• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

أحمدى نجاد فى بنت جبيل

مروحيات إسرائيلية تحلق على الحدود اثناء زيارته قانا وبنت جبيل
نجاد من جنوب لبنان: الصهاينة الى زوال
لا مبادرة ايرانية بموضوع المحكمة... وجنبلاط حذّر من فخ القرار الظني


بيروت ـ 'القدس العربي' ـ من سعد الياس: على الرغم من تحليق طائرات الاستطلاع الاسرائيلية، وقف رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية محمود أحمدي نجاد على خطوط التماس مع اسرائيل وبعث برسالة من أرض الجنوب المقاوم أكدت على عدم الخوف من كل الاساطيل والبوارج والدبابات والطائرات من دون أن يضطر للذهاب الى بوابة فاطمة لالقاء حجر على اسرائيل. وكان اللقاء حاراً في الجنوب حيث لبى عشرات الالوف دعوة حزب الله وحركة أمل فاحتشدوا بأعداد ضخمة في ملعب بنت جبيل آتين من مختلف بلدات الجنوب وقراه للمشاركة في الاحتفال الذي أقيم تكريماً للرئيس الايراني بمشاركة وحضور عقيلته السيدة أعظم السادات فراحي.
وبعد كلمة ترحيبية لرئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد كان خطاب للرئيس نجاد حيا بنت جبيل رمز الثبات والانتصار وكسر شوكة العدوان.
وقال احمدي نجاد متوجهاً الى الشعب الحاضر في الاحتفال ومن ورائه الشعب اللبناني المقاوم 'لقد اثبتم ان جهادكم وصبركم اقوى من كل السيوف الظالمة في الكيان الصهيوني، واثبتم انه ليس هناك من قوة في هذا العالم تستطيع ان تقهر مقاومتكم'.'
وتابع 'مقاومة الشعب اللبناني نابعة من الإيمان والصبر والثبات والتحمل. واليوم تحول الإنسان المقاوم إلى نموذج يحتذى من قبل كل شعوب المنطقة والعالم. أنتم أثبتم أن ما من قوة في العالم يمكنها أن تقهر مقاومتكم وأثبتم للقاصي والداني أن إيمانكم وصبركم وجهدكم وجهادكم أقوى من كل ظلم العدو الإسرائيلي. أنتم أثبتم أيها المجاهدون ان دماءكم وصبركم وثباتكم أقوى من كل الأساطيل والبوارج والدبابات والطائرات'.
واضاف 'لولا مقاومتكم وصمودكم البطولي لما كان معلوماً أن خط الحدود بين لبنان واسرائيل والاحتلال في أي نقطة كان مستقرا اليوم'.
واكد نجاد ان 'اعداءنا واعداءكم يخافون من اتحاد كلمتكم ووحدة صفوفكم' مشدداً على ان 'الوحدة رمز المقاومة ورمز البقاء والثبات والانتصار'.
وفي ذكره لمدينة بنت جبيل ورمزيتها اكد احمدي نجاد ان 'بنت جبيل موئل الحرية ومعقل الشرفاء وقلعة المقاومة وعرين الانتصارات'. واضاف 'اعلن من هنا ان بنت جبيل حية وباقية وليعلم القاصي والداني ان بنت جبيل تقف اليوم مرفوعة الرأس والهامة وتقف منتصبة وعزيزة امام كل الاعداء، وليعلم العالم برمته ان الصهاينة الى زوال'. وقال الرئيس الايراني 'استطاع ابناء بنت جبيل ان يذيقوا العدو الصهيوني الغاشم طعم الهزيمة النكراء والمرة، كما استطعتم ان تدخلوا اليأس والقنوط الى قلوب الصهاينة وكل الشياطين والمستكبرين'. وقال 'لم يعد هناك اليوم اي خيار امام الصهاينة المحتلين الا الاستسلام للامر الواقع والعودة الى اوطانهم الاصلية'، واكد ان 'فلسطين سوف تحرر من رجس الاحتلال بفضل قوة المقاومة وايمان المقاومين'. واكد 'ان راية العدالة قادمة لا محال وان رجال الله سوف يأتون وحفيد الرسول الاكرم المهدي المنتظر سيأتي'.
وتوجه احمدي نجاد للشعب اللبناني مؤكداً الوقوف دوماً الى جانبه قائلاً 'كونوا على ثقة تامة بان شعب الجمهورية الاسلامية الايرانية سوف يبقى على الدوام وفي كل الظروف الى جانبكم ايها الشعب اللبناني الكريم'.
