• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

أرقام الليجا: كرستيانو تعويذة ريال مدريد

أرقام الليجا: كرستيانو تعويذة ريال مدريد و مورينيو قلب الطاولة بعد خمس سنوات
حلقة جديدة من فقرتنا الأسبوعية التي نطل عليكم بها من خلال الإشارة إلى أرقام و إحصائيات عن الليجا الإسبانية، عن جولاتها، عن بعض أنديتها و عن بعض لاعبيها.. هذا الموضوع يعد خزاناً للمعلومات الرياضية عن الدوري الأميز في سماء القارة الأوروبية.. تابعونا


بقلم | عادل الداودي




شهدت مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم نتائج متباينة حيث واصل البارسا و مدريد التحليق عالياً و همّا بالإبتعاد شيئاً فشيئاً عن السرب بينما تخبطت الفرق الأخرى في النتائج السلبية كحال فياريال، فالنسيا و إشبيلية...

و كان فالنسيا من إفتتح الجولة بمباراة هزيلة أمام ريال سرقسطة إنتهت بنتيجة التعادل السلبي ليضيع بذلك اللوس تشي خمسة نقاط خلال مبارتين متتاليتين خاضهما على ملعبه المستايا، و كان ريال مدريد و برشلونة من خاضا لقائين في أمسية السبت إذ حقق الميرنجي فوزاً مهماً و مستحقاً على حساب "قاهر الكبار" إيركوليس خارج ملعبه بثلاث أهداف لهدف في حين سحق برشلونة ضيفه و منافسه المباشر إشبيلية بخماسية نظيفة في الكامب نو...


إليكم ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم و باقي نتائج مباريات المرحلة التاسعة من هـنـا






جولة السويديين

صاحب الصورة
لأول مرة في تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم، يسجل لاعبين من السويد في جولة واحدة، في مباراة واحدة و ضمن صفوف نفس الفريق حيث نجح لاعبي راسينج سانتاندير كينيدي سيجولو (1) و ماركوس روزنبورج (2) من تسجيل الأهداف الثلاثة في شباك أوساسونا في المباراة التي إنتهت بفوز النادي الكنتبرانو بثلاثة أهداف لهدف.


الخماسية منذ خمس سنوات


صاحب الصورة
لم يسبق لنادي إشبيلية أن تلقى خمسة أهداف في شباكه خلال مباراة واحدة من الدوري الإسباني لكرة القدم منذ خمس سنوات تقريباً حيث تعود آخر هزيمة للأندلسيين بنتيجة 5-0 في موسم 2005/2006 حيث أذاقه إسبانيول هزيمةً ساحقةً على ملعب مونجويك.


النجاعة

صاحب الصورة
خلال عام و نصف تقريباً دافع خلاله كرستيانو رونالدو عن ألوان ريال مدريد، تمكن خلال تلك الفترة كلها من خوض 48 مباراة مع النادي الملكي في جميع المسابقات -حتى حدود الجولة التاسعة من الليجا- و لكن الجميل في الأمر هو "النجاعة" الهجومية التي يتمتع بها النجم البرتغالي حيث سجل 45 هدفاً في معدل تهديفي لم يسبق له أي مثيل.


المستفيد الأكبر

صاحب الصورة
منذ إنطلاق الموسم الجديد من الليجا و تشهد معظم المباريات حالات طرد كثيرة و كان المستفيد الأكبر منها برشلونة الذي نجح في إستغلال 4 حالات طرد في صفوف خصومه -آخرها كان نادي إشبيلية الذي طرد من صفوفه المدافع عبد الله كونكو- و هو العدد نفسه من حالات الطرد التي إستفاد منها أيضاً العملاق الباسكي أتلتيك بلباو.


أفضل ثاني بداية

صاحب الصورة
حقق المدير الفني جوزيه مورينيو ثاني أفضل بداية في تاريخ ريال مدريد بعد تحقيقه فوزاً هاماً على حساب العنيد و قاهر الكبار إيركوليس يوم السبت الماضي بنتيجة 3-1 و كان ذلك الفوز الذي منح النادي الملكي نقطته الـ23 خلال المباريات التسعة التي خاضها في الليجا حتى الآن.. و تعود أفضل بدايات الميرنجي مع مدربه الإسباني السابق خواندي راموس في موسم 2007-2008 بـ24 نقطة.


