• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..... أما بعد ،،،

أيها الاعضاء العقلاء

أخاطب فيكم اليوم -العقول الناضجة والتفكير العلمى المتزن والهدوء فى وزن الامور

لا أخاطب فيكم الحماسات ولا العواطف ولا أتمنى أن نسير خلف القطيع

مرددين أفكارهم -رافعين شعاراتهم- من غير وعى أو تركيز

لى وجهة نظر متواضعة فى الاحداث الاخيرة بتونس وهى وجهة شخصية

قابلة للأخذ والرد -أتمنى أن نتعقل فى قراءة المشاركة قراءة متأنية

والآن إلى المقصووووووووووووووود

الظلم والاضطهاد محرم على الحاكم والمحكوم والراعي والرعية ، ومن شناعة الظلم وبغض الله له أن حرمه على نفسه قال تعالى: (وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ )، وقال: (وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا ) وأخرج مسلم عن أبي ذر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (قال الله تعالى: يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا ).

والعدل من أعظم أسباب بقاء الدول والولايات

قال شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى (28/146) : ولهذا قيل : إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة ؛ ولا يقيم الظالمة وإن كانت مسلمة . ويقال : الدنيا تدوم مع العدل والكفر ولا تدوم مع الظلم والإسلام ا.هـ

تونس معقل من معاقل الإسلام وثغر عظيم من ثغور العلم واسألوا إن شئتم جامع الزيتونة .

دعا "الحبيبُ بورقيبة" الرئيسُ التونسي السابق العمالَ إلى الفطر في رمضان بدعوى زيادة الإنتاج، وطلب من الشيخ أن يفتي في الإذاعة بما يوافق هذا، لكن الشيخ صرح في الإذاعة بما يريده الله تعالى، بعد أن قرأ آية الصيام، وقال بعدها:"صدق الله وكذب بورقيبة"، وكان ذلك عام 1961م

نعم للإصلاح والتغيير- القائم على الرؤية الشرعية .. لا للدماء والفوضى والفتن .

أيها الاخوة .........

لا ينبغي في هذه الأحداث ان تدفعنا حماسة الإصلاح إلى الولوج في الحركات الجماهيرية التي تهتم باللحظة الراهنة دون التفكير للخطوة اللاحقة ، ولربما صار ما انتقلوا إليه أسوأ مما خرجوا منه مهما كانت الاحداث ملهبة لمشاعر الثوار والإصلاحيين والحالمين في مستقبل أفضل .



وللأسف فإن الكثير لا يدرك حجم المشكلة إلا بعد أن تذهب مخلفة وراءها آلافا من المآسي والدماء والخسائر الكبيرة .. ولذلك قيل : الفتنة يعرفها العلماء إذا اقبلت ، ويعرفها الجهلاء إذا ادبرت .


الدماء والفتن والثورات أمرها مخيف ، ولا يقدم عليها إلا من يريد أن يصل إلى طموحه على حساب جماجم الجماهير ..

لا أحد يقر الظلم والاستبداد ، وإنما الكلام عن منهج الإصلاح الذي يخسر فيه الناس أوضاعهم الراهنة ، ولا يحققون طموحهم المستقبل ..

أنا أعرف أن الله يبتلي الناس بعضهم ببعض بسبب المظالم إن هم تركوا انكارها ، أو تركوا الاصلاح ، ولكن هذا لا يعني ان يكون إصلاح الاعوجاج باعوجاج أشد منه ..

ثم اعتبروا ذلك بحال العراق فكم كانوا يعيشون اضطهاداً وظلماً دينياً ودنيوياً في ولاية صدام ، فلما سقطت ولايته عاش الناس تشتتاً وسفكاً للدماء والأنفس بين الأحزاب السياسية والدينية والقومية

كان سياد بري دكتاتورا طاغيا في الصومال ، وكان يقتل المعارضين بالمقاصل ، فذهب ، فذهبت معه الصومال إلى الآن ، حتى أن أهلها يقولون : ليوم في ظل بري خير من السنوات العجاف بعده .

حين حدثت المشكلات في " الجزائر " إبان فوز جبهة الإنقاذ كان الناس يتصورورن أن المرحلة حسمت ، وأن التغيير قد حصل ، ولكنهم تفاجئوا بمشكلات لم يحسبوا لها حسابا ، وأن حجم الفتن والخسائر وتدخل الاطراف التي لها اجنداتها الخاصة قد حول تلك المكاسب الظاهرية إلى خسائر محققه ، ومهما ندم النادمون على العجلة ، ومهما حاولوا ارجاع اللحظة التاريخية فإنهم لا يستطيعون ، وما عليهم سوى الاعتذار للناس عما فعلوا ، أو القول ببجاحة معتادة : ( تجربة ومرت ) !

