• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

د. محي حامد : " في المعتقل تقل العثرات وتكثر القدوات

[align=center][tabletext="width:70%;background-image:url('http://www.o88o88o.com/vb1/backgrounds/3.gif');background-color:eek:range;"][cell="filter:;"][align=center]حوار الشرقية أون لاين
الدكتور محي حامد أحد قيادات الإخوان المسلمين والضيف الدائم علي المعتقلات حيث بلغ عدد مرات مرات اعتقاله حوالي 11 مرة ، واخيرا قضي ما يقرب من ثلاثة أشهر علي خلفية انتخابات المحليات الأخيرة. وذلك منذ مداهمة السلطات المصرية لمنزله فجر الخميس 14/2/2008 م من كلماته " أننا ناتي من طاعة خارج السجن إلي طاعة داخل السجن ومن جهاد داخل السجن إلي جهاد خارج السجن وهكذا فنحن في رباط وفي جهاد وفي طاعة إلي أن نلقي الله عز وجل " ، يتمتع د . محي بهدوء يدفعك دفعا علي احترامه وللوهلة الأولي تشعر أن خلف هذا الهدوء بركان ولكن من ماذا هذا ما ستعرفه من هذا الحوار
في البداية .. أمر الاعتقال اصبح أمر متكرر .. كيف تنظر للأمر ؟
قضية الاعتقال مرتبطة بطريق هذه
حفت بالمكاره وأننا قد بايعنا علي
نواحي الحياة الاجتماعية والسياسية وغيرها وهذا يعتبر مكسب كبير لأن الناس ينظرون للإخوان علي انهم هم طليعة الأمة لتحقيق النهوض والإصلاح .
في ظل الوضع الحالي .. في رايك ما هي الأولويات الملحة علي الإخوان في الفترة المقبلة ؟
من أهم الأولويات التي علينا أن نهتم بها في الفترة المقبلة أولا تحقيق الشعارالذي أكد عليه الإمام البنا " أصلح نفسك وأدع غيرك " وتحقيق هذا الشعار يؤدي إلي مزيد من الارتقاء الرأسي لأفراد الجماعة كما يؤدي إلي مزيد من الانتشار داخل المجتمع مما يعطي قوة لهذه الدعوة نحو تحقيق أهدافها في إصلاح المجتمع .
ثانيا : التأكيد علي معاني الحب والأخوة وترسيخها ليس بين أبناءهذه الدعوة فقط ولكن بين أفراد المجتمع ككل ، تأكيدا لمقولة الإمام البنا " سوف نقاتل الناس بالحب فنحن لا نملك وسيلة غير الحب وتعميق الاخوة بين أبناء الوطن الواحد "
ثالثا : التركيز علي التواصل الفعال والمؤثر مع كل شرائح المجتمع مهما كانت القيود أو العراقيل التي توضع أمامنا فمسارات ووسائل هذا التواصل كثيرة ولا يستطيع أحد ان يمنعنا منها .. وما يضيق علينا في موضع إلا فتح الله لنا موضع آخر .
رابعا : الحرص علي الالتزام بسياسات الدعوة وتوجهاتها والتعامل مع كل فئات المجتمع والقوي السياسية وغيرها للمحافظة علي مؤسسات المجتمع ، فالإخوان أكثر الناس حرصا علي تماسك الدولة ووحدتها وعدم إحداث فوضي وكذلك الحفاظ علي النظام العام الذي يصون حقوق الأفراد والمجتمع .
خامسا : أن يكون كل أخ من الإخوان نموذجاً مشرف وقدوة عملية داخل كل الدوائر المحيطة به والتي تتعامل معه بدءا من دائرة الأهل والأقارب والجيران وزملاء العمل استشعارا لمقولة " فعل رجل في ألف رجل خير من كلام ألف رجل لرجل " ومتاسيين في ذلك بحال النبي "صلي الله عليه وسلم " كما ذكرته ام المؤمنين عائشة " أنه كان قرآنا يمشي علي الأرض وكان خلقه القرآن "
ونسأل الله العظيم أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه،
وصلي اللهم وسلم علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
[/align]
[/cell][/tabletext][/align]
 
رد: د. محي حامد : " في المعتقل تقل العثرات وتكثر القدوات

هذا غير مستغرب فكل قيادات الإخوان معرضين للإعتقال في كل لحظه بل لا أبالغ أن أي واحد في مصر معرض لذلك وبأبسط مما تتخيلوا ....
 
أعلى