وبعد بنت جبيل، زار الرئيس الايراني قانا حيث اضرحة شهداء المجزرة الاسرائيلية للمشاركة في مراسم الاستقبال الشعبي الذي اقامه حزب الله وحركة 'امل' تكريماً له، وقام بزيارة اضرحة الشهداء حيث قرأ الفاتحة على ارواحهم ثم وضع اكليلاً من الورد على الاضرحة. وكانت كلمة لعضو كتلة التحرير والتنمية النائب عبد المجيد صالح. ثم اعتبر الرئيس نجاد 'ان قانا باتت اليوم وثيقة حية عن المقاومة الباسلة والصبر الجميل لهذا الشعب'.
واكد 'ان إيران بقيادتها الرشيدة الحكيمة وبشعبها ستبقى إلى آخر نفس إلى جانبكم وإلى جانب شعوب المنطقة، شهداء قانا أحياء، وأعداء قانا موتى، أما طريق الشهداء، طريق البسالة، فسوف يكتب له الخلود'.
وسأل نجاد الله 'أن يكتب نهاية الحزن لاختطاف الإمام المغيب موسى الصدر'، وقال 'نسألك اللهم بحق كل الضمائر الشريفة أن تتحفنا في المستقبل بالخبر السار عن عودته'.
وفي اشارة الى مشاركة سنية في استقبال رئيس الدولة الشيعية، رفع انصار التنظيم الشعبي الناصري في مدينة صيدا لافتات ترحيب في بعض شوارع المدينة.
وكان الرئيس نجاد في مستهل اليوم الثاني التقى على فطور صباحي في مقر اقامته في فندق فينيسيا عدداً من القيادات السياسية في قوى 8 آذار اضافة الى رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط وذلك في حضور وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي والوفد المرافق.
وقد حضر الفطور الرؤساء: حسين الحسيني، سليم الحص، عمر كرامي، وزير الشباب والرياضة علي عبدالله، والنواب: ميشال عون، علي حسن خليل، محمد رعد، سليمان فرنجية، طلال ارسلان، اسعد حردان، والنواب والوزراء السابقون: فايز شكر، فيصل الداوود، وئام وهاب، اسامة سعد، ايلي سكاف، وجيه البعريني، جهاد الصمد وصالح الخير، الامين العام للحزب الشيوعي الدكتور خالد حدادة، رئيس 'المؤتمر الشعبي اللبناني' كمال شاتيلا، رئيس الحزب 'العربي الديمقراطي' رفعت عيد، رئيس المكتب السياسي لـ'الجماعة الاسلامية' ابراهيم المصري.
والقى النائب جنبلاط كلمة مختصرة ركّز فيها على ما سمّاه 'النقطة المركزية اليوم التي تهدّد وحدة لبنان وتهدد ايضاً كل الانجازات التي قدمتموها وقدمتها المقاومة الا وهي نقطة مفاعيل القرار الظني للمحكمة الدولية اذا ما صدر وكيفية معالجة هذا الامر'.
اضاف 'ان اتصالكم الامس بالملك عبدالله بن عبد العزيز له اهمية قصوى، ونتمنى استمرار الاتصال بينكم وبين المملكة وغيرها من الدول العربية لمعالجة الوضع المتأزم في لبنان بين العائلات، مع الاسف، الاسلامية، وانني اعوّل جداً على هذه الاتصالات'. واعتبر انه 'اذا ما صدر ما يسمى القرار الظني بعد شهر او بعد ستة اشهر، لان المحكمة في يد الدول الكبرى اسرائيل وامريكا التي تريد تفجير لبنان، فلا بد من معالجة هادئة وبأعصاب جداً هادئة من قبل جميع الفرقاء كي لا نقع جميعاً في فخ منصوب من اجل ضرب كل انجازات المقاومة والوحدة الوطنية التي كنت في الاساس مع الجمهورية الاسلامية ومع سورية داعماً لها'.
وكان الرئيس الايراني زار رئيس الحكومة سعد الحريري في السراي الحكومية وأجرى معه محادثات تناولت موضوع المحكمة الدولية التي اعتبرها السفير الايراني غضنفر ركن أبادي شأناً لبنانياً. وأكدت أوساط 'كتلة المستقبل' أن 'لا مبادرة حملها نجاد الى الحريري انما تناول اللقاء وجهات النظر للخروج من الازمة الحالية التي يشهدها لبنان'.
 
