موقع الجميزة
إلقاء نظرة جديدة على أقسام موقع الجميزه .

فوائد الموز للصحة العامة

0 29

فوائد الموز للصحة العامة الموز من الفاكهة المنتشرة جدًا ويحبها الكبار والصغار والموز يحتوي كميات كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين B-12 ، B-6، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم، وللموز فوائد صحية كثيرة لجسم الإنسان، وفي موضوعنا هذا سنتكلم عن فوائد الموز الصحية للإنسان.

فوائد الموز الصحية

  1. يساعد الموز في علاج فقر الدم، فهو به نسب عالية من الحديد، كما أنه يعمل على تحفيز إنتاج الهيموجلوبين في الدم.
  2. يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم وفي نفس الوقت نسبة الملح به منخفضة، وهذا ما جعله مساعد في مكافحة ضغط الدم.
  3. الموز من الفواكه التي تحتوي على الألياف وبنسبة عالية، وهذا بدوره يجعله يساعد في عمل الأمعاء الطبيعي مما جعل من ضمن فوائده علاج الإمساك.
  4. بالنسبة للمرأة الحامل فأن الموز مفيد لها، فهو يمنع الغثيان الذي يصيب المرأة الحامل في الصباح كما أنه يغذي الجنين.
  5. عندما تلسعك بعوضه فعند قرك هذه العضة بالجلدة الداخلية البيضاء الموجودة في قشرة الموز فأنه تخفف التورم والاحمرار أفضل من الكريمات والمراهم.
  6. عند تناول الموز فأنه يحسن المزاج ويزيل الكآبة، فعند تحليل الموز وجد أنه به مادة ترايبتوفانوهو نوع من البروتين، يقوم الجسم بتحويله إلى سيروتنيوموهو الذي يمنح الاسترخاء والراحة للجسم.
  7. يعمل الموز على تحفيز قدرة الدماغ الذهنية فقد أجروا دراسة على ٢٠٠ طالب تناولوا الموز في الإفطار والفسحة والغذاء، فوجدوا أنه نتيجة أن الموز غني بالبوتاسيوم فقد قام بتحفيز القدرة الدماغية عند هؤلاء الطلبة للتعلم أكثر.
  8. ينصح الأطباء بتناول الموز لأنه يساعد في التخلص من الحموضة، فالموز له تأثير طبيعي يعمل على تعديل الحموضة في الجسم.
  9. الموز من الفواكه النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضيق في حالات المرض، فهو يعادل حموضة المعدة ويخفف من التهابات بطانة المعدة فهو يساعد في علاج قرحة المعدة.
  10. الموز يساعد الأشخاص الذين يحاولوا الإقلاع عن التدخين، فهو كما ذكرنا يحتوي على فيتامينات ب٦ و ب١٢ وأيضًا يحتوي على الماغنسيوم والبوتاسيوم، كل هذه المكونات تساعد الجسم على ألتعافي بسرعة من تأثير انسحاب النيكوتين من جسم المدخن.