• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

نصائح لنجاح جراحة قص المعدة بالمنظار

Elsobky

New Member
نصائح لنجاح عملية قص المعدة بالمنظار:

1- يجب الاستعانة بجراح متمكن في إجراء كل عمليات جراحة السمنة، وليس عملية قص المعدة بالمنظار فقط.

1- الجلسة التمهيدية الأولى التى نعقدها مع الشخص، لأنه من الضرورى أن تكون هذه عملية قص المعدة مناسبة لنظامه الغذائى حتى تحقق الأهداف الخاصة بها فى إنقاص الوزن.

2- طريقة إجراء عملية قص المعدة، عن طريق توافر عند الجراح معلومات أساسية، ولابد أن يكون الطبيب خبيرا من أجل استمرار نجاح العملية وعدم العودة مرة أخرى إلى ظهور الدهون، من خلال معرفة الزوايا وأماكن الهرمونات حتى يعلم الجراح الأجزاء التى يجب أن يزيلها الطبيب خلال العملية الجراحية.

3- عدم إجراء عملية قص المعدة بدقة شديدة وخبرة متنهية، قد تؤدى إلى تمدد المعدة من جديد خلال 6 شهور لأنه لم يتم إزالة الجزء المسئول عن تمدد المعدة، وبالتالى عدم الوصول إلى الوزن المثالى.

5- استخدام الأدوات الأصلية فى إجراء عملية قص المعدة، لأنه استخدام الأدوات غير أصلية أو أدوات سبق استخدامها قد يؤدى إلى فشل عملية قص المعدة وحدوث مشكلة كبيرة من خلال التسريب، والحل الأمثل لها الاعتماد الأدوات الأصلية ذات الاستخدام الواحد.
 
أعلى