• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

كيفية ترتيب أغراض المنزل قبل الانتقال إلى المنزل الجديد​


تعتبر عملية الانتقال من المنزل القديم إلى منزل جديد ليست بالعملية السهلة خاصةً في الحالة التي يتواجد فيها أطفال وكذلك الكثير من الأغراض والمقتنيات التي يمكن أن تتعرض للتلف أو الخدوش أو الكسر ومن الممكن ضياع بعض الأشياء أونسيانها في المنزل القديم حيث يبدأ اصحاب المنزل بالبحث عن شركة نقل العفش بجدة او بالمدينة التي يسكنون بها كما يبدأون بترتيب اغراض المنزل قبل الانتقال اليه وفك العفش وتغليفه .


نصائح تساعد ربة المنزل في ترتيب أغراضها بكل سهولة​



نبدأ أولاً بالمطبخ باعتباره من الأماكن التي بها الكثير من الأغراض الصغيرة الحجم والتي يمكن ضياعها بكل سهولة عند عملية التنقل من مكان إلى أخر فسوف نقوم بتجهيز صندوق كبير من الكارتون ونضع عليه ورقة مكتوب عليها محتويات الصندوق.

ثم بعدها نقوم بوضع الصحون ونضع على أطرافها شريط لاصق حتى لا تتكسر عند عملية النقل وكذلك نقوم بفعل نفس هذه الطريقة في الأكواب والكاسات وكافة الأشياء التي يمكن كسرها بسهولة ثم نضعها فوق بعض ويفضل أن نضعها في الصندوق الكارتون وبينهم طبقات من الفوم أو الكارتون ولكن بخامة أقل سمكاً.

أما بالنسبة للشوك والملاعق والسكاكين نقوم بربطها بشريط من المطاط وبالنسبة للسكاكين يفضل قبل ربطها لصق ورقة من الجرائد عليها حتى لا تقوم أثناء عملية النقل بقطع الصندوق أو تتسبب في الأضرار لحامل الصندوق.

نقوم بوضع الطناجر والأواني داخل بعضها حسب الحجم ثم نقوم بوضع الأغطية فوقها حتى لا تغل حيز كبير داخل الصندوق.

بالنسبة لمواد التنظيف نقوم بإغلاق الفوهة الخاصة بها بشريط لاصق ونضعها داخل أكياس من النايلون ونقوم بغلقها بإحكام وبمناسبة الحديث عن اغراض التنظيف لابد من التنويه الي اهمية التاكد من نظافة المنزل الجديد ونظافة الحديقة والمسبح الخاص به ونظافة الخزان ومن الافضل دائما تنظيف خزان المياه بالمنزل الجديد قبل استخدامه سواء بواسطة اصحاب المنزل او بالاستعانة بمختص في اي شركة تنظيف خزانات المياه بجدة او بالمنطقة الاقرب لكم .



الأواني الخاصة بالمونة نقوم بغلقها جيدا بشريط لاصق حتى لا تتسرب محتوياتها.

نقوم بعدها بتفريغ محتويات الشاي والسكر والقهوة في الأواني الخاصة بهم أو في أكياس من البلاستيك إذا لم تتمكن ربة المنزل من إحكام إغلاق الأواني الخاصة بهم.

القيام بتفريغ محتويات خزانات الملابس في كارتونه واحدة ونكتب عليها محتوياتها حتى يكون من السهل تفريغ محتوياتها في المنزل الجديد.

أما بالنسبة لباقي الملابس فنقوم بوضعها في شنط السفر خشية من ضياعها وكذلك يمكن وضع الأشياء والمقتنيات الثمينة التي نخشى من ضياعها.

نقوم بلف الموكيت والسجاد بداخل بعضه على شكل اسطوانه ونقوم بربطه بحبل سميك حتى لا ينقطع.

نقوم بترتيب الأشياء الخاصة مثل العطور وأدوات المكياج في علبة خاصة بها بطريقة منظمة حتى لا تتعرض للتلف.

أما عن الفازات والتحف نقوم بلفها في أوراق الجرائد ثم نضع عليها الإسفنج الرقيق حتى لا تتعرض إلى الكسر أو الخدش.

نقوم بترقيم الصناديق التي تحتوي على أغراض المنزل وهي من اهم الخطوات كما ذكرت الدوسري الطيار وللتيسير على ربة المنزل يفضل أن تقوم بكتابة أرقام الصناديق ومحتوياتها في ورقة أخرى حتى تستطيع البحث عن محتويات كل صندوق بسهولة.



المصدر : ترتيب أغراض المنزل الجديد قبل الانتقال إليه
 
أعلى