موقع الجميزة
إلقاء نظرة جديدة على أقسام موقع الجميزه .

فوائد الزبيب الأسود لفقر الدم

0 19

فوائد الزبيب الأسود لفقر الدم الزبيب هو فاكهة مجففة وتوجد بكثرة في شهر رمضان الكريم، فيوجد الكثير من أنواع الزبيب ولكل نوع له فائدته فيوجد الزبيب الأصفر والبنفسجي والبني والأسود وهذا يختلف بطبيعة لون العنب لأن الزبيب هو في الأصل عنب ولكنه مجفف.

يتم تخفيف العنب أو الزبيب عن طريق طريقه في الشمس، كما يوجد البعض يخفف الزبيب عن طريق بعض الأجهزة للتجفيف الطعام، فأن طريقة عمل الزبيب في المنزل سهلة للغاية يمكنك شراء عنب وغسله جيداً وفرطه ووضعه في الشمس وكل يوم تقومي بتقليبه حتى يتعرض كل أجزاء العنب إلى الشمس ويتم تجفيفه.

فوائد الزبيب الأسود لفقر الدم

  • الزبيب الأسود من أهم الفواكه الغنية بالحديد، مصدراً مفيداً جدا لمرضا الأنيميا أو فقر الدم، فأن نصف كوب من الزبيب الأسود ما يعادل 1.4 غرام للحديد للجسم الإنسان، وهذا ما يحتاجه الجسم كل يوم من الحديد فإذا تناول النساء نصف كوب من الزبيب الأسود كل يوم ما يعادل 7% من الحديد التي تحتاجه أما الرجال فأن نصف كوب من الزبيب الأسود ما يعاجل17% بما يحتاجه يومياً من الحديد.
  • فأن الزبيب الأسود مفيد جداً لخلايا الدم الحمراء كما تساعد على توصيل الدم إلى المخ وتنقل الأكسجين للجسم، فينصح دائما الأطباء الأشخاص الذين يعانون من مرض الأنيميا أو فقر الدم تناول الزبيب الأسود بصفة مستمرة،كما ينصح الأشخاص الطبيعيين من تناول الزبيب الأسود حتى يحمي من الإصابة بفقر الدم.

الفوائد الصحية للزبيب الأسود

الزبيب الأسود له فوائد عديد وليس فقط لعلاج فقر الدم، وسوف نعرض لكم فوائد الزبيب الصحية وهي كالأتي:

  • يوجد في الزبيب ألياف تساعد الإنسان على الهضم، كما تقي من حدوث إمساك، ولمن يحافظوا على رجيم فأنه يعمل على الشعور بالشبع، فأن الزبيب يقلل من الكولسترول في الدم،.
  • يوجد في الزبيب الأسود كالسيوم والذي يحتاجه الأطفال في تقوية وبناء عظامهم وأسنانهم والمحافظة على صحتهم، فيوجد في الزبيب كمية عالية من البورون وأيضاً فيتامين (د) وهذا يساعد للحفاظ على صحة المفاصل والعظام.
  • الزبيب الأسود يساعد على الحفاظ من مرض هشاشة العظام بالأخص لدى النساء عندما تكون في سن اليأس.