التجربة التاريخية معي.. وأنا لا أحب أن أكون وقودا لغيري ، فأخسر كل شي حتى اراهن عن وضع في المستقبل لا أدري ماذا يصنع الله بي ..
 
موضوع رائع

يا محمد صدقى الابراشى

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
رد: ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

دروس وعظات من أحداث تونس

أولاً : (الأمن قرين الإيمان) :

فحيثما استقر الإيمان في القلوب، استتب الأمن في الأوطان. لقد منيت تونس، بصفة أخص، من بين البلدان العربية، بسيل جارف من تيارات (التغريب) عموماً، و (الفرنسة) خصوصاً، وأحالها دعاة العلمنة، واللَّبرلة، إلى (ماخور) دعارة، و(حانة) خمارة، و(منتجعاً) لفساق العرب، وسياح الغرب، وحاولوا طمس هويتها الإسلامية، ولم يتحملوا سماع أصوات الإسلاميين، العصرانيين، فضلاً عن السلفيين. وظن كثيرون أن مرابعها الخضراء، وحدائقها الغناء، وشواطئها الحالمة، وفنادقها الهائمة، تلحقها بأوربا ذات الرفاهية الاقتصادية، والتيسيرات المدنية! وصوروها مثالاً يحتذى لوطن عربي متحضر، خلي من التدين، والإرهاب!
ولكن هيهات! فوراء الأكمة ما وراءها، ولا يجتنى من الشوك العنب. لقد كشفت الأحداث عن احتقان شعبي، وغليان وطني، لم تفلح مزاعم (الأيدي الخارجية) في تفسيرها، كما لم تفلح (أيدي البطش) في كبتها وتكبيلها. ذلك أن فساد الدين يفضي إلى فساد الدنيا. والعكس بالعكس. قال تعالى : (وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئاً)

ثانياً : (العدل أساس الملك) :

إن من سنن الله الاجتماعية أن يبقي الدولة العادلة، ويفني الدولة الظالمة. ذلك أن (الظلم) آفة تنخر في جسد الأمة، وسوسة تحل العقد الاجتماعي. فحين يقع الظلم، والأثرة، تجيش النفوس، وتوغر الصدور، وتفقد الألفة، ويسود سوء الظن، وينجم النفاق، ويروج سوق الانتهازيين، والمفسدين.
لقد تمتع شرذمة قليلون من مصاصي الدماء، بالناتج القومي لشعب تونس، واستفردوا بالقرار، وتقاسموا الغنيمة، وتركوا الأكثرية الساحقة تحت خط الفقر، تشقى بلقمة عيشها، وتبحث عن عمل تسترزق منه، فلا تجد. في حين يعيش هؤلاء الظلمة، والمنافقون، في القصور الشاهقة، ويستقلون المراكب الفارهة، ويحيون الليالي الحمراء، غير مبالين بمعاناة أسر، وشيوخ، وعجائز، وأطفال، ومرضى، وأرامل، فكان من سنة الله الجارية، أن يأتي الله بنيانهم من القواعد، وأن يخر عليهم السقف من فوقهم.

ولعل مما يفسر لنا استقرار كثير من الدول الكافرة، في أوربا، وأمريكا، وجود قدر من (العدل) الاجتماعي، الذي تحميه الأنظمة الديموقراطية، مما يتيح محاسبة المسؤول، بمقتضى النظام، وتساوي الفرص لعموم المواطنين، فحقق لهم قدراً من الاستقرار العام، وليس الاطمئنان التام، الذي يمنحه الإيمان. وفي مخزوننا التاريخي، في عهد النبوة، والخلافة الراشدة، أمثلة رائعة، لا تدانيها أرقى ممارسة بشرية.

ثالثاً: (إن الله يمهل ولا يهمل) :

بينا ابن آدم في عزه، وسلطانه، وظلمه، وطغيانه، غير آبهٍ بحق الله، وحق عباده، لا يُري قومه إلا ما يرى، يطرب لزقزقة المنافقين، ويستروح لمشورة الوصوليين، يخرج على قومه في زينته، وربما تسمى (زين العابدين)، إذا به تحل به المثلات، وتقرعه القوارع، ويدركه الغرق، فيقول: آمنت بما آمنت به بنو إسرائيل، وأنا من المسلمين. يضيق به بلد كان يسرح فيه، ويمرح، ويصول، ويجول، فيخرج يريد النجاء! فتأبى أرض الله الواسعة أن تؤيه، ويتنكر له قوم كانوا يؤلبونه على صالحي مواطنيه! فكلما همت طائرته أن تهبط في أرض قيل لها: أقلعي! حتى ضاقت به الأرض والسماء، لولا أن تداركه الله بلطف خفي، وكرم عربي.
إن في ذلك لعبرة! ما أحوج ذوي السلطان أن يتأملوها، ويتفكروا فيها.