التعويذة

صاحب الصورة
في مفارقة مهمة جداً عن كرستيانو رونالدو فإن هذا الأخير كان دائماً ما يقود ريال مدريد إلى الفوز في الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يسجل هدفاً في شباك الخصوم إذ ساهم البرتغالي في التسجيل خلال 24 مباراة و كان الفوز خلالها جميعاً من نصيب الميرنجي.. فمرحباً بتعويذة الدون كرستيانو في الليجا...



4 × 4

صاحب الصورة
ليس من السيارات "رباعية الدفع" لكنه الفرنسي دافيد تريزيجيه النجم الجديد لإيركوليس و الذي تمكن من تسجيل الهدف الوحيد لفريقه في شباك ريال مدريد السبت الماضي.. و تمكن النجم السابق لليوفي من تسجيل الهدف الرابع له في شباك الميرنجي و هذه هي المباراة الرابعة التي يخوضها ضده إذ سبق له أن سجل هدفاً واحداً في كل مباراة من المباريات السابقة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.


الضيف الثقيل

صاحب الصورة
لم يتجرأ يوماً إيركوليس على هزم ريال مدريد في ملعب ريكو بريز طوال المباريات الـ20 التي جمعت كلا الفريقين طوال تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم.. و أكد الميرنجي العقدة في المباراة الماضية بعد أن حوّل تأخره بهدف إلى فوز عريض بنتيجة 1-3 و كانت تلك المباراة التي سعى فيها "هرقل" لتأكيد قوته أمام الكبار، لكنه فشل في ذلك أمام -أطول عقدة في تاريخ الليجا- الريال.


الأحمر لرابع مرة

صاحب الصورة
بعد أن طرد لاعبه الشاب اندير هيريرا في مباراة السبت الماضي ضد فالنسيا، يكون نادي ريال سرقسطة قد عانى كثيراً من الكروت الحمراء هذا الموسم إذ نال في صفوفه رابع طرد على التوالي.. و هو نفس الرقم الذي سجل لحساب فالنسيا في الموسم الماضي حيث نال أربعة على التوالي خلال ثلاث مباريات بين الجولة الـ23 و الـ25.


الهدافون من الأسفل

صاحب الصورة
ليس ترتيب لهدافي الدوري الإسباني لكرة القدم لكنها إحصائية لأكثر الأندية تضرراً من الأهداف المسجلة ضد مرماه حيث شهدت الليجا هذا العام 7 أهداف ضد المرمى و ذلك سُجل في إسم أربعة أندية فقط منها من عانى من هدفين ضد المرمى : ريال سرقسطة (2)، إسبانيول (2)، ديبورتيفو لاكورونيا (2) و خيتافي (1).


الخاسر الأكبر

صاحب الصورة
ملقة هو ثاني الأندية التي سبق لها أن خسرت المباريات الخمسة الأولى على ملعبها إذ سبقه إلى ذلك سبورتينج خيخون في موسم 1996-1997... و كان النادي الأندلسي قد خسر هذا الموسم جميع مباريات في لا روساليدا أمام فالنسيا، إشبيلية، فياريال، ريال مدريد و ريال سوسييداد.


الصدة بعد زمن طويل

صاحب الصورة
نجح الحارس التشيلي كلاوديو برافو في التصدي لأول ركلة جزاء لريال سوسييداد في الدوري الإسباني بعد 8 ثماني سنوات من الزمن إحتسبت خلالها ضد الفريق العديد من الركلات.. و كان برافو قد تصدى الأحد الماضي لركلة جزاء ضد ملقة.. و آخر من نجح في ذلك مع النادي الباسكي هو الحارس الهولندي السابق، ستاندير ويستيرفيلد في موسم 2002-2003.


ماكينة أهداف

صاحب الصورة
لم ينجح أي فريق في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم إلى حدود الجولة التاسعة في الحفاظ على وتيرته التهديفية سوى فريقي فالنسيا و أتلتيك بلباو اللذان تمكنا من تسجيل هدف واحد على الأقل خلال المباريات التسعة الأولى من الليجا.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى