• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

الزندانى يقول...بااااااااطل..باااااااااطل

غضب عربي وعالمي يلاحق مصر بسبب الجدار



انتقدت أطراف فلسطينية ودولية الجدار الفولاذي الذي تؤكد عدة تقارير أن السلطات المصرية بدأت في إقامته على الحدود مع قطاع غزة، أخطرها مساعٍ أوروبية لمقاطعة مصر اقتصاديًّا، فيما تقول مصر: إن الإنشاءات الجارية هناك ليست "جدارًا فولاذيًّا".



وشنت فصائل المقاومة الفلسطينية هجومًا على الجدار المصري وقالت في بيان لها: إنه يسهم في "خنق وتجويع شعبنا في القطاع ولا يخدم إلا الاحتلال الصهيوني"، ودعت الفصائل الجماهير الفلسطينية والعربية إلى التحرك السريع لوقف العمل بهذا الجدار، وحذرت من أن تداعياته تمس حياة أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني، وطالبت القاهرة بوقف العمل فيه.



وانتقدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إنشاء ذلك الجدار، معتبرة أنه "لا مبرر" لإقامته وحذرت من تداعيات ذلك على العلاقات الفلسطينية- المصرية.



ودعا أبو أحمد فؤاد مسئول الدائرة الإعلامية والسياسية للجبهة الشعبية القاهرة إلى تجاوز الضغوط الخارجية التي تتعرض لها من أجل إقامة الجدار.



وطالب القيادة المصرية بعقد اجتماع مع كافة الفصائل الفلسطينية لبحث موضوع الجدار وأبعاده وأهدافه، محذرًا من أن "الاستمرار في بناء الجدار سيضع علامة استفهام كبيرة على الموقف المصري، وسيسيء إلى العلاقة الحسنة بين الفصائل الفلسطينية والقاهرة".



وكان المجلس التشريعي الفلسطيني عقد جلسة استثنائية لبحث ملف الجدار المصري واستعرض تقريرًا أعدته عدة لجان برلمانية عن الآثار المحتملة لبنائه.



وأكد التقرير أن للجدار تداعيات وخيمة على مختلف مناحي الحياة في القطاع، وأنه يشكل تهديدًا خطيرًا على العلاقات المصرية- الفلسطينية، ويساعد على استمرار الانقسام الداخلي الفلسطيني.



وتقول الخارجية المصرية: إن هناك بناءً يجري على طول الحدود مع قطاع غزة, لكنها رفضت تسمية بعض التقارير لهذا البناء بأنه جدار فولاذي.


الشيخ عبد المجيد الزنداني




وفي رد فعل عربي قال الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس "جامعة الإيمان" في اليمن: إن بناء ذلك الجدار "لا يجوز وهو حرام وباطل شرعًا".



وتساءل: "لماذا هذا الجدار ولمصلحة من؟ ومن الذي أباح لمسلم المشاركة في حصار أخيه المسلم؟!".



وعلى الصعيد الدولي أعلن نشطاء أوروبيون عزمهم إطلاق حملة في عموم أوروبا لمقاطعة حركة السياحة إلى مصر والمنتجات المصرية احتجاجًا على قرار القاهرة بناء ذلك الجدار.



جاء ذلك خلال اجتماع عقده الثلاثاء الماضي عدد من الناشطين المدافعين عن حقوق الإنسان والمتضامنين مع القضية الفلسطينية ينتمون إلى عدة منظمات أوروبية، من بينها "تضامن من أجل فلسطين" و"سلام لأطفال العالم".



وأعرب الناشط البريطاني أرلو سييلفا عن سخطه الشديد إزاء المخطط المصري لبناء جدار مع قطاع غزة، معتبرًا إياه "الضربة الأقسى لسكان القطاع الذين أنهكهم الحصار والحرب على مدى السنوات الأربع الأخيرة".



وقال موقع "الجزيرة نت": إن الجدار الفولاذي الذي تبنيه مصر على الحدود مع قطاع غزة مدعوم من ساحل البحر الأبيض بأنبوب ضخم لضخ المياه يمتد لمسافة عشرة كيلومترات ويهدف لجعل التربة رخوة، والقضاء على إمكانية حفر الأنفاق من هذه المنطقة.



وأكد أن الأنبوب الضخم يمتد من ساحل البحر الأبيض المتوسط تجاه الشرق بمحاذاة الحدود بين مصر وغزة لمسافة عشرة كيلومترات ويتفرع من هذا الأنبوب إلى باطن الأرض عدد كبير من الأنابيب بقطر ست بوصات مثقوبة من كل الجهات وبعمق ثلاثين مترًا.