رابعاً: (ذهبت السكرة، وجاءت الفكرة):

لقد اجتاحت تونس، إثر رحيل الرئيس، فرحة غامرة، ونشوة عارمة، إثر أيام عصيبة بذلوا فيها المهج، والأرواح. ولكن ليست العبرة أن يرحل فلان، ويحل فلان، بل العبرة في تصحيح المسيرة، واجتماع الكلمة. إن أخشى ما يخشاه الناصح الشفيق، أن تتحول تونس الخضراء، إلى ساحة حمراء، يتقاتل فيها مختلف الفرقاء، كما جرى في أفغانستان، والصومال، والعراق. ولن يألو عدونا المتربص، في الجانب المقابل من البحر الأبيض المتوسط، جهداً، أن يوقع العداوة والبغضاء بين المسلمين، كما فعل في الجزائر، قبل بضع سنين. فحري بعقلاء القوم، أن يتنادوا إلى كلمة سواء، وأن يتساموا على الحظوظ الشخصية، والولاءات الخارجية، ويستفيدوا من تجارب غيرهم، ولا يسمحوا لدهاة الغرب بالتسلل بين ظهرانيهم.

لقد آن الأوان أن ترجع تونس إلى قيادة (عقبة بن نافع)، وتنبذ ولاء (ساركوزي)، وأن تتحصن بحاضرة (القيروان)، وتنأى عن (باريس)، و(طهران).

اللهم احفظ شعب تونس من الفتن، ما ظهر منها وما بطن. واجعل عاقبة أمرهم إلى خير، واهدهم سبل الرشاد، وولِّ عليهم خيارهم، وقهم شر شرارهم. آمين.

اللهم آمين
 
رد: ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

جزاك الله خيرا

على هذا الطرح الجيد فى وقت غلبت فيه الحماسات
وتعالت فيه اقوال السفهاء من الخروج على الحكام
والعصيان المدنى وتعالت اصوتهم على اصوات العلماء
وهذا مثال امة يغلب سفاؤها حلماؤها
 

CMA

Moderator
رد: ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

هذا شين العابدين كان يحارب الله ورسوله

فقد منع الحجاج ... منع الحجاب ... منع التعدد

حارب الاسلام وكل ما هو اسلامي

لعنت الله على الظالمين
 
رد: ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

نعم للإصلاح والتغيير- القائم على الرؤية الشرعية .. لا للدماء والفوضى والفتن
 

المرفقات

رد: ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

جزاكم الله خيرا .....رؤية أصابت كبد الحق أبا معاذ

قال أهل العلم :إنَ الفتنة إذا أقبلت رآها كل عالم

وإذا أدبرت رآها كل جاهل............
سلم الله ديار الاسلام من الفتن​
 
رد: ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

الموضوع رائع وإن كنت أختلف مع أخي محمد في مضمون الموضوع
ولكن لم يعجبني تعليق أختنا الفاضلة / ريحانه
لست أدري إن كانت الأخت متابعة جيدة لما يحدث على الساحة أم لا
بل أنها ذهبت إلى أبعد من ذلك عندما إتهمت الكثيرين بالسفه
وأود أن أقول لها لا أحد يحب الخراب والدمار
ولكن أختي الفاضلة هل تعرفي معنى كلمة عصيان مدني لتتهمي من دعا إليه بالسفه
ماكان عليكي أن تقولي مثل هذا الكلام على رجال محترمين شرفاء وأقل ما أقوله عليهم أنعم لم يلوثهم الفساد الذي لوس كل أركان السلطة في مصر
من موظفي المحليات وصولاً إلى أعلى المناصب ..
البردعي ليس سفيه
الدكتور يسري الجمل " الفقيه الدستوري العظيم " ليس سفيه
حمدين صباحي ليس سفيه
أيمن نور ليس سفيه
منير فخري عبد النور ليس سفيه
المحامي علاء عبد الغني ليس سفيه
السفير عبدالله الأشعل " مساعد وزير الخارجيه السابق " ليس سفيه
هل تحبي أن أعدد لكي أسماء أخرى محترمه لم يلوثها الفساد

