موقع الجميزة
إلقاء نظرة جديدة على أقسام موقع الجميزه .

أفضل حبوب لمنع الحمل

0 28

أفضل حبوب لمنع الحمل حبوب منع الحمل هي أسهل الوسائل لمنع الحمل، وقد انتشرت بين النساء في استخدامها لأنها تناسب العديد من النساء، وسوف نتحدث اليوم عن مميزات حبوب منع الحمل، وما هي أفضل حبوب لمنع الحمل وكيفية استعمالها، كما سوف نعرض أنواع حبوب منع الحمل وما هي الآثار الجانبية لها.

حبوب منع الحمل

  • يجب على المرأة قبل تناول حبوب منع الحمل، أن تقوم بزيارة الطبيب المختص حتى تتأكد من النوع الذي يناسبها، وسوف يطلب منها الطبيب أولاً اختبار حمل، حتى يتأكد أنها ليست حامل لأنه إذا كان يوجد حمل سوف يتسبب في تشوه الجنين.

دواعي استخدام حبوب منع الحمل

  • يتم استخدام حبوب منع الحمل إذا كانت المرأة متزوجة جديد، أو كان سنه أقل من 35 سنة، فأن حبوب منع الحمل تعمل على تنظيم الدورة الشهرية لها في بداية الزواج.
  • إذا كانت المرأة تريد أن تنجب مرة أخرى، ينصح بتناول حبوب منع الحمل لأنها أسرع عند توقفه يحدث حمل مباشراً.
  • يوجد نوع من حبوب منع الحمل تناسب المرأة التي تقوم بالرضاعة الطبيعية حتى لا تؤثر على الطفل ولكن يجب استشارة الطبيب على النوع الذي يناسبك.

أضرار حبوب منع الحمل

  • إذا كانت المرأة الذي تتناول حبوب منع الحمل، سوف تدخل لإجراء عملية جراحية يجب أن توقف حبوب منع الحمل، قبل العملية بأسبوعين وعند الانتهاء من العملية الجراحية، يجب أن تذهب للطبيب حتى يحدد ما يناسبها لمنع الحمل مرة أخرى.
  • إذا كانت المرأة تتناول بعض المضادات الحيوية مثل الكيفالوسبورين أو البنسلين، يجب أن تتناول هذه المضادات قبل تناول حبوب منع الحمل بساعتين أو ثلاثة على الأقل لأنها تعمل على فقدان مفعول حبوب منع الحمل أو يمكن أن تغير الوسيلة.

أفضل حبوب لمنع الحمل

حبوب منع الحمل جينيرا

  • يختلف مفعول كل نوع من حبوب منع الحمل عن الأخرى، لهذا دائما يجب استشارة الطبيب ما يناسب كل امرأة قبل تناولها، ومن أفضل حبوب لمنع الحمل (جينيرا)، فهو يحتوي على البروجسترون والاستروجين فهو متوفر في الصيدليات كما من الممكن أن تجد بأسماء أخرى مثل (Yasmin , Microcept).
  • يوجد في العلبة 21 قرص يتم تناوله بدأ من اليوم الأول للدورة الشهرية، ويأخذ قرص واحد كل، يوم ويجب أن يكون موعد تناول القرص كل يوم في نفس التوقيت، وعند الانتهاء منه يتم تكراره بعد توقفه أسبوع ثم نبدأ في عبوة جديدة.
  • عند رغبة المرأة في الحمل مرة أخرى، لا عليها إلا أن تتوقف عن تناول حبوب منع الحمل، فهي عند توقفه تقدر المرأة أن تحمل سريعاً، عكس باقي موانع الحمل مثل الحقن والأمبولات وغيره فعند استخدام باقي الوسائل يجب أن تصبر المرأة ثمانية شهور لحدوث حمل، وهذا يكون بسبب الحقن الذي تسبب تأخر التبويض ولهذا ينصح الأطباء بتناول حبوب منع الحمل.