• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

أحمد بلال: عودتي لـ"الفراعنة" أعادتني للحياة

أحمد بلال: عودتي لـ"الفراعنة" أعادتني للحياة


خاص بموقع cnn بالعربية



القاهرة، مصر (cnn)-- أبدى مهاجم فريق "سموحة" أحمد بلال، سعادته الشديدة بعودته لصفوف منتخب مصر مجدداً، بعدرفترة غياب طويلة عن التمثيل الدولي، مؤكدا أن اختياره لصفوف منتخب "الفراعنة"، أعاد له الكثير من الثقة المفقودة، ووصف عودته للمنتخب بمثابة العودة للحياة.

وقال بلال، في مقابلة مع cnn بالعربية، أن اختيار الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسن شحاتة، كانت مفاجأة لم يتوقعها، خاصةً وأنه يلعب لفريق "صغير" في الدوري المصري، وأشار إلى أن شحاتة اجتمع به في معسكر المنتخب، وأكد له أنه "لاعب كبير وهداف قدير"، وأنه يثق بقدراته تماماً.

وأضاف لاعب الأهلي السابق، أنه هو من قرر الرحيل عن النادي، وأنه أبلغ المدير الفني الأسبق للأهلي، حسام البدري، برغبته في الرحيل عن القلعة الحمراء، بسبب عدم مشاركته في المباريات مع الفريق، وأنه غير نادم على قراره، ولكنه نادم على الرحيل عن الأهلي ككيان.

وأشار بلال إلى أنه رفض عرضاً للانتقال لنادي الزمالك في بداية الموسم، وكذلك عروضاً أخرى من أندية الإسماعيلي وإنبي وبتروجيت، مفضلاً الانتقال لفريق سموحة، الضيف الجديد في الدوري الممتاز، بسبب الضغوط الشديدة التي كان سيواجهها فيما لو لعب لفريق كبير.

وألمح لاعب منتخب مصر إلى أنه لا يمانع في العودة لفريق الأهلي بشرط "اللعب كلاعب أساسي" في الفريق، وأنه ليس لديه مشكله مع المدير الفني العائد من جديد، البرتغالي مانويل جوزيه، كما أكد أنه يرفض أن يكون لاعب كرة قدم بدرجة موظف.

وفيما يلي نص الحوار:

- هل كنت تتوقع العودة لمنتخب مصر؟

لم أتوقع اختياري للمنتخب المصري خلال هذه الفترة، برغم اجتهادي الكبير مع فريق سموحة الضيف الجديد في الدوري الممتاز، وكان يحدوني الأمل في اللعب لمنتخب مصر، إلا أن المؤشرات لم تكن تشير لذلك، خاصة وأني ألعب في فريق صغير ليس فيه نجوم مثل بقية الأندية الكبيرة، وتعودنا على أن الأولوية في اختيار لاعبي المنتخب تكون عادة للاعبي الفرق الكبيرة.

- كيف استقبلت نبأ انضمامك لمنتخب الفراعنة؟

اختياري للمنتخب في بطولة حوض النيل كان مفاجأة كبيرة لي وغير متوقعة، وقد أبلغني بالاختيار المدير الإداري للمنتخب سمير عدلي، ثم اتصل بي المدرب العام للمنتخب شوقي غريب، وخلال معسكر الفريق جلس معي المدير الفني حسن شحاتة، وأكد لي أن اختياري لتمثيل مصر أمر منطقي، لأني لاعب كبير - على حد وصف المدير الفني - وأقدم مستوى طيب مع فريق سموحة، ومن حقي العودة لصفوف المنتخب بعد سنوات طويلة من الغياب الدولي، وكنت سعيداً بإشادة المدير الفني بي بعد دورة حوض النيل.

- كيف ترى عودتك من جديد لصفوف منتخب مصر؟

عودتي لصفوف المنتخب المصري فتح نفسي للملاعب، واختياري للعب مع منتخب مصر أعاد لي الكثير من ثقتي بنفسي، والتي كانت مفقودة منذ فترة، وكنت أحتاج لذلك لاستعادة تلك الثقة، خاصةً وأن انتقالي من الأهلي لسموحة كان يسبب لي الكثير من الهواجس، وكدت أن أفقد طموحي في كرة القدم، بل إن البعض تعامل مع أمر رحيلي عن الأهلي على اعتبار أنه بداية النهاية لي كلاعب كرة قدم وفي طريقي للاعتزال، وكنت في حاجة للعب مع منتخب مصر لأجدد طموحاتي في الملاعب، وأن يكون أمامي هدف كبير أسعى إليه.

- لماذا رحلت عن الأهلي؟

بدايةً أريد أن أوضح للجميع أني من طلبت الرحيل عن النادي الأهلي، وليس الجهاز الفني، وقد طلبت من المدير الفني الأسبق، حسام البدري، في نهاية الموسم الماضي رغبتي في الرحيل عن النادي، لأني أريد أن أكون لاعباً لكرة القدم، فلست موظفاً عاطلاً أتقاضى أموالاً بدون لعب، فرأس مال لاعب كرة القدم هو تواجده داخل المستطيل الأخضر، وليس الحصول على أموال دون لعب.