كلنا يريد الإستقراء الأمني
ونريد أيضاً أن لا نعيش غرباء في وطننا مهانين أذلاء جائعين عرايا نفترش الأرض ونلتحف السماء .
نجد الدواء . والإحترام . لو جربتي دخول قسم شرطه لعرفتي كيف يعيش الناس البسطاء مهانين
لو كان الشاب خريج السياسه والإقتصاد بدرجة إمتياذ مع مرتبة الشرف ورفضوا تعيينه في وزارة الخارجيه بحجه أنه غير لائق إجتماعياً " لأنه أبن رجل عادي بسيط من عامه الشعب " فلم يجد أمامه سوى أن يتخلص من حياته وإنتحر . لو كان هذا الشاب أخوكي او قريبك لما كان هذا رأيك فيمن يدعو إلى التغيير بعصيان مدني ..
ولمعلومتك وربما كنتي تعرفي معنى الكلمه ولكن تتجاهليها
العصيان المدني هو أن يجلس كل واحد في بيته ولا يخرج للعمل
أي نوع من أنواع الإحتجاج السلمي للوصول إلى الغايات المرجوه ..
ربما أكون قد خرجت عن الموضوع . ولكن ماقلتيه يحمل في طياته كل ما علقت عليه في ردي ..
 
رد: ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

نعم للإصلاح والتغيير- القائم على الرؤية الشرعية .. لا للدماء والفوضى والفتن
أخي الحبيب أيمن .............

بداية أنا سعيد بما حدث في تونس لإسقاط وغد كبير ، ومستبد ظالم ، حارب الإسلام قبل مايحارب شعبه ........... وأدعو الله لحكوماتهم القادمة أن تكون إسلامية وليس أشبه بدولة غربية.

وأقول أن شعبنا وطبيعتنا تختلف عن الشعب التونسي من حيث العدد نحن 80 مليون يا أستاذ أيمن ، ومن حيث أحزاب المعارضة الموجودة التي أقول لك انها ليس فقط لا تقبل بعضها، بل تكره بعضها لدرجة قد تصل للقتال إن أتيحت الفرصة لهم، ومن الفتن الموجودة من أقباط ومسلمين، ومن حرب أهلية من الممكن أن تحدث لو حدث بهذا الشكل............. والخاسر فيها سيكون أيضا الفقراء.

واقول لك
بداية البرادعي سفيييييييييييييييييه


أيمن نور سفيييييييييييييييه

وهؤلاء هم الأسماء المتصدرة للرئاسة أو بديل للنظام المستبد الحالي.

أستاذنا الفاضل أيمن

الثورة لن تأتي من شباب الفيس بوك ولا شباب 6 أبريل ولا البرادعي المعتوه الذي يقضي أوقات فراغه الأن في السياسية ويناضل ويلقي كلمته بالموبايل ( وفي الليل هات نفسي يا سامي)، ولم ينزل الشارع ولو مرة واحدة في أي وقفة احتجاجية بل يشارك عن بعد عن طريق الموبايل أو عن طريق الصحف الأجنبية، وأبناء عمومته لم يعرفوه غير من الاعلام، وينتقد الحجاب بشكل أحقر من ما هو موجود الان، ................ ولا المتاجرين بآلام الفقراء........


الثورة لن تأتي من جيل كنتاكي والبلاك بيري، الثورة لن تأتي من جيل الكيبورد بضغطة ماوس يناضل على النت والضغطة الأخرى يكلم فتاة ليل على الهوت ميل والياهو ... ولن تأتي من وقفة احتجاجية أشبه بموعد غرامي بين رواد الماسنجرات والفيس بوك.. بل لا أبالغ عندما أقول بأنها نفس شلة الشباب الذين صوتوا بعدم منع أو حجب المواقع الإباحية ........

الثورة إذا أتت من مكانها الصحيح ( الفقراء ) ومن رجل منهم فتحترم وتقدر ويترحم على شهداءها...... لكن إذا أتت من المتاجرين بآلام الفقراء فمثهلم مثل الحكومة التتي تتغنى ليل نهار باهتمامها بمحدودي الدخل......

المتاجرين بآلام الفقراء محتاجين دروع بشرية من الفقراء والمساكين والمحتاجين ليلقوا بهم أمام الحكومة وفي النهاية يحصدوا المناصب إن إتت ولم إن لم تاتي فلن يخسروا شيء وكل ذلك في سبيل الوعود والبنوك في الخارج وفي الداخل فيها ما يكفيهم حتى لو دمرت مصر بأكملها فلن يضروا شيء.........

انا لا أقلل من معاناة شعب......

ولكن دعوة لعدم الانسياق وراء المتاجرين بهذه الآلام......

واكشف المشاعر الكاذبة والخادعة لبعض الناس الذين لم يعانوا من الأساس ويتكلون عن المعاناة،

الذين يسبون في الحكومة في النهار وهم أصدقاء في حفلات الليل ، الذين يرفعون القبعة لأهل الفن من الساقطين والساقطات،

الذين ينظرون لعادل إمام ويسرا وخالد يوسف وقائمة الهلافيت على أنهم قمة التنوير ..........

ماذا تنتظر من برلمان شعبي موازي يتصدره خالد يوسف الذي يقول انا اناقش قضايا الفقراء من خلال أفلامي !!!!!!! وطبعا أفلامه روادها من الساقطين والساقطات وأصحاب الشهوات وليس الفقراء كما يدعي ( يحسبون أنهم يحسنون صنعا)،

ولا من وقفة احتجاجية يتصدرها شباب 6 ابريل ( شاب روش اخر حاجة



يا عم أيمن في النهاية أذكرك بشيء واحد ما نحن فيه الان وتونس فيه أيضا وغيرها من بلاد المغرب العربية والقمع الذي تراه الان نتاج ثورة قديمة أتت بمغانمها فاقتسموها وحصدها من لا يستحقها.............. فأسفرت عن وجود شمس بدران وعن صلاح نصر وعن السجون الحربية والزج في السجون لكل أعداء الثورة ................. وذلك لأن الثورة لا تحمل في طياتها أجندة إسلامية........... ونفس الموقف يتكرر الان كل الثورات لا تحمل في طياتها رؤية شرعية ولا أجندة إسلامية ولا حتى يقوم بها الفقراء والمحتاجين.......
 
التعديل الأخير:
رد: ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

وفي النهاية ندعو الله أن يوفق الجميع لما فيه الخير والصلاح ..............
 
رد: ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

الاخ الاستاذ/ حسن فكري بارك الله فيك وفيما قلت:k07:

اذا كان الدكتور/ البرادعي معتوه وسفيه وكذلك الدكتور/ احمد زويل رجل مجنون والدكتور/ مجدي يعقوب اجن وغيره وغيره وغيره
اذآ مبارك واحمد عز وجمال مبارك هم المحترمين ولهذا لانرضي بغيرهم
العالم الي مابيفهمش احترمه لانه سفيه
 
رد: ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

اذا كان الدكتور/ البرادعي معتوه وسفيه وكذلك الدكتور/ احمد زويل رجل مجنون والدكتور/ مجدي يعقوب اجن وغيره وغيره وغيره
جزاك الله خيرا أبا محمد على الرد ........ وأرجو قراءة تعليقي مرة ثانية .......

من ذكر الدكتور أحمد زويل والدكتور مجدي يعقوب أو غيرهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .......... انا خصصت بالتحديد البرادعي وأيمن نور فقط ولم أزيد ولا يوجد أصلا مقارنة !!!!!!!!!1111

وأتمنى أن لا تحمل كلامي معنى غير الظاهر منه وإن استشهدت بشيء فعليك ان تقتبس جزء من كلامي يدل على ما استنتجته..... هذا من ناحية..

الناحية الثانية

ليس كل من ينكر على البرادعي يثبت الاحترام والولاء للنظام الحالي .......... أرجو مرة ثانية قراءة كلامي واقتباس جزء منها يدل على كلامك ............... فكلهم فسدة ، وازيدك بما فيهم مصطفى السعيد والسويدي وهذا رأيي من البداية أن المنظومة كلها فاسدة بما فيهم السويدي!!!!!!!!!!!1 وأظنك لا تخالفني الرأي.

الناحية الثالثة:
من قال أن جمال مبارك وأحمد عز محترمين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!11


أخي الحيب أبو محمد كلامي السابق غير محتاج لتلخيص ولا فيه كلام مبهم محتاج لتوضيح.

ورغم ذلك خلاصة قولي : أن الثورة إذا أتت من الفقراء والمحتاجين أو حملت أجندة إسلامية قد تأتي ثمارها ...................

ولكن إذا أتت من أرباب الفتن والمأججين لها، والمتاجرين على آلام الفقراء واستخدموا الفقراء كدروع بشرية، فستحول مصر إلى منحدر آخر لا تحمد عقباه............


وياريت أستاذ أبو محمد تذكر لي مواقف البرادعي المشرفة والدكتور أيمن نور على سبيل التحديد.............