وأوضح أنه إزاء هذه الأنابيب الضخمة ستدق أسافين ضخمة من الفولاذ سمكها 15 سنتيمترًا وعرضها نصف متر وطولها 22 مترًا، متراصة على طول الحدود البالغة عشرة كيلومترات مربعة، وهذا النوع من الفولاذ جاء جاهزًا من واشنطن، وهو غير قابل للتفجير أو الاختراق بالإمكانات الموجودة.



وتقوم حاليًّا- حسب المصادر- آليات ضخمة من شركة عثمان أحمد عثمان بالتعاون مع شركات فرنسية وخبراء فرنسيين وأمريكيين بثقب الأرض بمثاقب ضخمة جدًّا من أجل دفع الأنابيب في باطن الأرض، حيث تعمل الآن أربع حفارات من هذا النوع إحداها تعطَّل أثناء مناوشات بين الفلسطينيين والجنود المصريين.



وحذرت المصادر من كارثة بيئية إذا دخلت المياه على بئر الماء الحلوة الوحيد الذي يشرب منه أهالي القطاع، ما سيؤثر على السكان، مشيرة إلى تسارع وتيرة بناء الجدار.



وأوضحت أنه بموازاة ذلك يتم حاليًّا إدخال أسلاك كهربائية ضخمة (كابلات) مزودة بمجسات داخل الأنابيب قبل ضخ المياه من أجل الكشف عن أماكن وجود الأنفاق، مشيرةً إلى أنه قد تم حتى الآن خلال هذه العملية إدخال عدد محدود من الأنابيب، وتم ثقب عدد من الأنفاق، ما تسبب بانهيارها، حيث قُتِل اليوم الخميس- وفق المصادر- أحد المواطنين الفلسطينيين في أحد الأنفاق ويدعى صلاح علون بفعل المثاقب الضخمة التي تدك الأرض.



جريمة ضد الإنسانية

وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا كشفت أن مصر أنجزت بناء 5.4 كيلومترات من جدار فولاذي طوله عشرة كيلومترات تبنيه على طول محور صلاح الدين بقطاع غزة المحاذي للحدود المصرية، بإشراف أمريكي- فرنسي- صهيوني.



واعتبرت المنظمة هذا الجدار- الذي قالت: إنه مصنًَّع أمريكيًّا- جريمة ضد الإنسانية، هدفه تشديد الخناق على الشعب الفلسطيني بالقطاع، ودعت الشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية للتحرك لوقف الإجراءات المصرية وفضحها.



وطبقًا للتقرير يُغرَس الجدار على عمق بين عشرين وثلاثين مترًا، ويتكون من صفائح فولاذية، طول الواحدة منها 18 مترًا، وسمكها خمسون سنتيمترًا، ومزود بمجسات تنبه إلى محاولات خرقه، ويُنْصَب بإشراف كامل من ضباط مخابرات أمريكيين وفرنسيين.
 
رد: الزندانى يقول...بااااااااطل..باااااااااطل

والله الحكومه المصريه بتتحامل على اخونا الفلسطنيين مش عارف ليه ولمصلحة مين ياخى الفاضل مصر اصبحت الان اكثر شعوب العالم مبتحبهاش ودى كله ليه طبعا بسبب سياستها الغير نزيه بعد مكان العالم كله بيحب مصر اصبحنا الان فى الاتجاه المعاكس تماما ودى كله بسبب سياسة حكومتنا والله المستعان وشكرك اخى الكريم على موضوعك الجميل والاكثر من رائع وجزاك الله خير الجزاء
 
رد: الزندانى يقول...بااااااااطل..باااااااااطل

أخى نحن فى مرحلة وضوح الرؤية...هناك معسكران...الأول مع الخنوع والذل والإنكسار لليهود والصليبين محافظة منهم على كراسى وعروش زائلة لامحالة...أما المعسكر الثانى مع الجهاد وهذا فرض عين الآن على كل المسلمين لأن أرض الإسلام محتلة ونساؤنا تغتصب وأطفالنا يقتلون بدم بارد...اسمحلى اسألك,لو أن نبينا محمد موجود الأن بجسده ماذا كان سيفعل؟أرجوا رد...
وهناك صنف ثالث لاداعى لذكره متذبذب لايعلم شيئا سوى الكلام وفعله حقيقة صفر.
شكرا جزيلا على هذا التفاعل.
 
