• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

نبذه عن برامج Microsoft Dynamics و معنى ERP

AHMED

مدير
طاقم الإدارة
الساده الاعضاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اليوم سأتحدث وسأعطي نبذه عن حزمة جديده انتشرت هذه الايام من حزم Microsoft وهي مجموعة من البرامج الجاهزة في برنامج واحد شامل يسمي ERP وهي اختصار
لــ Enterprise Resources planning والتي شجعت العديد من شركات Multinational في تركيب وتشغيل هذا البرنامج العملاق لكي يخدم جميع قطاعات الــ Business في أي منشأه.

أولاً نبذه عن برامج Microsoft Dynamics



سؤال : - لماذا ERP ؟

يهدف هذا الدّليل لإبراز قدرة برامج Microsoft على مساعدتك توفير المال بالإضافة إلى تغيير خطوات معدّل الإنتاج. Microsoft Dynamics هو ما نسمّيه في Microsoft بمنتجاتنا البرمجيّة للأعمال التّجارية الّتي تعتمد على إدارة فعّالةِ ماليّة، معلومات سلسلة التّجهيز أَو معلومات الزّبائن للمنتوجيّة.

عائلة منتجات Microsoft Dynamics مُصمّمة لتلبية مدى متنوّع من متطلّبات العمل؛ من البائع وصولاً إلى المنتِج وكلّ من في الوسط. وهي لحلّ نقاطِ الضّعف الّتي تصيب العديد من الشّركات والأعمال التّجاريّة في الشّرق الأوسط وإفريقيا سواء.


- سجلات الزّبائن أو إدخال بيانات متطابقة تكراراً ممّا يؤدّي إلى لغط مكلف.

- عمليّات ورقيّة آمنة غير قادرة على مجاراة المطالب المتزايدة

- كشف نقاط الضّعف في عمليّات إدارة سلاسل التّجهيز

- بغضّ النّظر عن التّعب الّتي تسسبّبه هذه الحالات، فهي أيضاً تتخطّى ذلك لتزيد التّكاليف، إرتفاع المخاطر أثناء الكساد وتهميش فرص النّمو.

لان هذا البرنامج قادر علي التكيف مع احتياجات العملاء لذلك تم تصميم هذه الحزمة لكي تقابل كل وجميع احتياجات الــ Business وتساعد جميع الاشخاص القائمين علي هذا النظام لصنع قرارات مهمة جدا بمنتهي الثقة .

من أهم مميزات البرنامج أنه متوافق جدا مع منتجات مايكروسوفت ومن هنا نستنتج أننا نقلل من الخطورة تنفيذ وتطوير برامج جديده ربما تدخلنا في مشاكل ودوامات لا حصر لها لذلك مجموعة برامج Microsoft Dynamics تعطيك طرق تشغيل اوتوماتيكية وانسيابية في المعاملات المالية و business intelligence, and supply chain processes لكي تقود الــ Business الخاص بك للنجاح والرقي


فيديو يوضح مميزات استخدام Microsoft Dynamics


ما هي أنواع منتجات Microsoft Dynamics

Microsoft Dynamics AX
حلّ إداريّ شامل يزوّد الشّركات المتوسّطة والكبير بوظائف خاصّة بالمجال. صُمّم Microsoft Dynamics AX لتسهيل العمل عبر مواقع وبلدان مختلفة.

Microsoft Dynamics GP
يقدّم طرق موفِّرة لإدارة الأموال، التّجارة الإلكترونيّة، سلسلة التّجهيز، التّصنيع، المحاسبة، وعلاقات الزّبائن. هذا الحلّ يوفّر الكثير من الوقت ويربط بين مختلف عمليّات إعمالك بإستمرار.

Microsoft Dynamics Retail Management System RMS
يقدّم حلّ كنقطة بيع لتلبية حاجات البيع الفريدة. تقوم رزمة البرمجيّات القويّة هذه بتشغيل OSP وتطبيقات المتجر، كما يزوّد سيطرة مركزيّة للباعة وتكامل مع MS Office، Microsoft Dynamics GP، وتطبيقات أخرى

Microsoft Dynamics NAV
يساعد على تكامل العمليّات الماليّة، التّوزيعيّة، والتّصنيعيّة. إنّه حلّ مثاليّ للشّركات الّتي لَها عمليّات فريدة بحاجات خاصّة.

Microsoft Dynamics CRM
يمكّنك من إبقاء صورة واضحة عن الزّبائن من الإتّصال الأوّل خلال مرحلة ما بعد البيع. سيقويّ هذا الحلّ علاقاتك ويساعدك على تحقيق مستويات جديدة من النّمو بالمبيعات، التّسويق، ووحدات خدمات الزّبائن.

Microsoft Dynamics SL
مُصمّم للشّركات القائمة على المشاريع، الخدمات، والتّوزيع. ، يساعد على تسيير العمليّات بآليّة، تشجيع الأفرادعلى التّعاون وتزويدك بالنّظرة الصّحيحة لنموّ شركتك عبر إتّخاذ القرارات الصّائبة.


طبعاً ليس لي خبرة في كل هذه الانظمة لكن خبرتي الحقيقية في نظام Microsoft Dynamics AX لانجاح وانجاز عملك حول العالم بمنتهي السهولة


وهذه مجموعة من الفيديوهات الرائعة عن امكانيات وعن ما يستطيع عمله برنامج Microsoft dynamics Axapta 2009

انسخ الرابط والصقة في متصفحك

Over view

mms://msvcatalog-1.wmod.llnwd.net/a2249/e1/ft/share3/dc80/0/a13a4305-21f5-47e2-84d0-5cec3188787a.wmv


Improving Productivity

mms://msvcatalog-5.wmod.llnwd.net/a2249/e1/ft/share4/267b/0/74f2315c-12b6-49c9-bccd-f79e95b1e5ee.wmv


Simplifying compliance

mms://msvcatalog-4.wmod.llnwd.net/a2249/e1/ft/share3/8544/0/931c0b1f-9318-4ec1-a2cd-8927cb318e3b.wmv


Competing globally

mms://msvcatalog-3.wmod.llnwd.net/a2249/e1/ft/share3/6cf1/0/d0219b2c-26cf-48aa-bc8d-e096a2ccf0c9.wmv

Managing growth and change

mms://msvcatalog-4.wmod.llnwd.net/a2249/e1/ft/share6/c98d/0/924a08dd-71a8-4d71-8e99-ff86e04b42e8.wmv

المصادر
http://www.microsoft...us/default.aspx
http://www.microsoft...pt/ar/dynamics/


أتمني من الله سبحانة وتعالي أن أكون قد وفقت لتقديم ولو نبذه بسيطة عما يقدمة هذا البرنامج من خدمات تقوم علي رفع مستوي العمل وتحقيق الربحية الكاملة والمرضية لاصحاب الاعمال

والله الموفق
وبالتوفيق للجميع
== منقول ==
 
موضوع رائع

يا AHMED

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى