• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

ارشادات تنظيف رخام بيتك

نصائح تنظيف الرخام​

تنظيف الرخام من الاشياء التى دائما تعانى ربات البيوت من مهام منها اثناء تنظيف المنزل خاصة لانه من المهام التى تتعلق بتنظيف الارضيات او الجدران والاسطح . اذا كنتى تعانى من مشاكل جلي رخام منزلك سواء اسطح او ارضيات فنحن اليوم نقدم لكى خطوات وحلول بسيطة لنساعدك على التغلب على تلك المشكلة وللحصول على النظافة التى تريديها. ان تنظيف وجلى وتلميع الرخام من الامور المرهقة لاى ربه منزل خاصة اذا كان الرخام بالمطبخ حيث تجمع الدهون, ولانه يجب عليكى التاكد من نظافة الرخام فى غرفة المطبخ لتجنب نقل الاوساخ او الميكروبات الى الطعام حفاظا على سلامة وصحة افراد عائلتك من الامراض. ولكى تحصلى على النظافة المرجوة دون الاستعانة بالمختصين ف عمليات التنظيف في الدوسري او غيرها من شركات التنظيف اليكى هذه الطرق والنصائح فتابعى معنا
.
نصائح تنظيف الرخام​


• استخدمى البيكينج صودا لجلى الرخام, وهى طريقة رخصية وغير مكلفة ونتائجها فعالة حيث ان البيكينج صودا يحتوى على مواد مطهرة وكميائية تساعد على التنظيف. كما انه يقضى على جميع الاوساخ دون ان يخدش الرخام كما ان رائحته فعالة فى مكافحة حشرات المنزل . احضرى كمية من الماء الساخن " متوسط السخونة" مع قطعة من القماش وانقعيها فى كمية من البيكينج صودا . ثم قومى بفرك الرخام بلطف واستمرى حتى تحصلى على النظافة المطلوبة ثم اشطفيه بماء فاتر لازاله الاوساخ.

• ننصحك بتنظيف الرخام اول باول فور انسكاب او تراكم اى اوساخ لسهولة تنظيفه دون عناء.

• لا ننصح باستخدام مواد حمضية فى تنظيف الرخام مثل عصير الليمون او غيره, واستبدليها دائما بمنظفات وكيماويات من مواد طبيعية وغير مكلفة.

• يمكنك استخدام الماده التى قام بتركيبها المخترع عبد الله احمد عبدلله التى تتكون من اكسيد الالومنيوم وحمضى الاوكساليك والاستياريك بالاضافة الى اضافة الفانيليا للحصول على رائحة مميزة وجميلة. هذه الماده جيدة إذا اردتى ان تقومي بعمل نظافة عامة لجميع رخام منزلك فهى ليست فقط للتلميع ولكنها ايضا تعتبر طبقة لحماية الرخام وخاصة عند انسكاب اى سوائل ساخنة قد تضر بالرخام.

• يمكنك استخدام الشمع ايضا فهو من الطرق القديمة والمعروفة لتلميع الرخام ومن الطرق السهلة وغير المكلفة ولها تاثير رائع وقوى فى تلميع الرخام ولكنها سريعا ما تزول ولا تحمى اسطح الرخام من تراكم البقع وإذا كنت قد انتقلتى حديث الى منزل جديد فقد لا تحتاجين قبل نقل اثاث منزلك اليه الى جلى الرخام حيث يكون نظيفا ويتسخ مع كثرة الاستخدام وتتراكم عليه البقع والدهون التى يمكنك التخلص منها بسهولة بالطرق السالف ذكرها..


 
أعلى