• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

تفاصيل حول عملية تحويل المسار بالمنظار

Elsobky

New Member
عملية تحويل المسار بالمنظار
هي إحدى جراحات السمنة التي تمكنك من القضاء على السمنة نهائياً، كما تقوم بتحسين نسبة السكر في الدم من النوع الأول، والشفاء من مرض السكر من النوع الثاني، كما أن عملية التحويل يتم إجراؤها بالمنظار الجراحي مما يجعلها لا تتسبب في ألم كالجراحة المفتوحة ولا تترك أثراً، ولا تحتاج إلى المكوث في المستشفى لفترة بل يمكث المريض لمدة يوم واحد.

كيفية القيام بعملية التحويل بالمنظار
عملية تحويل المسار تتم بعدة خطوات وهي

في البداية يتم تطبيق المنظار الجراحي حيث يتم عمل 4 فتحات صغيرة بمقدار 2 مل لكل فتحة، ومن ثم يتم استئصال جزء من المعدة، والتحويل للمعدة بالجزء الأخير من الأمعاء، ومن خلال تصغير المعدة يتم تقليل نسبة الطعام الذي يتناوله الشخص مع عزل أجزاء المعدة التي تحتوي على هرمون الجوع، حتى لا يشعر الشخص بالجوع، وأما عن مرحلة توصيل المعدة بالجزء الأخير من الأمعاء فيتم تقليل امتصاص المواد الغذائية والسكريات.

من هم الاشخاص التي تناسبهم عملية التحويل بالمنظار ؟
عملية التحويل بالمنظار مناسبة للكثير من مرضى السمنة، ولجميع أنواع السمنة وخاصة من زادت كتلة الجسم لديهم عن 30، ويمكن احتساب كتلة الجسم من خلال قسمة الوزن على مربع الطول، كما أن العملية مناسبة لمحبي الحلوى والمشروبات الغازية.

الفرق بين عملية تكميم المعدة & عملية تحويل المعدة
عملية تحويل المسار تتم بخطوتين وهي تصغير معدة توصيل المعدة بالأمعاء، أما عملية تكميم المعدة فتتم بتصغير المعدة فقط.

من حيث النتائج عملية التحويل لها القدرة على شفاء مرض السكر من النوع الثاني بنسبة 100%، أما عملية تكميم المعدة فتعمل على تحسين نسبة السكر في الدم وليس علاجه.

مزايا عملية تحويل المعدة بالمنظار
عملية تحويل المسار بالمنظار لها بعض المزايا التي تجعلها تحجز مكانها بين العمليات الأفضل في جراحات السمنة، ومن مميزاتها

ألم أقل من الجراحة المفتوحة.
لا تترك أثراً، وأصبحت الجراحة تجميلية.
لا تتطلب إلى فترة مكوث في المستشفى سوى يوم واحد.
لا تحتاج إلى فترة نقاهة، حيث يمكنك ممارسة الحياة بطريقة طبيعية بعد 5 أيام من إجراء العملية.

مخاطر عملية التحويل بالمنظار
حدوث تسريب في حالة عدم جودة أدوات تدبيس المعدة.
الضعف العام بالجسم عند عدم تناول المكملات الغذائية التي تم وصفها من قبل الطبيب.
تمدد المعدة عند عدم الالتزام بكلام الطبيب.
لذلك إذا أردت الحصول على أفضل النتائج في عملية التحويل فاختر الطبيب المتمكن في مجال جراحات السمنة والسكر، والالتزام بجميع التعليمات الخاصة بك بعد العملية.
 
أعلى