موقع الجميزة
إلقاء نظرة جديدة على أقسام موقع الجميزه .

كيفية التخلص من حشرات المنزل

0 8

كيفية التخلص من حشرات المنزل الحشرات من أكثر الأشياء إزعاج، وبالأخص عندما يأتي الصيف تنتشر بشدة بسبب درجة الحرارة المرتفعة، فقد تقلق النساء من وجودها في المنزل لما تسببه من أمراض، فيوجد البعض الذي يستخدم المبيدات الحشرية فهي ضارة على صحة الإنسان  بسبب الروائح الكيميائية التي تنبعث منها واليوم سوف نتعرف كيفية التخلص من حشرات المنزل بدون استخدام مبيدات حشرية.

التخلص من حشرات السجاد

  • عند إهمال تنظيف السجاد وتراكم الأتربة والأوساخ عليه تسبب في وجود حشرات به من الداخل والخارج، ولهذا يجب تنظيف السجاد بصفة مستمرة باستخدام المكنسة اليدوية أو الأفضل المكنسة الكهربائية لأنه تخلصك من جميع الأتربة بسهولة حتى الأتربة الخفيفة.

التخلص من النمل

  • يوجد الكثير من النساء الذين يعانون من حشرة النمل، فهي صغيرة وتكون بتجمعات في زوايا المنزل أو على النوافذ، ولهذا يجب عندما تجدي نمل استخدمي رش الملح عليه أو ماء فاتر بصابون، فهذا يجعل النمل يهرب، ويمكنك عمل خليط من بودرة الطلق مع الخل الأبيض ورشه فهذا يجعل النمل يختفي من المنزل.

التخلص من الصراصير

  • تعتبر الصراصير من أصعب الحشرات التي تزعج الكثير منا في المنازل، ولهذا يجب التنظيف دائما جيداً المنزل وبالأخص المطبخ لأنه يأتي على بواقي الطعام، ويمكنك استخدام مسحوق البورق في مداخل المطبخ وتحت البوتاجاز وفي أي مكان تشعري أنه يوجد به صراصير ووضع قشور الخيار في الأماكن التي يوجد بها الصراصير فهي تعمل على التخلص منه.

التخلص من الحشرات الطائرة

  • يوجد الكثير من الوصفات للتخلص من الحشرات الطائرة، يمكنك رشة عطر اللافندر فهي تعمل على التخلص من الحشرات الطائرة، كما يمكنك وضع أوراق الريحان.

التخلص من الفئران

  • الفئران من الأشياء المزعجة لناس جميعاً، فلهذا يجب تنظيف المنزل جيداً وغلق النوافد التي يمكن أن يأتي منها الفئران وعمل أسالك جيدة عليها حتى لا تتمكن من الدخول إلى المنزل، كما يمكنك استخدام الشاي بالنعناع ثم تقومي بتصفيته جيداً ويتم وضعه في الأماكن التي يوجد بها الفار فأن هذه الوصفة تقوم على طرد الفئران من المنزل.

التخلص من الحشرة البق

  • البق هي حشرة يطلق عليها مصاص الدم، لأنها تتغذى على دماء الإنسان ولهذا يجب التنظيف جيداً في الكنب والسرير والأماكن التي تشكي من وجود البق فيها، فهي تضع بيض اسود اللون وتكون واضحة جداً، كما يمكنك استخدم رش الملح حتى تتخلصي منها أو استخدام الماء والصابون وغسل مكانه جيداً.