• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

أول مـــــــرة بقلم أميــــنة أحمد خشـــــــفة

إنني لأول مرة أقرأ للناقد والمبدع العراقى جوتيار تمر قراءة لنصوص أحد الأدباء ...
وكم سعدت أن اختياره كان للأستاذ إبراهيم خليل إبراهيم الذي أراه الأديب الخلوق المهذّب الخجول , المحب العاشق لوطنه , والأخ الغيور الصدوق مع من حوله , ونراه يراقب بذكاء ويقرأ نصوص الأدباء , ليختار بحكمة وفطنة بعد دراسة عميقة لكل ما يكتب , ومن بعد ذلك نجده يأبى إلا أن ينثر لنا قراءاته الأدبية وتعريفه بالشخصيات والأعلام التي عرفها .
فالأخ الكاتب والأديب والباحث إبراهيم خليل إبراهيم كما تفضل الأخ الناقد جوتيار تمر وقال .. الأنا عند الكاتب والمبدع إبراهيم خليل إبراهيم مكملة للأنا الخارجية التي تأبى إلا أن تكون ملازمة له , وبذلك فهو صورة نادرة من المثالية المحبّة والودود لكل من حوله , وصورة نادرة للمواطن المصري الذي يصور لنا .. أنه بالرغم من المعاناة لكنه سيبقى يعشق وطنه وصورة للمواطن الذي يأمل أن يتجول في ربوع الوطن الكبير , ويتجاوز الحدود المصطنعة , وتألف روحه مع إخوانه لأن شخصيته منذ نعومة أظفارها ترعرعت على المحبة والأخوة والصدق .
فسلم الله قلم كل من أضاء لنا عبق الحديث عن الأديب الخلوق إبراهيم خليل إبراهيم
أميــــنة أحمد خشـــــــفة
( بنت الشهباء )
سوريا _ حلب

 
أعلى