موقع الجميزة
إلقاء نظرة جديدة على أقسام موقع الجميزه .

مجهودات الشيخ سعود بن صقر القاسمي

0 122

 

 

مجهودات الشيخ سعود بن صقر القاسمي هذا الشيخ الأبرز والأهم والذي ظهر سيطه في الفترة الزمنية الأخيرة لما تمكن من الوصول إليه من الكثير من الإنجازات والتطورات التي أسندها ودعم بها إمارته رأس الخيمة وجعلها أكثر تقدم وإزدهارا، كما أنه في طريق لوضع مجموعة من الأهداف والأسس التي يجب أن يتم إتباعها من قبل الحاكم حتى تستمر الإماراة في التقدم دائما.

الهدف من تلك الأسس هو استمرار الإمارة على التطور والتقدم دون أن تكون بحاجة ماسة لشخص بذاته يقوم بعمل جميع الخطوات الواجب السير عليها، ولذلك ففي هذا المقال يمكننا أن نقوم بالتعرف معًا على الكثير من المعلومات التي تختص بالإمارات بوجه عام وإمارةرأس الخيمة بوجه خاص بالإضافة لمجموعة من المعلومات الأكثر تميز عن صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر.

دولة الإمارات والمركز السابع

الأن يمكننا أن نقوم بالتعرف على بعض المعلومات العامة التي تختص بالإمارات السبع، تمكنت الإمارات من الوصول إلى المركز السابع وذلك من حيث النفط وإحتياطها بها، تعتبر الإمارات العربية من أكثر الدول التي لديها أفضل الاقتصاد الموجود حول العالم والذي يتطور ويزدهر بشكل ملحوظ على مدار الأيام وذلك موجود تحديدا في الجزء الغربي من قارة آسيا.

أما عن مكانة الإمارات العربية المتحدة بين جميع دول العالم من حيث الإقتصاد فقد وصل إلى المركز الاثنين وعشرين وذلك المركز يقصد به ما تقوم الإمارة بصرفه في الأسواق التجارية العالمية، أما عن مركزهم الذين قد وصلوا إليه من حيث شراء الشخص الواحد فهو المركز الثاني، أما عن تنمية البشرية الموجودة في قارة آسيا بأكملها فقد وصلت إلى تواجدها في المركز الأربعين على مستوى العالم بأكمله.

كما لا بد أن تعمل أن الإمارات تم وضعها تحت قائمة الدول التي يصل إليها كم كبير من الأموال الطائلة وعلى الرغم من ذلك إلا أن إقتصاد الإمارات العربية المتحدة ضعيف للغاية ويطلق عليه اسم النامي، وقد تم ذكر ذلك من خلال الصندوق الخاص بالنقد الدولي، أما عن الإمارات وحكومتها فهي ذات النظام الاتحادي من النوع الدستوري.

الإمارة الرابعة رأس الخيمة

تلك الإمارة رأس الخيمة قد حصلت على الترتيب الرابع من بين السبعة إمارات الموجودين ضمن الإمارات العربية المتحدة، وعندما نتناول في الحديث عن السكان الموجودين في تلك الإمارة نجد أنه قد تم حسابتها في سنة ألف وتسعمائة وثمانية وستين ووجد أن عددهم هو مائة وتسعة وستين ألف من النسمات.

وعدد السكان الموجود فقط في الإمارة المسماة برأس الخيمة والتي هي الأن تحت حكم الشيخ سعود هم أربعة وعشرين ألف وخمسمائة نسمة، كما أن في سنة ألفين وأربعة فقد وصل عدد السكان الموجودين بها إلى ما يقرب من مئتان وخمسة ألف نسمة، وأما عن آخر حساب لها وذلك في سنة ألفين وخمسة قد وصل عدد السكان إلى ما يقرب من مئتان ألف نسمة، ولكن هذا العدد من الأشخاص الموجودة لا يتوقف فقط على مواطنين إمارة رأس الخيمة وإنما أيضًا الأشخاص المقيمين بها.

