• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

«الفيفا» هدد مصر بوقف مشاركتها فى تصفيات كأس العالم ٢٠١٤

«المصرى اليوم» تنشر المذكرة الرسمية: «الفيفا» هدد مصر بوقف مشاركتها فى تصفيات كأس العالم ٢٠١٤

كتب خالد عمر عبدالحليم ٥/ ٦/ ٢٠١٠​
صورة من مذكرة الفيفا

حصلت «المصرى اليوم» على مذكرة الاتحاد الدولى لكرة القدم، التى أدان فيها نظيره المصرى لعدم اتخاذه التدابير اللازمة لحماية بعثة المنتخب الجزائرى خلال تصفيات كأس العالم.وحمل مستند «الإدانة» تهديداً لمصر بعدم السماح للمنتخب القومى بالمشاركة فى تصفيات كأس العالم، المقرر إقامتها فى البرازيل ٢٠١٤، فى حال تكرار مثل تلك الأحداث.
كان رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم محمد روراوة قد كشف عن تحذير الاتحاد الدولى لمصر فى الصحافة الجزائرية، إلا أن اتحاد الكرة نفى وجود مثل هذا التحذير. وتضمن المستند ٥ مواد، أولاها إدانة اتحاد الكرة المصرى بتهمة الفشل فى توفير معايير الأمن الملائمة للبعثة الجزائرية لكرة القدم قبل وبعد مباراة الفريقين فى ١٤ نوفمبر الماضى، كما فشل الاتحاد فى تأمين الاستاد وإقرار النظام فيه، بالمخالفة لتعليمات الفيفا وقواعده.
وقررت المادة الثانية فى المستند عقوبات نقل مباراتين للفريق المصرى الأول خلال تصفيات كأس العام ٢٠١٤ إلى ملعبين بعيدين عن العاصمة «القاهرة» بـ١٠٠ كيلومتر على الأقل، بينما عاقبت المادة الثالثة، فى المستند، الاتحاد المصرى بغرامة ١٠٠ ألف فرنك سويسرى، وأعطت الاتحاد المصرى مهلة ٣٠ يوماً لدفع الغرامة، وأعطت للاتحاد حرية الدفع بالفرنك السويسرى أو الدولار الأمريكى.
وجاءت المادة الرابعة لتحمل مفاجأة بتحذير الاتحاد الدولى لمصر من أنه «فى حالة تكرار أحداث أخرى فى المستقبل بمثل تلك الخطورة فإن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى ستجد نفسها مضطرة لفرض عقوبات أشد قسوة على الاتحاد المصرى قد تصل إلى إيقاف مشاركة الفريق القومى لمصر فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٤ فى البرازيل».
وجاءت المادة الخامسة والأخيرة لتحمّل مصر تكاليف البحث فى إقرار العقوبات، وقدرتها بـ٣٠٠٠ فرنك سويسرى، حيث ألزمت اتحاد الكرة المصرى بتحمل التكاليف كاملة، وأعطى قرار الفيفا فترة ١٠ أيام للاستفسار عن أى بند من بنود القرار، كما أكد أن فترة استئناف قرار لجنة الانضباط أمام الفيفا تبدأ من تاريخ تسلم الاتحاد المصرى القرار.
 
موضوع رائع

يا المشاغب

موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح

نأمل منك المزيد

جزاك الله خيرا

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
رد: «الفيفا» هدد مصر بوقف مشاركتها فى تصفيات كأس العالم ٢٠١٤

العيب مش في الفيفا العيب في مصر اللي ماقدمتش مستندات صحيحه
 
أعلى