موقع الجميزة
إلقاء نظرة جديدة على أقسام موقع الجميزه .

أعراض الحمل

0 27

أعراض الحمل من أول يوم زواج تبدأ المرأة في التفكير، متى سوف تكون أم متى سترى طفلها يلعب حولها، وكل ما يشغل تفكيره متى ستحمل وللحمل أعراض مبكرة من الممكن أن تتعرف عليها المرأة، وسوف نتحدث عنها اليوم في هذا المقال.

أعراض الحمل

  1. عند تأخر الدورة الشهرية.
  2. عند الشعور بالدوخة والقيء والغثيان.
  3. الشعور بالإرهاق والتعب باستمرار.
  4. تغير في حجم الثري وشعور بالتعب كلما لمستيه.
  5. مغص في البطن وإفرازات داكنة في المهبل.
  6. دائما ما يكون تغير في المزاج والشعور بالاكتئاب.
  7. آلام في الظهر مع وجود صداع.
  8. دائما ما يكون لديك إمساك.
  9. دخول الحمام في الليل كثيراً.

هل تشعر كل السيدات نفس أعراض الحمل المبكر

  • تختلف أعراض الحمل من امرأة عن الأخرى، فيوجد نساء تعرف أنه حامل مبكراً، ويوجد الأخرى التي تعرف مؤخراً مع اختلاف الأعراض وعلى حسب تجربة المرأة في الحمل إذا كان الحمل الأول أم الثاني.

كيف تعرف المرأة أنها حامل مبكراً

  • في بداية الحمل تشعر المرأة في الشهر الأول الكثير من التقلصات في المعدة مصاحبة بنزيف في المهبل، لأن البويضة التي تم تخصيبها تعلق على جدار الرحم، وهذا ما تسبب نزول نزيف من المهبل وبمعني أخر بعض القطرات من الدم وتسمى هذه النزيف (الأنغراس) ويكون هذا النزيف من يوم تعلق البويضة على الرحم من 6 إلى 12 يوم من يوم التخصيب.
  • الكثير من النساء لا يتعرف على تقلصات بداية الحمل لأنها شبيه بتقلصات فترة الدورة الشهرية، ولكن تقلصات ونزيف أعراض الحمل تكون خفيفة وهذا الفرق بينهم، وفي فترة نزول هذا النزيف يكون في المهبل بعض الإفرازات البيضاء والبني وهذا بسبب تعلق غلظة جدار المهبل، وهذا يكون في بداية الإخصاب وهذا يكون بسبب نمو زاد من خلايا المهبل المبطنة، فهي إفرازات غير ضارة.
  • يوجد في بعض الأحيان خروج إفرازات لها رائحة كريهة مصاحبة بحكة في المهبل وحرقان، فهنا يجب على المرأة التوجه إلى الطبيب واستشارته فهي من الممكن أن تكون فطريات أو عدى بكتيرية ويجب علاجها.