ومن ثم قد تم عمل إحصائية أخرى وذلك في سنة ألفين وثلاثة عشر وقد وصل عدد السكان بها في تلك الآونة إلى ما يقرب من ربعمائة وإثنين وعشرين ألف نسمة، أما عن الأشخاص الوافدين والسائحين الزائرين لها فقد وصل عددهم إلى ما يقرب من ستة وخمسين ألف ومائة ستة وأربعين نسمة.

أما عن النسبة التي وصل إليها عدد السكان الموجودين في إمارة رأس الخيمة فقد وصل إلى أربعة وثمانين من مائة بالمائة من إجمالي عدد السكان الموجودين في الإمارات العربية المتحدة.

مجهودات حاكم رأس الخيمة

من أوائل المجهودات التي لا بد من أن نقوم بذكرها هوتأدية الصلاة التي قام بها الحاكم الذي هو إحدى أعضاء المجلس الحاكم وبصحبته ولي العهد لتشييع جثمان الشيخة نورة القاسمي، كان ذلك في الجامع المسمي بالشيخ زايد الموجود في مدينة رأس الخيمة.

الأنشطة التنموية هي من أهم النقاط التي قام الحاكم بوضع الكثير من المجهودات بها فقد قام بإدارة تلك الأنشطة والعمل على تعديل بنيتها التحتية، كما أنه عمل على إضافة الرعاية الخاصة بالصحة إلى التعليم ونظامه، فالقاسمي لديه إدراك تام وعلم بأن تلك الإمارة الموجودة تحت حكمه بحاجة إلى مستقبل أفضل لا بد أن يقام على أساسات طبيعية بحتة.

فقد وقام بتأسيس الهيئة العامة لرأس الخيمة المسؤلة عن الإستثمار العام بالإضافة إلى تأسيسه للمؤسسة المسماة باسمه وهي مخصصة للأبحاث السياسية وقد تم العمل على ذلك في عام ألفين وتسعة، فلها دور هام وبارز في تطوير جميع الجهاز الثقافية منها والاجتماعيةواقتصاد إمارةرأس الخيمة.

وبسبب الجمال الباهر الموجودة بتلك الإمارة فقد تمكنت من الحصول على الجائزة المعبرة عن أفضل الأماكن الموجودة في الشرق الأوسط بأكمله والمطلق عليها اسم فايننشال تايمز، تلك الجائزة خاصة بالإستثمار المباشر الأجنبي.

العمل على نمو الإمارة هي أيضًا من أهم مجهوادات وإنجازات حاكم رأس الخيمة، فقد لوحظ في الآونة الأخيرة مدى التطور الهائل للاقتصاد الخاص بالإمارة المسماه برأس الخيمة بعد أنخضعت للحاكم الحالي، فقد أصبحت الأن الدولة الأسرع في النمو الاقتصادي على مستوى العالم بأكمله بين باقي الدول.

فقد تمكنت تلك الإمارة في الفترة الزمنية الماضية من أن تقوم بالحصول على مبلغ كبير من المال قد وصل إلى مليارات من الدولارات، تلك الإمارة لديها الكثير من الوجهات والشركات التي تضمها الهيئة الإقتصادية لإمارة رأس الخيمة الواقعة تحت الحكم الحالي، بالإضافة لعدد كبير من الدول التي يمكن أن يصل عددها إلى مائة وهم يعملون في الكثير من القطاعات المختلفة التي لا يقل عددها عن خمسين قطاع.

أما عن الأجزاء التي تم تخصيصها للعمل من قبل حاكم الإمارة فهي منطقة مخصصة للأعمال ومنطقة أخرى خاصة بالعمل الأكاديمي، وأخيرًا ثلاثة مناطق تختص بالصناعة والعمل بها من أجل إحداث الكثير من التطورات والازدهار.