ولو متابع أخبارهم ستجد أن معظم أتباعهم والصفوف الأولى في جمعياتهم وأحزابهم انشقوا عنهم بل تحاربوا.........

فهل هذه النماذج البديلة!!!!!!!!!!!!! أين البرادعي فيما يحدث في العراق وما يعرض له المسلمون من قتل جماعي، أين البرادعي من أحداث غزة، أين البرادعي من قضية الأقصى وفلسطين، أين البرادعي وموقفه المعادي لإسرائيل أين البرادعي من ما يحدث في أفغانستان أين تعليقاته المستمرة في تقسيم السودان، أين البرادعي من قضايا الأمة الإسلامية بأكملها، أين البرادعي في قضية المآذن في سويسرا، أين البرادعي في الرسومات المسيئة للرسول، أين البرادعي من جامعة الدول العربية، أين البرادعي منذ تاريخ نشأته إلى قبل استقالته، أين البرادعي من العلماء، أين البرادعي من أهل بلدته خاصة...... أين البرادعي من الفقراء من عمل خير أو جمعية خيرية أو ما شابه ذلك أو بناء مسجد أو أي عمل يدل على أن فيه الأمل............

فهل يعقل أن الشيء الوحيد الذي يميز البرادعي هو فساد النظام الحالي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! فنقبل بكل متسلق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أو نحسبه ماء من الظمأ، وكيف ننشد فيه ما هو يفتقده،

هات لي دليل واحد يبين أن البرادعي يستحق أن نغامر من أجله ونضحي بأنفسنا ونكون دروع بشرية لتوليه الرئاسة.........

وشكرا لك من الاعماق أبو محمد وآسف على الأطالة ولكن اضطررت لتوضيح وجهة نظري أتمنى أن تتقبلها، وهناك أناس محترمين غير البرادعي، فمصر لم تنضب أرحامها لكي نرى في البرادعي الأمل......... فهناك أشخاص حتى لو اختلفنا معهم لكن لا نختلف على أنهم أفضل من النظام الحالي....... منهم الدكتور يحي الجمل ، والدكتور أسامة غزالي وحمدين صباحي والمستشار محمود خضير والدكتور محمد العوا وغيرهم
 
التعديل الأخير:
رد: ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

أخي الكريم حسن فكري
لقد أفضت كثيراً في تعليقك على ما جاء في ردي على اختنا الفاضلة التي سفهت شخصيات المعارضة وجئت انت واضفت على قولها
يعني بالفلاحي وعلى بلاطه " ذودت الطين بله "
بداية لا يمكنني ان أقول لك ان هذه وجهة نظرك تحتمل الخطأ وتحتمل الصواب . وماسيرد في ردي عليك الأن هو وجهة نظري التي أيضاً تحتمل الخطأ وتحتمل الصواب . ولكن في النهاية هناك ثوابت ومسلمات لا يجب التشكيك فيها
الثابت الأول ان الرجلين الذين إتهمتهما بالسفه هما وانت تعلم كالتالي
الدكتور / محمد البرادعي . سفير سابق . رئيس منظمه دولية تكاد تكون الهم والخطر بعد مجلس الأمن . الحاصل على نوبل . الحاصل على وسام النيل وهو اعلى وسام في مصر . الحاصل على اعلى وسام في الهند والعديد من دول العالم .
وبناءاً عليه ليس لك أو لغيرك ان تتهم مثل هذا الرجل بالسفه . قد تتهمه بضعفف الوعي السياسي لديه . ضيق أفقه السياسي . جهله بمشاكل المصريين . لكن ليس لدرجة السفه وماشابه ذلك من مصطلحات .
.
الثاني هو الدكتور / أيمن نور . ولعلك لا تعلم من هو أيمن نور .
أيمن نور هو من وجهة نظري الرئيس الشرعي لمصر ولدي أسبابي لقول ذلك .
لقد حصل أيمن نور في إنتخابات الرئاسة السابقة على ما يتعدى النصف مليون صوت " هذا ما أعلنته اجهزة الدولة . لكن الحقيقة أن الرقم أكبر من ذلك بكثير " في مواجهة رأس نظام الحكم المسخر له كل إمكانيات الدولة وبحسبه بسيطة جداً لم يذهب إلى الإنتخابات مليوني شخص (( حصل منهم الدكتور تعمان جمعه على ما يزيد على ربع مليون صوت )) وهذه الأرقام تعطينا دلالة واضحة على ربما شعبية الرجل وربما وربما على بغض الناس للطرف الأخر .

