• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

نصائح للتصوير الفوتوغرافي من مصور يدرس نفسه

hager025

New Member
10 نصائح للتصوير الفوتوغرافي من مصور يدرس نفسه

1. اقرأ دليل الكاميرا

لست أول من قال هذا ، ولن أكون الأخير. ذلك لأن قراءة دليل الكاميرا مهمة للغاية. أول كاميرا اشتريتها كانت كاميرا مستعملة ولم تأتي مع دليل المستخدم. بعد أن رأيت القوائم القليلة الأولى من الفيلم التي طورتها ، جعلني أتمنى أن يفعل ذلك.



في الوقت الذي حصلت فيه على كاميرتي الثانية ، كنت جادًا حقًا في التصوير الفوتوغرافي. وعلى الرغم من أنني كنت في مرحلة اعتقدت فيها أنني على دراية بعمل معظم الكاميرات ، ما زلت جالسًا وأقرأ دليل مستخدم أكثر من 300 صفحة المرفق به. من الجلد للجلد. وعندما انتهيت ، قرأته مرة أخرى.

قد تعتقد أنك جيد جدًا بالنسبة إلى دليل المستخدم. ولكن دعني أخبرك أن قراءة الدليل الخاص بك أمر مهم لسببين:

يجب أن تكون على دراية بكل جانب من جوانب الكاميرا.
كلما تعرفت على الكاميرا بشكل أكبر ، كلما ابتعدت عن طريقك.
آخر شيء تريد القيام به عند التقاط الصور هو أن تضطر إلى العبث بالكاميرا عندما يجب أن تقوم بتأليف لقطتك أو دراسة هدفك. لن تبدو غبيًا فحسب ، بل ستقتل صورتك على الأرجح قبل أن تحصل على فرصة لالتقاطها.

2. اعثر على شيء لتصويره

لا فائدة من امتلاك كاميرا إذا لم يكن لديك شيء لتصويره. سوف تهدر الكثير من الوقت والطاقة في محاولة لفهم مئات الدولارات التي أنفقتها على الكاميرا الجديدة الرائعة إذا لم يكن لديك هدف.

إن جمال التصوير الفوتوغرافي هو أن له حاجة ملحة مرتبطة به. لا يتم التقاط أي صورة دون الحاجة إليها. تأتي اللحظة ، لديك الكاميرا ، وتتخذ قرارًا بالضغط على تحرير الغالق. هذه هي طبيعة التصوير الفوتوغرافي. الصورة متوقفة على الحاجة إليها.

حتى إذا خلقت الحاجة (على سبيل المثال ، تصوير الأزياء ، وتصوير الطهي ، والخروج بنشاط إلى العالم لالتقاط الصور) ، فإن ما تفعله في الواقع هو خلق الظروف التي يجب التقاط الصور فيها. أنت تخلق تلك الشروط. إنه خيار نشط للمصور الفوتوغرافي.

من المهم العثور على موضوعك. يقول موضوعك عنك أكثر مما تعتقد.

يخبر موضوعك الناس أنك كنت موجودًا وهذا ما رأيته وهذا ما اخترت التقاط صورة له. بصفتك مصورًا ، لا تسجل لحظات في القصة فحسب ، بل تسجل اللحظات في قصتك. تضعك صورك في المكان والزمان ، وإلى حد ما ، تصبح موضوعك.

3. الكاميرا مجرد كاميرا
من المؤكد أنها مصنوعة من مواد رائعة مثل المغنيسيوم والزجاج والبلاستيك. لديها الكثير من الأزرار والأقراص و doodads و thingamabobs. قد يبدو أن الكاميرا الخاصة بك هي نوع من الأداة الفائقة الجاهزة للإرسال إلى الفضاء ، وقادرة على القيام بأشياء رائعة لا يمكن فهمها ؛ لكن في الحقيقة ، إنه مجرد صندوق عازل للضوء مع فتحة في الأمام.

بغض النظر عن مدى التقدم التكنولوجي للكاميرا ، فإنها لا تزال بحاجة إلى مصور يضبط أقراصها ، والضغط على أزرارها ، وتوجيهها إلى شيء مثير للاهتمام.

في الواقع ، عندما نفكر في الأمر ، أرسلت وكالة ناسا زوجين من الكاميرات إلى الفضاء تسمى فوييجر 1 و فوييجر 2. وقد كانت هذه الكاميرات متطورة تقنيًا بما يكفي لإرسالها إلى الفضاء ، ومع ذلك فهي لا تزال بحاجة إلى تعليمات من الناس هنا على الأرض.

ما ألمح إليه حقًا هو أن الكاميرا لا تجعل المصور الفوتوغرافي. لا يهم إذا كنت تستخدم كاميرا لعبة بلاستيكية عثرت عليها في صندوق الخصم في متجرك المحلي أو إذا كنت تستخدم درجة احترافية باهظة الثمن ، و DSLR تعمل بالطاقة النووية والتي تعمل أيضًا كمنارة لأمك.

خلاصة القول ، عندما ينظر شخص إلى صورة ، ويتم الحكم على تلك الصورة بأنها جيدة أو سيئة ، فهم لا يحكمون على المعدات التي استخدمتها. سيحكمون على المصور الذي أخذها.



لم تتغير مبادئ التصوير الفوتوغرافي بشكل جذري منذ ظهورها لأول مرة في ستينيات القرن التاسع عشر. لا يزال الأمر يتعلق بالتحكم في كمية الضوء المسموح بمرورها عبر العدسة وعلى وسيط التسجيل. ومع ذلك ، لا يزال هناك اعتقاد خاطئ بأن التكنولوجيا هي المسؤولة عن التصوير الفوتوغرافي الجيد. كانت التكنولوجيا مجرد الشرارة. يحتفظ المصور باللهب على قيد الحياة.

4. تعرف على التعرض

التعرض ، ببساطة ، هو مزيج من ثلاثة متغيرات رئيسية تتحكم في كمية الضوء المسموح لها بالتفاعل مع مستشعر الكاميرا أو الفيلم. هؤلاء هم: مصور فوتوغرافي في عجمان

سرعة مصراع الكاميرا
فتحة
سرعة الفيلم (أو ISO)
المزيج الصحيح من هذه المتغيرات هو جوهر وروح كل صورة تم التقاطها على الإطلاق.

ومع ذلك ، فإن التعرض عبارة عن موضوع غير محدود للغاية يكذب بساطته الظاهرة. لقد تم كتابة مكتبات كاملة حول موضوع التعرض وحتى كتابة المزيد من الكتب حول هذا الموضوع وأنت تقرأ هذا.

وذلك لأن معظم المصورين الذين لديهم حتى قليل من الخبرة تحت سيطرتهم سيكون لديهم آرائهم الخاصة حول الموضوع وجميعهم على حق (أو خطأ ، اعتمادًا على من تطلبه).

حتى أنا ، مع بالكاد بضع سنوات من الخبرة المهنية
 
أعلى