رد: الزندانى يقول...بااااااااطل..باااااااااطل

[marq="3;right;3;scroll"]اخى العزيز[/marq] اسمحلى بقيامى بحذف موضوعك المكررفارجوا ان تتقبل هذا بصدر رحب
 
رد: الزندانى يقول...بااااااااطل..باااااااااطل

أخواني الموضوع أخذ اكبر من حجمه . رغم حزني وألمي على ما يحدث لأهلنا في غزة .
ولكن يبقى حق مصر في ان تتصرف في حدودها كيفما تشاء حفاظاص على أمنها القومي ويجب ان لا ننسى أن هذه الأنفاق من الممكن أن يتم تهريب متفجرات ومخدرات وإرهابيين لتنفيذ أعمال تخريبية في مصر . ومن يود ان يتاكد فليسأل اي من الذين كانو على المعابر وقت الأزمة الخير وكيف كان يتعامل معهم الحمساويين بكل عجرفة بل بكل قزارة .
فلا داعي لأن نجلد أنفسنا أأكثر من اللازم .
 
رد: الزندانى يقول...بااااااااطل..باااااااااطل

إن الأعمال القذرة التى يقوم بها النظام اللامبارك...هو الذى يلقى عليه باللوم لا أناس حافظون لكتاب الله...مجاهدون...كما وصفهم نبينا بأنهم الطائفة المنصورة...وإنهم والله لمنصورون...لايضرهم من خذلهم...وإنهم والله لمؤيدون...ويكفى النظر بامعان لحفل الإنطلاقة الأخير...ومتابعة التحليلات الصهيونية لهذا الحدث...فأنا أرفض بشدة لفظ(قذرة)التى وصفت بها أعمال حماس...وأؤكد أن النظام المصرى هو من حط من قدر هذه الدولة وهذه لأمة لأنه اذا استبيحت مصر فإن المسلمين يكونون فى أزمة شديدة
 
رد: الزندانى يقول...بااااااااطل..باااااااااطل

أستاذ محمد خميس لا خلاف أبدا على شهداء كتائب القسام ولا شهداء فلسطين ... فوالله وأشهد الله أني اتقرب اليه بحب الشهداء الشرفاء الذين ضحوا ويضحوا من أجل فسطين والمسجد الأقصى ..........

ومرة أخرى أذكرك وأذكر الأستاذ أيمن بأن المقاومة هي الشوكة في حلق الصهيون إلى أن يأذن الله بتحرير المسجد الأقصى من يد أحفاد القرد والخنازير...

وعندي رأي الشخصي والمتواضع بأن حماس كانت دورها في المقاومة أشرف وأطهر وأقوى ألف مرة من ممارستها للسلطة والمهاترات التي جاورت السلطة ....

لأنه بالفعل حماس أصبحت في مأزق بعد وصولها للسلطة لا تحسد عليه ......... وهو دورها كمقاومة ومبادئها الشريفة ... وبين ما تتطلبة السلطة وتحاورها مع العالم الخارجي ... فهي تعترف بالمقاومة وفي نفس الوقت مطلوب منها تتحاور مع من ينكروها ..

واظن أن الأستاذ أيمن عندما يتكلم يقصد المباحثات السياسية التي قد تخضع للشد والجذب شأنها شأن السياسة .....

وشكرا على الموضوع وفي النهاية أدعو الله أن يمد المقاومة الشريفة من كل الفصائل التي هي خير مثال والأمل الباقي الوحيد في هذا الوقت ...... واعذرني عندما أقول أنا لا أتخيل أبدا اختلاف بين كتائب الأقصى وكتائب القسام ...
 
رد: الزندانى يقول...بااااااااطل..باااااااااطل

بااااارك الله فيك أخي الكريم أ . محمد خميس على طرح الموضوع ..... وأضم صوتي لصوت الأستاذ حسن فكري .
لقد أضاعت حماس فتره كبيره في العمل السياسي ، الذي كما نراه جميعاً لايثمر عن شيء إلا تضييع الوقت .
أين العمليات الإستشهادية التي كانت تهز كيان العدو الصهيوني وجعلته يفر من غزة . لو أن حماس وجميع الفصائل تفرغت للعمل العسكري والجهاد ضد بني صهيون . لما تجرأت إسرائيل على ضرب غزة العام الماضي. بمعنى أن هناك ميزان ... إذا ضربتم غزة فهناك المزيد من العمليات داخل الكيان . لكن حاله السكون داخل المجتمع الصهيوني والاستقرار الذي يعيش فيه هو تقصير من جانب المقاومة . وهذا ليس تحامل على حماس ولا جميع الفصائل بل هو نقطة يجب عليهم أن يقفوا عندها ويغيروا المسار . بمعنى أن لا خيار مع العدو الصهيوني إلا المقاومة وضرب إسرائيل في العمق .
كما أقول حسبنا الله ونعم الوكيل في النظام المصري . الذي يقف بجانب اليهود ضد إخواننا المسلمين في فلسطين ...
 
رد: الزندانى يقول...بااااااااطل..باااااااااطل

جزاكم الله خيرا جميعا...يبدوا اننا جميع نتفق من حيث المبدأ...فحماس حركة مقاومة شريفة ضحت بالكثير من القادة والأبناء من خيرة من ولدتهم أمهاتهم...وهذه التضحيات ليست منة من حماس على أحد فهذا هو واجبها المنوط بها وهى تؤدى دورها على أكمل وجه...قد نختلف فى قضية اعتلاء حماس سدة الحكم فى فلسطين من عدمه لكن على حد علمى فالمقاومة لاتكن فقط بالسلاح ولكن لابد من وجود العمل السياسى...المشكلة ليست فى الإخوة فى حماس المباركة...ولكن المشكلة فى نظام عربى وعالمى ظالم جائر يتشدق بالديمقراطية وهم أول من ينقلبوا عليها وينكروها ذلك لأنهم يريدون ديمقراطية(تفصيل)بالمازورة...
ولايجب أن نحصر عمل المقاومة فى العمليات الإستشهادية فقط...فحماس بفضل الله ومنه استطاعت بإمكانات متواضعة للغاية أن تصمد أمام كل تلك االعسكرية الغاشمة التى وجدت أناسا يعشقون الموت فى سبيل الله عشق الصهاينة للحياة...
أما الفرق بين شهداء حماس وشهداء الأقصى فليس نحن الذى نفرق ولا أى أحد يمكنه ذلك.الله وحده هو من يعلم ذلك وندعوا الله أن يتقبل جميع الشهداء ويرزق الأحياء بنصر قريب
 
رد: الزندانى يقول...بااااااااطل..باااااااااطل

بااااارك الله فيك أخي الكريم أ . محمد خميس على طرح الموضوع ..... وأضم صوتي لصوت الأستاذ حسن فكري .
لقد أضاعت حماس فتره كبيره في العمل السياسي ، الذي كما نراه جميعاً لايثمر عن شيء إلا تضييع الوقت .
أين العمليات الإستشهادية التي كانت تهز كيان العدو الصهيوني وجعلته يفر من غزة . لو أن حماس وجميع الفصائل تفرغت للعمل العسكري والجهاد ضد بني صهيون . لما تجرأت إسرائيل على ضرب غزة العام الماضي. بمعنى أن هناك ميزان ... إذا ضربتم غزة فهناك المزيد من العمليات داخل الكيان . لكن حاله السكون داخل المجتمع الصهيوني والاستقرار الذي يعيش فيه هو تقصير من جانب المقاومة . وهذا ليس تحامل على حماس ولا جميع الفصائل بل هو نقطة يجب عليهم أن يقفوا عندها ويغيروا المسار . بمعنى أن لا خيار مع العدو الصهيوني إلا المقاومة وضرب إسرائيل في العمق .
كما أقول حسبنا الله ونعم الوكيل في النظام المصري . الذي يقف بجانب اليهود ضد إخواننا المسلمين في فلسطين ...
شكرا ليك يا استاذنا الفاضل علي التوضيح بس من وجهه نظري ان لو حماس والفصائل تركت السياسه لقامت وقوات عباس ودحلان (كلاب دايتون) بتصفيه المجاهدين و لانتهت المقاومه تماما بفعل الخونه والصهاينه وانت تعلم كم عدد الحواجز الاسرائيليه فكيف يقوموا بذالك
 
رد: الزندانى يقول...بااااااااطل..باااااااااطل

بااااارك الله فيك أخي الكريم أ . محمد خميس على طرح الموضوع ..... وأضم صوتي لصوت الأستاذ حسن فكري .
لقد أضاعت حماس فتره كبيره في العمل السياسي ، الذي كما نراه جميعاً لايثمر عن شيء إلا تضييع الوقت .
أين العمليات الإستشهادية التي كانت تهز كيان العدو الصهيوني وجعلته يفر من غزة . لو أن حماس وجميع الفصائل تفرغت للعمل العسكري والجهاد ضد بني صهيون . لما تجرأت إسرائيل على ضرب غزة العام الماضي. بمعنى أن هناك ميزان ... إذا ضربتم غزة فهناك المزيد من العمليات داخل الكيان . لكن حاله السكون داخل المجتمع الصهيوني والاستقرار الذي يعيش فيه هو تقصير من جانب المقاومة . وهذا ليس تحامل على حماس ولا جميع الفصائل بل هو نقطة يجب عليهم أن يقفوا عندها ويغيروا المسار . بمعنى أن لا خيار مع العدو الصهيوني إلا المقاومة وضرب إسرائيل في العمق .
كما أقول حسبنا الله ونعم الوكيل في النظام المصري . الذي يقف بجانب اليهود ضد إخواننا المسلمين في فلسطين ...
شكرا ليك يا استاذنا الفاضل علي التوضيح بس من وجهه نظري ان لو حماس والفصائل تركت السياسه لقامت وقوات عباس ودحلان (كلاب دايتون)بتصفيه المجاهدين و لانتهت المقاومه تماما بفعل الخونه والصهاينه وانت تعلم كم عدد الحواجز الاسرائيليه فكيف يقوموا بذالك
 
رد: الزندانى يقول...بااااااااطل..باااااااااطل

شكرا ليك يا استاذنا الفاضل علي التوضيح بس من وجهه نظري ان لو حماس والفصائل تركت السياسه لقامت وقوات عباس ودحلان (كلاب دايتون)بتصفيه المجاهدين و لانتهت المقاومه تماما بفعل الخونه والصهاينه وانت تعلم كم عدد الحواجز الاسرائيليه فكيف يقوموا بذالك
أخي الفاضل شكرا على وجهة نظرك المحترمة واسمح لي ابدي اختلافي معك ... انظر للأمر قبل وصول حماس للسلطة وانظر بعد وصول حماس للسلطة ..........
اسرائيل نفسها اعترفت بأن العمليات الاستشهادية قلت بنسبة 90 % ووصلت هذه النسبة ذروتها بعد حصار غزة ...

وغريبة انك تقول

ان لو حماس والفصائل تركت السياسه لقامت وقوات عباس ودحلان (كلاب دايتون)بتصفيه المجاهدين و لانتهت المقاومه تماما بفعل الخونه والصهاينه وانت تعلم كم عدد الحواجز الاسرائيليه فكيف يقوموا بذالك
فالسلطة الفلسطنية مهما كانت درجة عمالتها لليهود ليست من الغباء أن تقضي على المقاومة ....
ثانياً : الحواجز الاسرائيلية موجودة منذ بدء الاحتلال ولم تمنع المجاهدين عن اختراقها .. وبعدين هما حماس لما يكونوا في السلطة هل ستقل الحواجز الاسرائيلية.......... لاأظن ..

أخي الحبيب .. لم نعهد أبدا على مجاهدين القسام حباً في كرسي أو منصب زائل أبدا والله فالذي يضحي بحياته من أجل وطنه لا يستريح على كرسي أبدا..... فهم خير مثال للتضحية..
وما يحدث قد يكون فتنة وقد يأتي الضرر من حيث يراد النفع .....

يا اخي الحبيب تذكر أن الأرض محتلة ولا مجال للسلطة الحقيقية ولا ممارسة السياسة القذرة ولا إصلاح في وجود الاحتلال ....

المقاومة دائما على مر التاريخ في كل الدول التي احتلت لم تبحث أبدا عن السلطة .............. ولم يمنعها أمن دولتها المحتلة عن المقاومة ........

انا لست ضد وصول حماس للسلطة ولكن عند تعارض السلطة مع المقاومة فالاختيار من باب أولى يكون للمقاومة لأنه أشرف وأجدى وأنفع.

وجاوب على سؤالي يا أخي كيف تخرج حماس من المأزق وهي في السلطة ..
هي المفترض تتحاور مع كل الدول لحل الأزمة بل بالعكس من متطلبات السلطة أن تتحاور مع الاسرائيليين نفسهم ... وكل من تتحاور معه السلطة الفلسطينية ينظر للمقاومة على أنها غير شرعية .. فكيف تتبنى هي المقاومة وتتحاور معهم ...... هذه سياسة جديدة ........... وكانت النتيجة انعزال غزة تماما حتى عن باقي فلسطين.... فغزة ليست مطمع اليهود أصلا من البداية وكانت زيادة عدد سكانها تعرقل أصلا اليهود ... فالذي استفاد من الخلاف هم الاسرائيليين بالفعل ..................
وفي النهاية الله الموفق للجميع لما يحبه ويرضاه ....

وأذكرك بشيء مهم جدا الكل يتناساه.................. أكثر من استشهد في غزة في الحصار وغيره ليسوا من حماس بل هم من الشعب الفلسطيني البسيط الأعزل هم أطفال وكبار السن ونساء وشباب أيضا فهم شهداء لم يذكرو ... أو حسبوا على حماس وهم ليسوا كذلك ...

وفي النهاية يا أخي الكريم لكي لا نجادل أكثر من ذلك فحماس تخدم الإسلام على حسب ما ترى ولن نتهمها بشي لكننا انتظرنا منها الأفضل ...
لا يستطيع جاحد عندمايتذكر الشيخ أحمد ياسين أو كتائب القسام وصواريخ القسام بشكل أعم أن يشكك في يدهم البيضاء .... ولكن حرصا لا شكاً ، وخوفاً عليهم لا نقداً ، وحباً لا كرهاً ... نقول ذلك الكلام ... فلا أحب ان يتسع دائرة الخلاف والفتنة لتصل للشهداء .. لأنه لا يبقى شيء بعد ذلك نتفق عليه................ وشكرا لكم
 
التعديل الأخير:
رد: الزندانى يقول...بااااااااطل..باااااااااطل

السلطة الفلسطنية مهما كانت درجة عمالتها لليهود ليست من الغباء أن تقضي على المقاومة ....
هكذا قال الخ / حسن فكري .
وهذه هي الحقيقة ولأذكركم جميعاً بان حماس والجهاد . وكتائب ابو علي مصطفى . وغيرها من فصائل المقاومة المتعددة . موجودين من سنوات طويلة . وفتح وعباس ودحلان وقبله الرجوب . كلهم موجودة منذ مدة طويلة ولم يستطيع احد منهم ان يقضي على المقاومة . هذا كلام عاري من الدقة . لأن محمود عباس ومن قبله عرفات . يعلم جيداً أن وجود المقاومة القوية النشطة تعطيه مزيد من القوم عند وجود أي مفاوضات سياسية .
في الموضوع السابق " عن الجدار " قلت بوضوح أنني أحترم قادة حماس كقادة جهاديين لأن هذا هو طريقهم الصحيح . وقلت أنني على المستوى السياسي لا أؤيدهم لأن هذا ليس مجالهم . ومن أسباب مشاكلنا في العالم الإسلامي أننا نريد أن نعمل ونتدخل وندعي الفهم في كل شيء .. " إلا ما رحم ربي "
أذكر برجل فاضل عظيم يسمى الفريق / عبد الرحمن سوار الذهب . هذا الرجل قاد إنقلاب في السودان ضد الرئيس الراحل / جعفر نميري . وعقب نجاح الإنقلاب . قال الرجل انا لست رجل سياسة فلذلك سأترك السياسة للسياسيين واعود إلى صفوف الجيش . وصدق الرجل في ما وعد به .
لذلك يجب على الحمساويين وأقسم بالله أنني اكن لهم ولقادتهم كل الحب والتقديد " كمجاهدين " ولكن من وقت وصولهم إلى السلطة وكما قال الأخ / حسن فكري . أنه منذ وصول حماس للسلطه قلت العمليات الجهادية بنسبة كبيرة . وحل الدمار الكبير على غزة وغيرها من المدن الفلسطينية عقاباً للشعب الفلسطيني على إختياره حماس للحكم .
هذه وجهة نظر تحتمل الخطأ او الصواب .

وكفانا يا غخوان جلداً للذات في كل صغيرة وكبيرة .
وأخيراً أكرر . مصر لها مطلق الحرية في التحكم في أراضيها بأي صورة يراها قادتها مناسبة .
والأهم والذي لم ينتبه إليه أحد أن الإعلام أراد ان يشغلنا بهذه القضية البسيطة لكل لا ننتبه لما يحدث لأهلنا في غزه . ولما يحدث للقدس من عمليات تهويد مستمرة . ولما يحدث من حفريات أسفل المسجد الأقصى . أنتبهو أيها المسلمين القضية أكبر من مجرد سور لا طائل من بناءه أو من عدم بناءه ....
 
أعلى