• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

سيناريو الضربة العسكرية لايران

بعيدا عن التعليقات الطائفية و الحوار المكرر الممل عن صداقة ايران و اسرائيل ! ..

سيناريو الضربة العسكرية لايران

تنبأ اللواء حسام سويلم بهذا السيناريو: -


كيف تستشرف سيناريو ضربة عسكرية لايران ان هي وقعت, لا قدر الله, سواء كانت اسرائيلية أو أميركية أو إسرائيلية أميركية?
صحيح كما يقولون فان المناورات الاميركية - الاسرائيلية التي اجريت في الفترة الاخيرة كانت دفاعية من الناحية الفنية, لكن عندما ننظر الى فن الاطار الستراتيجي الاكبر نجد انها ترمي لسيناريو من اربعة مراحل تبدأ بضربة جوية اسرائيلية ضد المنشآت النووية الايرانية, والمرحلة الثانية ترد ايران انتقامياً بصواريخ "شهاب", واما المرحلة الثالثة فانهم يتدربون الآن عليها وتتمثل في صد الدفاعات الصاروخية الاميركية والاسرائيلية بمحاولة الضربة الصاروخية, وتبقى المرحلة الرابعة حيث تقوم الطائرات الاميركية والاسرائيلية والغواصات الالمانية من خليج عمان لتوجيه ضربة قد تكون نووية كما قالت اسرائيل وهذا ان حدث ففي ذلك نهاية ايران, ان اسرائيل قالت بأن ايران هي عدوها الرئيسي وقد اعطت حكومة الرئيس الاميركي مهلة حتى فبراير عام 2010 وبعد هذا التاريخ يكون الحل اما الديبلوماسية او عن طريق العقوبات, لكن مع حلول خريف عام 2010 لن توافق اسرائيل على بقاء الوضع على ما هو عليه ذلك لان ايران تلعب على عامل الوقت بينما تضاعف من اجهزة الطرد المركزي لديها وستصل الى كمية اليورانيوم الكافية لانتاج القنبلة النووية.
خريف 2010

متى تتوقع الضربة العسكرية لايران ان كان ولابد منها?
ان فشلت كل العقوبات وتعثرت الجهود الديبلوماسية ولم تسمح ايران بدخول المفتشين الدوليين الى كل مرافقها النووية اتوقع ان توجه اسرائيل ضربة عسكرية لها في خريف عام 2010 وستكون هذه الضربة مستهدفة للمنشآت النووية الايرانية فقط, لانها لا تملك سوى 400 طائرة ولا تستطيع ان توجههم جميعاً الى ايران, اذ لابد من ابقاء ثلث هذا العدد من الطائرات لحماية اراضيها من الداخل وخصوصاً ان هناك 24 منشأة نووية كما لابد من ضرب الدفاع الجوي اولاً ثم المطارات لكي لا تطير منه طائرات فمراكز القيادة والسيطرة ثم مواقع صواريخ "شهاب" وكل هذه الاهداف تصل الى 200 هدف والهدف الواحد يتطلب لضربه اربع طائرات, اذن ستكون الحاجة الى 800 طائرة لا تملكها اسرائيل, ولهذا قلت بانها ستركز على ضرب المنشآت النووية.

وصواريخ "شهاب" هل ستستخدمها ايران وقتذاك?
في تلك الحالة ستطلق ايران نحو مئة صاروخ "شهاب" وهذا الصاروخ لا قيمة له اذا كانت رأسه تقليدية ولكي يكون له مفعوله لابد وأن يحمل برأس كيماوية والرأس الكيمياوية تلوث 50 هكتاراً, اذن المئة صاروخ ستلوث خمسة آلاف هكتار في اسرائيل في المنطقة الوسطى والمنطقة الساحلية التي ستتركز فيها المناطق السكانية والاهداف الستراتجية? وفق تقديرات اسرائيل اذا ما تعرضت للقصف بهذه الصواريخ, فان اجمالي الخسائر المتوقعة ستكون ما بين الفين الى ثلاثة آلاف قتيل, وهنا على كل منا ان يضع نفسه مكان نتانياهو, اذا ما تلقت بلاده مثل هذه الضربة ووقعت مثل هذه الخسائر هذا رغم انها تملك 200 سلاح نووي, فضلاً عن امتلاكها للدعم الاميركي, ثم ان الولويات المتحدة الاميركية التي تعتبر نفسها مسؤولة عن امن اسرائيل هل ستلتزم الصمت? بالطبع لا, خصوصاً وان من بين الذين سيتعرضون للقصف الف عسكري اميركي, اذن المرحلة الراعبة التي تحدثت عنها ستكون ضربة انتقامية بواسطة اميركا.

لعبة خطيرة
البحرية الاميركية هل ستكون في مرمى اسلحة الحرس الثوري كما قالت ايران التي اعلنت امتلاكها لصواريخ مداها يصل الى الفي كيلو, اي تطول القواعد الاميركية في الخليج فضلا عن دول اوروبية?
هذه اللعبة الخطيرة التي تمارسها ايران والتي ستعجل بنهايتها وقد قالوا بان حرسهم الثوري البحري سينزل على السفن البحرية في الخليج فضلاً عن المنشآت الاميركية في المنطقة, وستدمرها وعندها اعود فاقول بان نتانياهو سيحرك غواصاته الثلاث, وهي تحمل صواريخ "كروز" وسيضرب ايران بحرياً, ومن اسرائيل بصواريخ "اريحا" لكن ماذا لو نزلت على مركب او حاملة طائرات اميركية في الخليج ووجهوا 20 أو 30 زورقاً انتحارياً واغرقوا مركباً اميركياً? عندها ماذا يمكن ان نتصور ان يفعل الرئيس الاميركي باراك اوباما عندما يبلغه وزير دفاعه بان ايران اغرقت حاملة طائرات اميركية في الخليج? ان علينا ان نتذكر ماذا فعلت مارغريت تاتشر في فوكلاند عندما اغرقت الارجنتين الطراد البريطاني, لقد دخلت مباشرة الى الارجنتين ولذا فانني لو كنت مكان الرئيس اوباما وفوجئت بعشرة او بخمسة الاف غرقوا وهم على متن حاملة الطائرات فضلاً عن ذهاب الحرس الثوري الايراني الى العراق فسوف اوجه على الفور ضربة نووية لايران, وهذا ما اتوقعه فاميركا لن تتحمل ان تتعرض الى خسائر بهذا القدر, ولهذا فان قائد المنطقة الوسطى الاميركي يرغب اولاً في ضرب بحرية الحرس الثوري الايراني لانها تشكل خطراً على قواته.
ألا تستطيع ايران اغلاق مضيق "هرمز" والسيطرة على السواحل الطويلة?
مضيق "هرمز" عميق وليس كقناة السويس وعملية اغلاقه ستكون موقتة ولكن هناك مخططاً اميركياً لاحتلال "بندر عباس" لمنع ايران من اغلاقه لهذا المضيق بالمدفعية الساحلية الصاروخية وبتواجد الحرس الثوري ولا ننسى حرب الناقلات من قبل.

وماذا عن دول الخليج هل يمكن عندها ان تكون في مرمى الضربات العسكرية الايرانية?
اكبر تهديد لدول الخليج هو النفوذ الايراني داخل هذه الدول ولذا لابد من التأمين الداخلي اولاً, اما اذا ما تم توجيه ضربة عسكرية لايران فان همها سيكون توجيه الضربات للبحرية الاميركية ثم يكون الاستفراد بدول الخليج.
ماذا يعني?


هل تصدق ان هناك عشرات الآلاف من عناصر الحرس الثوري الايراني منتشرة فعلاً في دول الخليج?

انا اصدق هذا الكلام واؤيده فهناك ما بين عشرين وثلاثين الف شخص ارسلتهم ايران الى بلاد الرافدين للحصول على الجنسية العراقية بحجة انهم كانوا لاجئين عراقيين.
هؤلاء الذين شاركوا في الانتخابات العراقية?
نعم شاركوا في الانتخابات وهذا على ماذا يدل? وما يحدث في البحرين ما دلالته?
اراض عن الدور المصري المتعاون مع دول الخليج لمواجهة الفارسي?
هذا الدور في حاجة الى المزيد من التنبه للمخاطر واعتقد ان التهوين من الخطر والتهديد الايراني في دول الخليج اكبر خطأ تقع فيه هذه الدول.

ماذا عن التعاون الايراني - القطري وانعكاساته على مصر ودول الخليج?
قطر دولة تبحث عن دور انهم يدفعون الاموال لكل الانظمة التي تناوئ النظام في مصر, وكذلك لبعض الحركات? واعتقد ان قطر تسعى الى تشتيت جهود مجلس "التعاون" الخليجي

 
رد: سيناريو الضربة العسكرية لايران

أيران لن تضرب لأن أمريكا تعلم جيداً مدى قوة إيران من ناحية . ومدى الدعم الروسي والصيني لإيران من ناحية اخرى . وكذلك لأنها تعلم ان دول الجوار مع إيران لن توافق على ذلك ....
 
رد: سيناريو الضربة العسكرية لايران

ياخى والله انا معجب جدا بايران بس مش معنى كدة انى بحبهم ولاكن انا معجب بقوتهم وانا عايز بس اعرف مدى حجم مصر بالنسبه لايران فى القوة اتمنى انا احنا نكون ربعها فى القوة ولاكنى للاسف اعلم ان حجم مصر بالنسبه لايران مثل النمله والفيل
 
رد: سيناريو الضربة العسكرية لايران

والله رغم ان الواحد بيكره الشيعه
بس فعلا ايران قدرت تثبت نفسها علي العالم كله
ويا ريت مصر تحاول مرد محاوله انها تبقي زي ايران
 
أعلى