ويكفي الرجلين ان أيديهم لم يلوثها الفساد ولم تلوثها الدماء التي تسال في مكاتب امن الدوله وأقسام البوليس وعلى يد المخبرين

لذلك أرجو منك أن تعدل عن رأيك فيما يخص هذه النقطه وان تسحب الألفاظ التي كتبتها على الرجلين ....
هذه لكي استطيع ان أكمل تعليقي على باقي ما ورد في ردك ............
 
رد: ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

لذلك أرجو منك أن تعدل عن رأيك فيما يخص هذه النقطه وان تسحب الألفاظ التي كتبتها على الرجلين ....
هذه لكي استطيع ان أكمل تعليقي على باقي ما ورد في ردك ............
حبيبي الأستاذ أيمن آسف على عدم تنفيذ طلبكم وانا عند قولي ان البرادعي سفيه وأيمن نور سفيه ومصر بهم لا تختلف عن مصر الان إن لم تكن أسوأ

ونحن لسنا في صدد شهادات الرجل،،،،،،،،،،،،، نحن في صدد مواقف الرجل ، وفكر الرجل في القضايا العربية والإسلامية، ومسانتدته لأي قضية أيا كانت موجودة وفعله فهم أساتذة في الاستقواء بالخارج، وقد يستغلوه مستقبلا ضد الشعب نفسه!!!!!!!!!11.................

وأسف على عدم تنفيذ طلبكم بل أزيد آفاقين

ونهاية إن كان من الشرف الإطاحة بالحزم الحاكم، فعلى الوجه الأخر ليس الشرف في المعاناة في تنصيب هؤلاء ما لا يستحقوه .
 
التعديل الأخير:
رد: ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

الاخ الاستاذ/ حسن فكري بارك الله فيك وفيما قلت

فعلا مصر مافيهاش افضل من مبارك وعائلته

معني كلامي زويل وغيره انه اللي خلا زويل الناس تعرفه امريكا والي خلا البرادعي الناس تعرفه امريكا والي خلانا نتكلم مع بعض هو الاستاذ/ احمد الرحماني

والي خلا الكل يتكلم الظلم الي الكل شيفه وحاسس بيهم ولكن ليس من هو الافضل ولاكن لابد من دخول لعييب جديد
يمكن يغير الوضع الحالي

يجوز انه يكون الدكتور / البرادعي
ويجوز انه يكون الدكتور / عمر موسي
ويكوز انه يكون الدكتور / احمد زويل
ويجوز انه يكون الدكتور / مجدي يعقوب
وغيره وغيره وغيره

لكن الذي لايجوز ان تقوم بسب وتسفيه اي شخص مهما ان كان كبير اوصغير اذاكنت رأيت على شخص شي فقل ده انسان مش كويس عشان كذا وكذا

لكن الذي اتفق معك فيه هو ان كل من هو في السلطة في الوقت الحالي فهو سفيه واكثر مماقلت

وجزاكم الله خيرا
 
رد: ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

الاخ / حسن فكري المحترم احلا مافي كلامك هو هذا المقطع الجميل وبارك الله فيك
مانطالب به هو مايقوله الاخ هشام في النهاية
 
رد: ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

مع احترامى الشديد للأخوة المعلقين

الاستاذ أيمن بلبل
الاستاذ حسن فكرى
الاستاذ أبومحمد

إلا أننا دائما نخرج عن أصل الموضوع وننحى بالموضوع بعيدا عن قصد كاتبه

كل له تفكيره الخاص .. وثقافته التى يعتز بها ورأيه الذى يدافع عنه

ولنعلم أن وجهات النظر المطروحة كلها هى نتاج أفكار بشرية وآراء شخصية تعبر عن رأى كاتبيها وفقط

وليس لزاما أن نفرضها على أحد أو أنها الوجهة التى تمتلك الحقيقة المطلقة

فطالما أن كل الكلام بعيدا عن الدليل الشرعى المبنى على الكتاب والسنة وفهم السلف فللجميع أن يدلى بدلوه

معتقدا أن قوله خطأ يحتمل الصواب وقول غيره صواب يحتمل الخطأ

ولنرجع الآن إلى لب الموضوع
 
رد: ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

حمى الله شعب تونس المسلم، من كيد المتربصين به من أصحاب النعرات العلمانية، والشيوعية، ونصره الله بالاسلام والسنة النبوية.

