• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

اكتشاف عملاق للغاز الطبيعي في دلتا النيل

اكتشاف عملاق للغاز الطبيعي في دلتا النيل



القاهرة: اعلنت شركة "دانة غاز" عن اكتشاف عملاق للغاز الطبيعي في دلتا النيل بعد أن تم حفر البئر "جنوب أبوالنجا-2" لتقييم نتائج اكتشاف حقل أبوالنجا في منطقة امتياز "غرب المنزلة".
وذكرت جريدة "الجمهورية" ان الشركة اكدت أنه تم تحديد طبقة منتجة يبلغ سمكها 6.16 متر كما تم اكتشاف جديد في الحقل بسمك 8.4 متر في طبقة الوسطاني.
وأظهرت الاختبارات إمكانية انتاج 1.14 مليون قدم مكعبة من الغاز و718 برميلا يوميا من المكثفات المصاحبة. بالاضافة إلي 9.5 مليون قدم مكعبة من الغاز الجاف.
وأوضحت الشركة أن الاكتشاف يأتي في أعقاب الاعلان عن اكتشاف حقل أبوالنجا 1 في سبتمبر الماضي، حيث تم تقدير حجم الاحتياطات من 50 إلي 90 مليار قدم مكعبة من الغاز. وما بين مليون ومليوني برميل من المكثفات المصاحبة.
قال الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز أحمد العربيد :"إن الاكتشاف هو الاول عام 2011 وان اكتشاف بئر جنوب أبوالنجا 2 يدل علي تواصل نجاحنا في مصر وهذا هو الاكتشاف الثاني والعشرون علي التوالي للشركة".

 
موضوع رائع

يا المسك

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى