• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

«كاف» يحتفي بالصخرة وائل جمعة أكثر اللاعبين مشاركة في بطولات أفريقيا للأندية

«كاف» يحتفي بالصخرة وائل جمعة أكثر اللاعبين مشاركة في بطولات أفريقيا للأندية

عمرو عتريس


احتفى موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بنجم دفاع المنتخب الوطني الأول، والفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وائل جمعة، عقب الإنجاز الكبير الذي حققه، بوصوله للمباراة رقم 95 مع فريقه، ليصبح أكثر لاعبي القارة مشاركة في بطولات الأندية الأفريقية.

وأبرز «كاف» إنجاز اللاعب الملقب بـ«الصخرة» من خلال تقرير تناول مسيرة اللاعب مع الساحر المستديرة، والبطولات التي حققها على المستوى المحلي والقاري والدولي أيضًا.

ووصل «جمعة» للمباراة رقم 95 مع الأهلي في البطولات الأفريقية، عقب مشاركته أمام مازيمبي الكونغولي في الجولة قبل الأخيرة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأشار «كاف» في تقريره إلى أن المدافع المخضرم وائل جمعة لعب 87 مباراة كاملة، من بين الـ95 التي شارك بها، وبدأ في مباراتين أخريين وتم استبداله فيهما، كما بدأ مباراة أخرى وتعرض للطرد فيها وهي مباراة بيريكوم تشيلسي الغاني هذا العام، في حين شارك بديلًا في خمس مباريات فقط.

وأوضح «كاف» أن «جمعة» في هذه المباريات الـ95 أحرز أربعة أهداف جاءت كلها في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وكان أولها في مرمى أسيك ميموزا الإيفواري عام 2001، والثاني في ذهاب نهائي 2008 في مرمى القطن الكاميروني، والثالث في مرمى الإسماعيلي المصري عام 2010، فيما جاء الرابع من ركلة جزاء في مرمى الوداد البيضاوي المغربي عام 2011.

وانتقل التقرير إلى إنجازات «جمعة»، حيث أشار إلى أنه شارك مع الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 3 مرات، خاض الأهلي خلالها سبع مباريات لعبها جمعة بالكامل، و«هو اللاعب الوحيد في تاريخ مونديال الأندية منذ بدأ بصورته الحالية عام 2005 الذي شارك في سبع مباريات كاملة، وتوج جمعة مع الأهلي بالميدالية البرونزية في نسخة عام 2006 باليابان».

وتابع، «إلى جانب هذه البرونزية حقق جمعة 31 لقبًا في مسيرته الكروية حتى الآن، 25 منها مع الأهلي بواقع 7 ألقاب للدوري الممتاز المصري، و3 ألقاب لكأس مصر، و7 ألقاب لكأس السوبر المصرية، وأربعة ألقاب لدوري أبطال أفريقيا، ومثلها للسوبر الأفريقية».

وعلى صعيد المنتخبات، ذكر تقرير «كاف» أن «جمعة» حقق 4 ألقاب مع المنتخب المصري الأول بواقع 3 ألقاب لكأس أفريقيا للأمم أعوام 2006، 2008، 2010، ولقب لكأس العرب عام 2007، ولقبين مع المنتخب العسكري هما كأس العالم العسكرية 2001 وكأس أفريقيا العسكرية عام 2004، ولعب «جمعة» أيضًا 103 مباريات دولية مع المنتخب الوطني المصري، ليدخل ضمن قائمة نادي المائة التي تضم اللاعبين الذين خاضوا أكثر من 100 مباراة دولية.

أما عن إنجازاته الفردية فلفت التقرير إلى اختيار «جمعة» كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم العسكرية بمصر 2001، واختياره ضمن منتخب أفريقيا لأعوام 2006، 2008، 2009 و2010، ليحصد لقب أفضل مدافع في القارة السمراء على مدار هذه السنوات الأربع، ويصبح واحدًا من أعظم المدافعين في تاريخ أفريقيا.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى