موقع الجميزة
إلقاء نظرة جديدة على أقسام موقع الجميزه .

فوائد الليمون للرجيم

0 31

فوائد الليمون للرجيم الليمون من الفواكه الحمضية التي لها استخدامات عديدة في مجال حياتنا وهو يحتوي على زيوت عطرية و فيتامين ج وكثير من الفيتامينات والمعادن، ويحتوي على ماء بنسبة ٨٨٪، والليمون له فوائد عديدة، من فوائده تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وأيضاً التقليل من خطر الإصابة بحصا وات الكلى، ومن فوائد الليمون أنه يساعد على التخسيس فهو يعد من الرجيمات السهلة، فهو يساعد على أن يخفض معدل الدهون في الجسم.

ما هو رجيم الليمون

  • هو عبارة عن نظام غذائي يتم إتباعه لتخسيس الجسم ويكون عن طريق شرب كوب من الماء الفاتر وعليه ليمون، ويستخدم الليمون للرجيم لأنه يحتوي على فيتامين ج والذي يعمل على إذابة الدهون الموجودة في الجسم.
  • و أيضًا يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من الكالسيوم والمعادن والحديد والماغنسيوم كل هذا يعمل على زيادة المناعة لدى الجسم، وأيضًا يساعد للتخلص من أي سموم موجودة داخل الجسم.

بعض الطرق لرجيم الليمون:

الطريقة الأولى :

  • شرب كوب واحد من الكمون والماء الفاتر والليمون أم طريقة عمل هذا المشروب هو غلي ملعقة من الكمون مع بعض من الليمون، ثم يترك هذا المشروب لمدة ٢٤ ساعة ثم يتم شربه قبل الإفطار بمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبًا.
  • ويتم إتباع هذه الطريقة مع إتباع نظام غذائي صحي وسليم وذلك حتى تستطيع أن إنقاص الوزن بكمية كبيرة على مدار اليوم، وهذه الطريقة تساعد في حرق الدهون بسرعة كما أنها تجعل الجسم في استعداد دائم لحرق الدهون.

الطريقة الثانية:

  • يتم عمل خليط من عصير حبة ليمون واحدة ثم يضاف إليها ملعقتين قيقب ( الاسنفندان ) ويتم خلطهم مع نصف لتر من الماء ثم توضع حبة من الفلفل الأحمر، ويرج جيدًا قبل الشرب.
  • كما أنه يتم شرب هذا الخليط مرة واحدة وذلك كل ثلاث ساعات مع مراعاة أن يتناول هذا المشروب ثلاث مرات فقط في الشهر مع مراعاة إتباع نظام رجيم سليم يكون تحت إشراف الطبيب، فعند إتباع إحدى هاتين الطريقتين سنقول وداعًا للرجيم الصعب.