رد: أحمدى نجاد فى بنت جبيل

وقال احمدي نجاد متوجهاً الى الشعب الحاضر في الاحتفال ومن ورائه الشعب اللبناني المقاوم 'لقد اثبتم ان جهادكم وصبركم اقوى من كل السيوف الظالمة في الكيان الصهيوني، واثبتم انه ليس هناك من قوة في هذا العالم تستطيع ان تقهر مقاومتكم'.'
هو احمد نجاد وحزب الله أصبحوا أبطال...... لا حول ولا قوة إلا بالله.ولمصلحة من، لا تخبرني بأنه لمصلحة الإسلام.
عدو عدوي ليس صديقي .............. من يسب السيدة عائشة حبيبة رسول الله والصحابة حملة القرآن في صدورهم، والعشرة المبشرين بالجنة، لا يجمعنا بهم سوا القتال أو التوبة، ولا أعلم غير ذلك. كيف سينصر الله جمعاً تم على مصلحة دنيوية وكان السكوت على سب الصحابة والسيدة عائشة هو الثمن. واستخدمنا التقية مثلهم.
 
رد: أحمدى نجاد فى بنت جبيل

للأسف يا إخوان نحن العرب لا ننظر سوى تحت أقدامنا .
لو كنا ننظر إلى الأمان لكان لنا علاقات أفضل واقوى مع إيران . ولو على سبيل ان نستخدم تلك العلاقات كورقة ضغط على أمريكا والعالم الغربي . فإيران شاء من شاء وأبى من أبى قوة كبيرة لا يستهان بها وأمريكا وإسرائيل يعلمان ذلك جيداً ولذلك تتعامل معها أمريكا بالدبلوماسية طويلة النفس .
وهذا يوضح أنهم فعلاً أبطال ، وهنا لست أقصد احمدي نجاد بعينه " رغم أني احترمع وأقدره كثيراً " ولكن أقصد إيراد كدولة وكمجتمع ...
 
رد: أحمدى نجاد فى بنت جبيل

لو كنا ننظر إلى الأمان لكان لنا علاقات أفضل واقوى مع إيران . ولو على سبيل ان نستخدم تلك العلاقات كورقة ضغط على أمريكا والعالم الغربي . فإيران شاء من شاء وأبى من أبى قوة كبيرة لا يستهان بها وأمريكا وإسرائيل يعلمان ذلك
هذه وجهة نظرك يا أستاذ أيمن وتحترم........ وآسف على مخالفتك إجمالاً وتفصيلا.
 
