• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

يوجد لديك رسالة خاصة جديدة

موضوع رائع

يا أماني محروس

موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح

نأمل منك المزيد

جزاك الله خيرا

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
رسالة خاصة

مشكوررررررررررره

يا أماني

على هذا الموضوع الهادف وجعله الله بميزان حسناتك




عند سماع القرآن أو قرأته

ورأيت نفسك تبكى من خشية الله فأحمد الله عز وجل أنه جعل لك قلباً خاشعاً من ذكره ، فهذه دموع الخشية والخشوع ، دموع تنجي صاحبها من عذاب الله ، رحمة ومغفرة منه سبحانه فالحق تعالى لا يجمع على عبده خوفين ، إن خافه في الدنيا أمنه في الآخرة .

وتذكر قوله سبحانه وتعالى :

" لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله "

و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" لا يلج النار من بكى من خشية الله "

ولا ننسى أن قراءة القرآن وسماعه عبادة يتقرب بها العبد إلي ربه سبحانه وتعالى

مجالس الذكر

أن الله يُـباهي بأصحاب مجالس الذكر ، فيه نزول الرحمات ، البركات والخيرات ، تملأ القلوب خشية للواحد القهار ، ثوابها الجنة . قال النبي صلى الله عليه وسلم :

(( غنيمة مجالس الذكر الجنة ))

قال النبي صلى الله عليه وسلم :

(( ما من قوم اجتمعوا يذكرون الله عزّ وجلّ لايريدون بذلك إلا وجهه ، إلاّ ناداهم مناد من السماء ، أن قوموا مغفوراً لكم ، قد بُـدّلت سيئاتكم حسنات ))

قال النبي صلى الله عليه وسلم :

(( ليبعثن الله أقواماً يوم القيامة في وجوههم النورُ ، على منابر اللؤلؤ ، يغبطهم الناس ، ليسوا بأنبياء ولا شهداء )) . قال : (( هم المتحابون في الله ، من قبائل شتّى ، وبلاد شتّى ، يجتمعون على ذكر الله يذكرونه ))

أوقات الخلوة

الخلوة هي حديث النفس ... والنفس إن لم نشغلها في الخير أشغلتنـا بالشـر...!!!! ، وهي أوقات نخلو بها بعيداً عن أنظـار من حولـنا ... نخلو بفكرنا وعواطفنا و بهمومنا وطموحنا وآمالنــــــا وألمنـا.

قال النبي صلى الله عليه وسلم :

" سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله ، إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله ، ورجل قلبه معلق بالمساجد ، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه ، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله . ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه ، ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه "

أسأل الله العلي القدير أن نكون منـــــــهم

اللهم آمين

اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

 
رد: يوجد لديك رسالة خاصة جديدة

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]مشكوره أم حسام لمرورك العطر وزيادة الطرح والإفادة [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
 
رد: يوجد لديك رسالة خاصة جديدة

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=justify]مشكور أستاذنا أبو شدي لمرورك العطر علي موضوعي [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
 
رد: يوجد لديك رسالة خاصة جديدة

موضوعك رائع جزاكى الله خير وجعله فى ميزان حسناتك ان شاء الله
 
أعلى