوم من الخطأ، حتى أصحاب التجارب الناجحة لديهم أخطاء لكن ما يميزهم عن باقي الأشخاص هو أنهم يتعلمون من أخطائهم ولا يقومون بإعادتها مرة أخرى، كما أنهم لا يفكرون كثيرًا بها ولا يتحسرون على الذي مضى بل يقومون بالتركيزعلى الحاضر والتفكير في التقدم والتميز.

4 - لا تقلل من شأن العمل الجماعي أبداً.
في بعض الأحيان قد يكون من الأفضل أن تشارك الآخرين و تقدر عملهم الجماعي حتى و إن قمت بمعظم العمل لوحدك.
5 - تحديد الأهداف بوضوح:
الأشخاص الناجحون يبدؤون يومهم بكتابة الأعمال التي يجب إتمامها قبل انتهاء اليوم، وفي آخر النهار يقومون بمقارنة الخطة بما تم إنجازه، كما يضعون أيضًا أهدافًا بعيدة المدى وأهدافًا قصيرة المدى ويحددون وقتًا لإنجازها فوضع الأهداف بوضوح يساعد على ترتيب الأولويات وإنجازها جميعها.

6 - عزز علاقاتك المهنية مع زملائك في العمل: أصحاب العمل يبحثون عن المرشحين الذين يستطيعون التكيف ضمن فريق. حاول أن تبتسم دائماً لزملائك وأن تتعامل معهم بلباقة. من شأن ذلك أن يسلط الضوء عليك من مدير الشركة الذي سيختارك ربما لتصبح مسؤولاً عن فريق معين.
7 - التأمل :- اظهرت العديد من الدراسات ان التأمل يساعد على تخفيف التوتر و القلق الذي يصيب العديد من الأشخاص نظرا لفوائده المتعددة كتقليل الألم و زيادة المناعة.


 
أعلى