رد: أحمدى نجاد فى بنت جبيل

متشتغلنيش يا حسن وكل حاجه تعمل فيها زي الأخ المحامي خليفه خلف خلاف خلف الله ..
هههههههههههههه
ماشي يا عم ( موافقوووووووووووووووووووووووووووووووووووون) كده يرضيك
 
رد: أحمدى نجاد فى بنت جبيل

شكرا لردودكم و أنا أتفق تماما مع ما أسلفه الأستاذ أيمن وهذه هى وجهة نظرى وليس إتفاقى سياسيا مع إيران لابد و أن يكن عقائديا .وأعتقد أن من يرى فى معاداة إيران وتغيير مسار العداء بيننا وبين أمريكا نحو إيران هو من باب عدم إدراك الأمور بشكل جيد و أعتقد أن ذلك عن دون قصد. فحب أمنا عائشة و أصحاب نبينا يملأ جوانحنا جميعنا ولاداعى أن نرمى بعضنا بالتقية
 
رد: أحمدى نجاد فى بنت جبيل

وأعتقد أن من يرى فى معاداة إيران وتغيير مسار العداء بيننا وبين أمريكا نحو إيران هو من باب عدم إدراك الأمور بشكل جيد
فحب أمنا عائشة و أصحاب نبينا يملأ جوانحنا جميعنا ولاداعى أن نرمى بعضنا بالتقية
نجحت قناة الجزيرة ومن لهم مصلحة شخصية ( سياسية) كما يدعون أن يجعلوا من إيران المدافع الباسل عن القضية الفلسطينية، وغيرهم متقاعسين عنها.
وطبعا إيران ومنهجها العقائدي الذي كان وبالا على الإسلام والمسلمين ليس في أولوياتهم ، لان الأولوية ( مرحلة التمكين)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وفي النهاية نقول ( لا يوجد شيء اسمه التقية بصيغة تعبير لا نرمي نفسنا بالتقية،

ونسوا تاريخ إيران ما رفعت يوما راية الجهاد منذ فجر الدعوة........ بل كانوا وبالا ومسخا على الإسلام،

وتناسوا أنهم أتوا على دبابات أمريكية فحولوا العراق إلى ساحات حرب ودمار.

ونسوا مجزرتهم ضد أهل السنة في العراق وفي إيران والمذابح الجماعية.

ونسوا في صبرا وشتيلا عندما صرح الخامني بأن الأموات في صبرا وشتيلا نصرا وتقليلا لأعداء أهل البيت.

بالفعل أدركت الان أننا لا نعي ما يحدث وليس لنا نظرة مستنيرة مثل التي يمتلكها من يتعامل مع إيران،

وفي النهاية نفرق بين الاجتماع السياسي والاجتماع العقائدي .......... والغريب في الأمور الأخرى رفع شعار بأننا نعمل ما في مصلحة الإسلام...... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
رد: أحمدى نجاد فى بنت جبيل

أستاذى العزيز حسن فكرى أنا أعى جيدا ما أقول وما تقول ولكن أن نصب كل تركيزنا الأن على الحرب مع إيران و إشعال حرب أو عداء سياسى بيننا وبين الإيرانيين هو تشتيت للجهود ونسيان أن حروبنا مع الصليبيين تمتد منذ مهد الحضارة الإسلامية على العكس من الحرب مع المجوس والتى لم تدم مثل حربنا مع أبناء الصليب ، هذه نقطة.
أما النقطة الأهم والتى طالما أود أن المح إليها هو أنه عندما يقوم شخص ما بطرح فكرة مناقضة لما يراه البعض نسارع أولا إلى الإتهام بأن البعض يعمل وفقا لأجندة سياسية ونفترض سوء النية دائما و أبدا ونفترض الحيادية فى طرح أفكارنا والعكس ظاهر بين السطور.
فلا يجب لأحد أن يزايد على الآخر ولن تجدى فزاعة الأجندات السياسية المزعومة والمصالح الشخصية نفعا .
و أرجوا مناقشة الأفكار فقط لاغير.
 
رد: أحمدى نجاد فى بنت جبيل

النقطة الأهم والتى طالما أود أن المح إليها هو أنه عندما يقوم شخص ما بطرح فكرة مناقضة لما يراه البعض نسارع أولا إلى الإتهام بأن البعض يعمل وفقا لأجندة سياسية ونفترض سوء النية دائما و أبدا ونفترض الحيادية فى طرح أفكارنا والعكس ظاهر بين السطور
أخي الحبيب .............. انا اتهم ايران ومن يتعاونون معها أنهم يحملون أجندة سياسية ولم أتهم أشخاص........... وانت نفسك قلت ذلك بأنها علاقات سياسية وليست عقائدية...............

ثانياً : بالنسبة للحرب على إيران وتشتيت الجهود ( إذا كانت موجودة أصلا) ............. فهذا خلاف ووجهة نظر شخصية لا يستطيع أحد أن يفرضها على الآخر بناء على اجتهاده.......... فأنت ترى أن الحرب على اليهود هي الأصل وتخمد باقي الخلافات ولا مجال للتطرأ إلى الخلافات.
وأنا أرى ومن حقي أن الحرب العقائدية بيننا وبين الشيعة لا تقل عن حرب اليهود إذا لم تكن أخطر على الإسلام.....
وأرى أن الدين كله لله ينصر ما يشاء ، وإذا كانت الحكومة أو غيرها من الحكومات الفاشلة أو الأحزاب المتأسلمة يرون أن علاقات بإيران لا بد منها دعما للقضية الإسلامية ؟؟؟؟ وأصحح للقضية الفلسطينة على وجه التحديد........ فإذا كان لهم العذر .. فما العذر لنا بأن نوضح عقائدهم وفسادهم وخصوصا إذا كان الخلاف بيننا في صلب العقيدة...

ولا مجال هنا للمزايدة .......... فأحسن النية في أفراد لكن لا أستطيع أن أحسنها على الإطلاق في جماعات أو دول قد تتكلم باسم الإسلام.
وأضيف دائما أن حربنا من أجل العقيدة ومن أجل الإسلام ........... ليس من أجل دول أو دويلات .................... وتوضيح الهدف يحدد الوسيلة ويوضحها لكي لا ننحرف عن الطريق الصحيح. كما فعل العلمانيون ونصبح نسخة منهم دون ان نشعر
 
رد: أحمدى نجاد فى بنت جبيل

الأخوه الأفاضل حرب ضد من وتحالف مع من ومن سيحارب أنتم لم تنظروا حولكم اننا داخل بلدنا ونحارب من حكومتنا واللى يتكلم أو يحتج يأخد على دماغه أننا وصلنا الى مرحلة التوهان وعدم الادراك ومحطه من محطات جميع الدول أترككم مع مقاله لرئيس الاستخبارات الاسرائيليه السابق وهو يسلم المهمه لخليفته وماذا يقول عن مصر والعرب


قالت صحيفة «كل العرب» الإلكترونية التى يصدرها عرب ٤٨ إن اللواء عاموس يادلين، الرئيس السابق للاستخبارات الحربية الإسرائيلية «أمان»، ذكر خلال مراسم تسليم مهامه للجنرال «أفيف كوخافى» منذ أيام أن: «مصر هى الملعب الأكبر لنشاطات جهاز المخابرات الحربية الإسرائيلى، وأن العمل فى مصر تطور حسب الخطط المرسومة منذ عام ١٩٧٩،

وأضاف اللواء يادلين وفقاً لما نقلته مواقع فلسطينية ولبنانية عدة: «لقد أحدثنا الاختراقات السياسية والأمنية والاقتصادية والعسكرية فى أكثر من موقع، ونجحنا فى تصعيد التوتر والاحتقان الطائفى والاجتماعى، لتوليد بيئة متصارعة متوترة دائماً، ومنقسمة إلى أكثر من شطر فى سبيل تعميق حالة الاهتراء داخل البنية والمجتمع والدولة المصرية، لكى يعجز أى نظام يأتى بعد حسنى مبارك فى معالجة الانقسام والتخلف والوهن المتفشى فى مصر».