فلست آسف على ذهاب الرجل أبدا أبدا ..بل ندعو الله فى كل صلاة أن ياخذ الظلمة والظالمين وأن يولى علينا الاخيار من عباده ليقيموا شرعه ويرفعوا راية لا إله إلا الله ويقيموا دين الله فى الارض

لكـن الخوف والحذر مما يُستقبل من الأمور الآتية



فما يحدث في تونس وراءه ما وراءه من المؤامرات الخفية، التي كانت تدور في الكواليس المخفية، يترقبون شعلة نار شعبية، تحقق لهم مخططاتهم الإجرامية، من نهب للثروات التونسية، وقمع للحريات المدنية، كما نصت عليها الشريعة الإسلامية، وهو ما خططت له بروتوكولات بني صهيون اليهودية.
فالنظام كان مستبدا ومدعوما من الدول الغربية، وخصوصا -الدولة الفرنسية-، ولم يكن يصعب عليه قمعها بقبضة حديدية، ولكن سحب البساط من تحت رئيس الجمهورية، -وحبكة القضية-، فكان لزاما عليه الفرار للسعودية، وهو حكم الله في هذه القضية.

فالحذر من الانجراف وراء الرايات العمية، والمهاترات السياسية، فإنها كانت الوبال على الأمة الإسلامية.
والله المستعان وعليه التكلان.

حذار يا أهل تونس المسلمين الأحرار من سفك الّدماء،
وإزهاق الأرواح،حذار من قتل النفس التي حرّم الله إلاّ بالحقِّ.
حافظوا على مقدَّرات بلدكم،ولا تعتدوا على الممتلكات العامّة والخاصة.
حذار من أعداءكم الذين يكيدون بكم وببلادكم المسلمة الأبيّة

فالحذر الحذر يا أهل تونس الأحرار أنْ تُسرق انتفاضتكم على الظلم والطغيان،الحذر ثم الحذر من أنْ يستشمر العلمانيّون والأشرار ما حصل لحكمكم بالظلم والفجور والطغيان من جديد،وحَّدوا صفوفكم وكلمتكم على الهدى،تمسكوا بكتاب ربكم،وسنة نبيكم عليه الصلاة والسلام,واحذروا التفرق والتشرذم والتنكب عن الحق والهدى(ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم)،(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرّقوا).

ولا أنسى التذكير، بأن الانتفاضة لم تكن لله، ولا لنصرة دين الله، وإنما كانت لأغراض دنيوية،

نسأل الله الامن والامان لتونس الشقيقة ومصرنا الحبيبة وسائر بلاد المسلمين


 
رد: ثورة الجياع..أحداث تونس رؤية مغايرة !!!

الاستاذ ايمن

وعن [عبدالله بن عمرو] رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ قال: « ضاف ضيف رجلًا من بني إسرائيل وفي داره كلبة مجح، فقالت الكلبة: والله لا أنبح ضيف أهلي". قال: "فعوى جراؤها في بطنها". قال: "قيل: ما هذا ؟". قال: "فأوحى الله عز وجل إلى رجل منهم: هذا مثل أمة تكون من بعدكم؛ يقهر سفهاؤها حلماءها » .
رواه: الإمام أحمد، والبزار، والطبراني . قال الهيثمي : "وفيه عطاء بن السائب، وقد اختلط".
وفي رواية للطبراني : « فأوحي إلى رجل منهم: إن مثل هذه الكلبة مثل أمه يأتون من بعدكم، يستعلي سفهاؤها على علمائها » .
وفي رواية: « يغلب سفهاؤها علماءها »


.
ثم انه لا ينبغى لمنصف ان يذكر الرجال فى معرض الحق
فلا ينبغى للمتجرد ان يذكر الرجال فى معرض الحق وانى اقول الرجال فضلا عن السفهاء لكن مرض الانحراف عن المنهج والتعصب والحزبية مرض قاتل يعمى البصر وكما قيل لكل ساقطة فى الارض لاقطة وكل نافقة يوم سوق


كما كان ينبغى ان تثبت للقراء ان الدعوة الى العصيان المدنى والخروج على الحكام مخالفة للشرع بدلا من تاتى باسماء مملكة فى غير موضعها كالهر يحكى انتفاخة صولة الاسد لكن الحيدة هى دأب الذين لا يجدون كبير حجة

ثم انى لم اذكر اسماء حتى تاخذك الغيرة ويا ليتها على دين الله !!!!!!!

ثم انك تسال عن معنى العصيان المدنى معناه هو تعمد لمخالفة الحاكم وفرض طلبات واوامر عليه وهو لون من الوان الخروج واظن انك تعلم ان الخروج لا يجوز!!!

واخيرا اشكر"الاستاذ حسن "على منهجه الواضح ونصائحه السديدة
 
أعلى