• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

كيفية تنظيف وتطهير المدارس للمساعدة في إبطاء انتشار الأنفلونزا

hager500

New Member
للمساعدة في إبطاء انتشار الأنفلونزا

يتم تلقيح خط الدفاع الأول. تشمل التدابير الأخرى البقاء في المنزل عند المرض ، وتغطية السعال والعطس ، وغسل اليدين كثيرًا. فيما يلي نصائح حول كيفية إبطاء انتشار الأنفلونزا على وجه التحديد من خلال التنظيف والتطهير.

1. معرفة الفرق بين التنظيف والتطهير والتعقيم

يزيل التنظيف
الجراثيم والأوساخ والشوائب من الأسطح أو الأشياء. يعمل التنظيف باستخدام الصابون (أو المنظفات) والماء لإزالة الجراثيم من الأسطح. هذه العملية لا تقتل الجراثيم بالضرورة ، ولكن بإزالتها ، فإنها تقلل من أعدادها وخطر انتشار العدوى.

التطهير يقتل الجراثيم على الأسطح أو الأشياء. تطهير الأعمال باستخدام المواد الكيميائية لقتل الجراثيم على الأسطح أو الأشياء. لا تؤدي هذه العملية بالضرورة إلى تنظيف الأسطح المتسخة أو إزالة الجراثيم ، ولكن عن طريق قتل الجراثيم على السطح بعد التنظيف ، يمكن أن تقلل أيضًا من خطر انتشار العدوى.

يؤدي التعقيم إلى تقليل عدد الجراثيم على الأسطح أو الأشياء إلى مستوى آمن ، وفقًا للحكم أو معايير الصحة العامة. تعمل هذه العملية إما عن طريق تنظيف أو تطهير الأسطح أو الأشياء لتقليل خطر انتشار العدوى.

شركة تعقيم بالرياض

2. تنظيف وتطهير الأسطح والأشياء التي تلمس في كثير من الأحيان
اتبع الإجراءات القياسية لمدرستك للتنظيف والتطهير الروتيني. عادةً ما يعني هذا تعقيم الأسطح والأشياء التي يتم لمسها بشكل متكرر يوميًا ، مثل المكاتب ، وكونترتوب ، ومقابض الأبواب ، ولوحات مفاتيح الكمبيوتر ، وعناصر التعلم العملية ، ومقابض الصنابير ، والهواتف ، والألعاب. قد تتطلب بعض المدارس أيضًا تطهير هذه العناصر يوميًا. غالبًا ما تستدعي الإجراءات القياسية تطهير مناطق محددة من المدرسة ، مثل الحمامات.

قم بتنظيف الأسطح والأشياء المتسخة بشكل واضح. إذا كانت الأسطح أو الأشياء متسخة بسوائل الجسم أو الدم ، فاستخدم القفازات والاحتياطات القياسية الأخرى لتجنب ملامسة السائل. قم بإزالة الانسكاب ، ثم تنظيف وتطهير السطح.


3. ببساطة قم بالتنظيف والتعقيم الروتيني
من المهم مطابقة أنشطة التنظيف والتطهير الخاصة بك مع أنواع الجراثيم التي تريد إزالتها أو قتلها. أظهرت معظم الدراسات أن فيروس الإنفلونزا يمكن أن يعيش ويصيب شخصًا لمدة تصل إلى 48 ساعة بعد ترسبه على سطح. ومع ذلك ، ليس من الضروري إغلاق المدارس لتنظيف أو تطهير كل سطح في المبنى لإبطاء انتشار الأنفلونزا. أيضًا ، إذا تم فصل الطلاب والموظفين بسبب عدم قدرة المدرسة على العمل بشكل طبيعي ، فليس من الضروري القيام بعمليات تنظيف وتعقيم إضافية.

إن فيروسات الإنفلونزا هشة نسبيًا ، لذا فإن ممارسات التنظيف والتطهير القياسية كافية لإزالتها أو القضاء عليها.

شركة تعقيم بجدة

4. تنظيف وتطهير بشكل صحيح
اتبع دائمًا إرشادات الملصق على منتجات التنظيف والمطهرات. اغسل الأسطح بمنظف منزلي عام لإزالة الجراثيم. اشطف بالماء واتبعه بمطهر مسجل لدى وكالة حماية البيئة لقتل الجراثيم. اقرأ الملصق للتأكد من أنه ينص على أن وكالة حماية البيئة قد وافقت على المنتج من أجل فعاليته ضد فيروس الأنفلونزا أ.

إذا كان السطح غير متسخ بشكل واضح ، يمكنك تنظيفه باستخدام منتج مسجل من وكالة حماية البيئة يقوم بتنظيف (إزالة الجراثيم) وتعقيم (يقتل الجراثيم) بدلاً من ذلك. تأكد من قراءة توجيهات الملصق بعناية ، حيث قد يكون هناك إجراء منفصل لاستخدام المنتج كمنظف أو كمطهر. يتطلب التطهير عادة بقاء المنتج على السطح لفترة معينة من الزمن

استخدم مناديل معقمة على العناصر الإلكترونية التي يتم لمسها كثيرًا ، مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر. انتبه جيدًا إلى اتجاهات استخدام مناديل التعقيم. قد يكون من الضروري استخدام أكثر من قطعة واحدة للحفاظ على السطح رطبًا طوال فترة التلامس المذكورة. تأكد من أن الإلكترونيات يمكن أن تصمد أمام استخدام السوائل للتنظيف والتعقيم.


شركة تعقيم بالقطيف

5. استخدام المنتجات بأمان
انتبه جيدًا لتحذيرات واتجاهات المخاطر الموجودة على ملصقات المنتجات. غالبًا ما تتطلب منتجات التنظيف والمطهرات استخدام القفازات أو حماية العين. على سبيل المثال ، يجب ارتداء القفازات دائمًا لحماية يديك عند العمل مع محاليل التبييض.

لا تخلط المنظفات والمطهرات ما لم تدل الملصقات على أنها آمنة. يمكن أن يؤدي الجمع بين منتجات معينة (مثل مبيض الكلور ومنظفات الأمونيا) إلى إصابة خطيرة أو الوفاة.

شركة تعقيم بالدمام

6. التعامل مع النفايات بشكل صحيح
اتبع الإجراءات القياسية لمدرستك للتعامل مع النفايات ، والتي قد تشمل ارتداء القفازات. ضع سلال النفايات التي لا تلمسها حيث يسهل استخدامها. قم برمي الأغراض التي تستخدم لمرة واحدة لتنظيف الأسطح والعناصر الموجودة في سلة المهملات مباشرة بعد الاستخدام. تجنب لمس الأنسجة المستعملة والنفايات الأخرى عند إفراغ سلال النفايات. اغسل يديك بالصابون والماء بعد تفريغ سلال النفايات ولمس الأنسجة المستعملة والنفايات المماثلة.
 
أعلى