ولم تنشر أى صحيفة عبرية أو دولية هذه التصريحات، كما لم تؤكدها مصادر فلسطينية حاولت «المصرى اليوم» التأكد منهم عن مدى صحتها، وذكرت «كل العرب» أن اللواء يادلين أحد المرشحين لرئاسة الموساد خلفاً للجنرال مائير داجان، قدم صورة تفصيلية لعمل الاستخبارات الحربية الإسرائيلية فى فترة رئاسته داخل أراضى عدد من الدول العربية مثل مصر والسودان وسوريا ولبنان،

واعترف اللواء يادلين بدور إسرائيلى واسع فى مساعدة الحركات الانفصالية بالجنوب السودانى، وقال: «لقد أنجزنا خلال السنوات الأربع والنصف الماضية كل المهام التى أوكلت إلينا، واستكملنا العديد من التى بدأ بها الذين سبقونا، وأضاف: «أنجزنا عملاً عظيماً للغاية فى السودان، نظمنا خط إيصال السلاح للقوى الانفصالية فى جنوبه، ودربنا العديد منها، وقمنا أكثر من مرة بأعمال لوجستية، لمساعدتهم، ونشرنا هناك فى الجنوب ودارفور شبكات رائعة وقادرة على الاستمرار بالعمل إلى ما لا نهاية، ونشرف حالياً على تنظيم «الحركة الشعبية» هناك، وشكلنا لهم جهازاً أمنياً استخبارياً».

وعلى صعيد العمل الاستخبارى الإسرائيلى فى الأراضى اللبنانية، قال يادلين: «لقد أعدنا صياغة عدد كبير من شبكات التجسس لصالحنا فى لبنان، وشكلنا العشرات مؤخراً، وصرفنا من الخدمة العشرات أيضاً، وكان الأهم هو بسط كامل سيطرتنا على قطاع الاتصالات فى هذا البلد، المورد المعلوماتى الذى أفادنا إلى الحد الذى لم نكن نتوقعه،

كما أعدنا تأهيل عناصر أمنية داخل لبنان، من رجال ميليشيات كانت على علاقة مع دولتنا منذ السبعينيات، إلى أن نجحت وبإدارتنا فى العديد من عمليات الاغتيال والتفجير ضد أعدائنا فى لبنان، وأيضاً سجلت أعمالاً رائعة فى إبعاد الاستخبارات والجيش السورى عن لبنان، وفى حصار حزب الله».

واعتبر يادلين أن اغتيال القائد العسكرى اللبنانى عماد مغنية، واحدة من أخطر العمليات التى قامت بها إسرائيل فى السنوات الأخيرة، وأشار إلى أن الاستخبارات الإسرائيلية كانت تطلق عليه الاسم الكودى «الساحر»، وقال يادلين: «استطعنا الوصول إليه فى معقله الدافئ بدمشق، والتى يصعب جداً العمل فيها، لكن نجاحنا فى ربط نشاط الشبكات العاملة فى لبنان وفلسطين وإيران والعراق والمغرب، مكننا من إحكام الخناق حوله فى جحره الدمشقى، وهذا يعتبر نصراً تاريخياً مميزاً لجهازنا على مدار السنين الطويلة».

وأشار رئيس الاستخبارات العسكرية السابق، أن جهاز العمليات الإسرائيلى وصل إلى العمق الإيرانى، وقال: «سجلنا فى إيران اختراقات عديدة وقمنا بأكثر من عملية اغتيال وتفجير لعلماء ذرة وقادة سياسيين، وتمكنا من مراقبة البرنامج النووى الإيرانى، الذى استطاع كل الغرب الاستفادة منه بالتأكيد، ومن توقيف خطر التوجه النووى فى هذا البلد إلى المنطقة والعالم». وفيما يتعلق بقطاع غزة،

قال الجنرال الإسرائيلى: «أما حركة حماس فإن الضربات يجب أن تتلاحق عليها فى الداخل والخارج، فحماس خطر شديد على الدولة اليهودية، إنها تستنهض المنظومة الإسرائيلية فى البلاد العربية والعالم ضدنا، لذلك من المفترض الانتهاء من إفشالها وتبديدها فى المدة المحددة بالبرنامج المقرر فى عمل جهازنا بكل دقة».
 
أعلى