• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

مخاطر عملية تحويل المسار المصغر بالمنظار

Elsobky

New Member
مخاطر عملية تحويل المسار المصغر بالمنظار:
مثل كافة العملبات الجراحية، هناك نسبة بسيطة من امكانية حدوث أي مخاطر أو مضاعفات بعد عملية تحويل المسار و هى نسبة بسيطة لا تتعدى 1% من إجمالى الحالات، تتمثل في:
1-امكانية التعرض لنزيف و التى يتلافاها الدكتور السبكي اثناء الجراحة بإستخدام أحدث التقنيات و الأدوات الجراحية، أيضاً ببعض الحقن التى تمنع النزيف.
2-إحتمالية الاصابة بتسريب الي يتم تجنبها بإستخدام نظام الGST لأقوى إمساك بأنسجة المعدة و ومن هنا يتم تجنب التسريب.
3-امكانية التعرض لعدوى للجرح فى حالة عدم الإهتمام بنظافته.
4-امكانية التعرض لمتلازمة الإفراغ السريع التي من اعرضها حدوث غثيان و قئ و فى بعض الأحيان، إسهال خاصةً بعد تناول الطعام نتيجة لإفراغ الطعام بسرعة شديدة من المعدة للأمعاء مما ينتج عنه بعض الأعراض المؤلمة للمعدة.
5-تمدد المعدة مرة أخرى بسبب عدم كفاءة الطبيب وعدم إلتزام الشخص بتعليمات ما بعد العملية و خاصةً تناول الطعام بكميات كبيرة أكثر من مرحلة الشبع مما يضغط على جدار المعدة و يسبب زيادة فى حجمها مرة أخرى.
6-قد يتم التعرض لفقر الدم و نقص التغذية نتيجة لعدم إلتزام المريض بالفيتامينات و المكملات الغذائية بعد العملية، لتعويض نقص إمتصاص السكريات و العناصر الغذائية.
 
أعلى