لقد تعودت منذ صغري على المشاركة مع الفريق الأحمر، وكنت هداف الدوري العام قبل رحيلي للدوري التركي، وعندما فكرت في العودة لمصر لم أفكر سوى في العودة لفريق الأهلي، لأنه بيتي الذي تربيت بداخله، ولكن منذ عودتي لم أحصل على فرصة حقيقية، ووجدت نفسي جالساً بصفة شبة دائمة على مقاعد البدلاء، وهو ما يتنافى مع طبيعتي، لذا قررت الرحيل عن القلعة الحمراء.

- أين كانت نقطة الخلاف بينك وبين البدري؟

كان هناك خلاف واضح وكبير بيني وبين حسام البدري، فهو يرى أني لست على المستوى الذي يؤهلني للعب كأساسي مع فريق الأهلي، وأنا أرى أني لاعب مفيد وهداف، ولم نلتق في نقطة واحدة، فقد كنت أجد أن المدير الفني غير مقتنع بوجودي في الملعب، لذا فقد اتخذت قرار الرحيل.

- ألم تخش من الفشل في الملاعب بعد رحيلك عن الأهلي؟

انتقالي من الأهلي كان سلاحاً ذا حدين، الأول أن أثبت صحة وجهة نظري في نفسي بأني قادر على اللعب، والثاني أن أثبت للآخرين أني مازلت لاعب جيد، وأتصور الأن أن وجهة نظري كانت صحيحة.

- ألم تندم على الرحيل من القلعة الحمراء؟

لم أندم على رحيلي من الأهلي كفريق كرة قدم، ولكن نادم على رحيلي عن الأهلي ككيان، لأني عشت في هذا المكان سنوات طويلة من عمري.

- هل توافق على العودة مجدداً لفريق الأهلي؟

بلاشك أوافق فوراً على العودة لفريقي الذي لعبت له سنوات طويلة، وعشت فيه أجمل سنوات عمري، خاصةً وأن علاقتي بمانويل جوزيه طيبة للغاية، بشرط أن أكون لاعباً وليس كموظف، وهو شرط أساسي، فإذا طلبني الأهلي كلاعب لكرة القدم فسأوافق فوراً وبدون تردد.

- هل عرض عليك الزمالك اللعب له في بداية الموسم؟

ليس الزمالك فقط، بل كانت أمامي عروض كثيرة من أندية كبيرة مثل الإسماعيلي وإنبي وبتروجيت، بالإضافة إلى عرض نادي سموحة، واخترت في النهاية اللعب لفريق سموحة.

- لماذا رفضت عروض الأندية الكبيرة وفضلت فريقاً صغيراً؟

الزمالك كان يحتاج للاعب جاهز وموفق وكنت أرى أن ابتعادي عن الملاعب فترة طويلة سيؤثر علي بدرجة كبيرة في مشواري الجديد، كما أن اللعب لفريق الزمالك كان سيضعني تحت ضغط دائم لم أكن في حاجة اليه في تلك الفترة، فقدت كنت أبحث عن مكان قادر على تحملي حتى أستعيد مستواى السابق، ولو كنت مقتنعاً بأني لاعب سييء لانتقلت للزمالك، ولكن لأني أعلم قدراتي جيداً، فقد فضلت الانتقال لفريق سموحة، وما ينطبق على الزمالك ينطبق أيضاً على إنبي وبتروجيت، أما بالنسبة لفريق الإسماعيلي فقد حدث خلاف مادي على الانتقال للدراويش.

- ما حقيقة عروض الإحتراف التي وصلتك مؤخراً؟

بالفعل كان هناك عرض من نادي الفيصلي السعودي في الأيام القليلة الماضية، إلا أن مسؤولي نادي سموحة رفضوا العرض وتمسكوا بوجودي مع الفريق في ظل الموقف الصعب الذي يعيشه الفريق في الدوري الممتاز، كما أن هناك عرض آخر من أحد الأندية الصينية، ورفضه النادي أيضاً، ولست غاضباً من الرفض لأني أشعر بالراحة في سموحة.

- كيف ترى موقف فريق سموحة الصعب في الدوري الممتاز؟

بداية الفريق في الدوري العام كانت صعبة وسيئة، لأن الفريق لا يمتلك خبرة اللعب في الدوري الممتاز، لذا فقد خسر الفريق مباريات كثيرة بسبب نقص الخبرة، لدرجة أن الفريق حتى الجولة العاشرة لم يكن لديه سوى ثلاث نقاط فقط، ولكن بعدما إكتسب الفريق بعضاً من الخبرة تحسنت نتائج الفريق، وأتمنى أن يستمر الفريق في الدوري الممتاز، وسيكون مستواه أفضل بكثير في الموسم المقبل.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى