• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

الأحد الرياضي: المعتصم عرض التوقيع للزمالك والأهلي مصمم

الأحد الرياضي: المعتصم عرض التوقيع للزمالك والأهلي مصمم على ضم اللاعب-أزمة بين الزمالك والجبلاية بسبب عمرو زكى-رأس الحضرى تثير الرعب بمعسكر الزمالك
إرسل


خاص - أخبارك دوت نت :

اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الكأس بين الطاحونة.. والماتادور- العالم في انتظار بطل جديد للمونديال- أسبانيا ترتب لاحتفالات ضخمة- يد مصر في مجموعة الموت بكأس العالم- المعتصـم عـرض التوقيع للزمالك.. والنادي لا يملك مستحقاته- مين بيضحك.. علي مين؟- المستشار أحمد جلال يعلن الحرب علي إدريس-

علي طريقة فرافيرو العجيب .. أنا.. جااااي!!- فضيحة في شاطئ الغرام- العالم يودع مونديال جنوب أفريقيا اليوم و«شاكيرا» تعود لحفل الختام بـ«واكا واكا»- ١٠ لاعبين يرسمون ملامح النهائى الأول فى القارة السمراء- أزمة جديدة بين الزمالك والجبلاية بسبب عمرو زكى-

الأهلى يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة هارتلاند- أبوريدة يشكل لجنة برئاسته لبحث شكوى الزمالك ضد «جدو»- 10 غرز فى رأس الحضرى تثير الرعب بمعسكر الزمالك- فيا: الاحتفاظ بالكرة طريقنا للفوز- الزمالك يتعادل مع وينتر تور السويسرى 2/2- مرتجى: الفيدرالية لن تؤثر على عقوبة الحضرى-

القيعى: لم تصلنا مخاطبات رسمية بشأن تجميد عقوبة الحضرى- الحضرى يؤكد تجميد عقوبة إيقافه- صفقات فوتا "المضروبة" تثير الفتنة فى الإسماعيلى- أندرلخت: شيكابالا علي أعتاب الدوري البلجيكي- الأهلى مُصمم على ضم المعتصم .. ويعرض 5 ملايين وفاروق وشبيطة- الزمالك يعلن عن مفاجأة فى قضية جدو

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الكأس بين الطاحونة.. والماتادور

في 90 دقيقة قد تمتد إلي 120 أو ركلات الترجيح ينتهي صراع 32 يوما من الكفاح علي قمة كرة القدم في العالم بلقاء إسبانيا وهولندا في نهائي المونديال والذي يحدد بطلا جديدا يضاف إلي قائمة الأبطال السابقين الذين بلغوا 7 دول هي البرازيل والأرجنتين واورجواي من أمريكا الجنوبية وايطاليا والمانيا وانجلترا وفرنسا من أوروبا.

وتبدو المباراة في مجملها صراعا بين اثنين من أبرز النجوم ليس فقط في الفريقين وإنما في المونديال بشكل عام وهما ديفيد فيا مهاجم المنتخب الأسباني وويسلي شنايدر نجم هولندا وكلاهما سجل 5 أهداف ويتقاسمان لقب الهداف وربما يحسم أحدهما لقب كأس العالم ولقب الهداف أيضا علي حساب الآخر..

ويتركز الضوء أيضا علي مجموعة من اللاعبين في الفريقين قد تحسم اللقب إذا كانت في فورمتها وأبرزهم في فريق الماتادور الأسباني الحارس العملاق ايكر كاسياس والمدافع المسمار كارلوس بويول ولاعب الوسط المايسترو تشافي هيرنانديز والمتألق انييستا.. أما منتخب هولندا فأعمدته الظهير الأيسر المهاجم فان برونكهورست ولاعب الوسط مارك فان بوميل ولاعبو ظل المهاجم اريان روبين وويسلي شنايدر وديرك كاوت.

- العالم في انتظار بطل جديد للمونديال

إذا كان التكهن بنتيجة نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2010 بجنوب افريقيا بين أسبانيا وهولندا اليوم صعباً. فهناك شيء واحد مؤكد وهو ان الكأس الذهبية ستحمل اسم بطل جديد.

لم يسبق لأسبانيا أو هولندا الفوز بلقب كأس العالم من قبل وعندما تنتهي مباراة اليوم باستاد "سوكر سيتي" بضاحية سويتو الواقعة علي أطراف مدينة جوهانسبرج سيصبح أحد الفريقين هو الدولة الثامنة التي تنضم لنادي أبطال كأس العالم بعد أول نهائي أوروبي خالص يقام خارج القارة الأوروبية.

يستطيع كلا المدربين الدفع بالصف الأول من لاعبيهما اليوم خاصة بعدما أصبح لاعب خط وسط أرسنال الانجليزي سيسك فابريجاس متاحاً الآن بعدما غاب عن مباراة إسبانيا بالدور قبل النهائي للبطولة عندما فازت علي ألمانيا 1/صفر.. ولكن الدفع بفابريجاس أو إبقاءه علي مقاعد البدلاء لن يكون القرار الصعب الوحيد الذي يجب علي فيسنتي دل بوسكي مدرب اسبانيا أن يتخذه اليوم حيث سيكون عليه أيضاً أن يقرر ما إذا كان سيدفع بمهاجم ليفربول الانجليزي فيرناندو توريس ضمن التشكيل الأساسي للفريق.

كان دل بوسكي قد دفع بالجناح بدرو مكان توريس في مباراة ألمانيا وبالفعل بذل لاعب برشلونة الأسباني مجهوداً كبيراً في تلك المباراة ولكنه لم يشكل الخطورة الكافية علي مرمي ألمانيا. ومع تمتع توريس بالخطورة والتأثير الكبيرين خلال بطولة الأمم الأوروبية السابقة يورو 2008 مع الماتادور الاسباني فربما يقرر دل بوسكي منحه فرصة جديدة في نهائي اليوم.

بينما عاد المدافع جريجوري فان دير فيل ولاعب خط الوسط نيجل دي يونج لصفوف المنتخب الهولندي بعدما كانا غائبين عن مباراة الدور قبل النهائي التي تغلب فيها المنتخب البرتقالي 3/2 علي أوروجواي بسبب الايقاف.. وإذا قرر بيرت فان مارفيك مدرب هولندا إعادة اللاعبين إلي تشكيل الفريق فقد يرسل هذا الأمر كلا من خالد بولحروز وديمي دي زوا إلي مقاعد البدلاء.

مازالت هولندا إلي جانب منتخب نيوزيلندا. هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يتعرضا لأي هزائم خلال مونديال جنوب افريقيا الحالي ورغم ان المنتخب البرتقالي لم يقدم عرضاً مذهلا أمام أوروجواي في مباراته السابقة فإن مدافع الفريق يوريس ماتيسن واثق من أن هولندا ستلعب جيداً أمام اسبانيا.

قال مدافع هامبورج الألماني "سيهاجمنا الاسبان خلال المباراة وهذا الوضع أفضل كثيراً بالنسبة لنا. فنحن نبدو أقوي أمام الفرق التي تلعب كرة هجومية. معظم الفرق التي واجهناها بالبطولة لعبت بطريقة دفاعية أمامنا مما صعب الأمور علينا كثيراً".

يوجد أمام فان مارفيك العديد من الخيارات في خط الهجوم ومن المرجح ان يتمسك بلاعبيه المبدعين أريين روبن وويسلي شنايدر وروبين فان بيرسي لتشكيل الخطورة الهجومية بفريقه علي ان ينضم إليهم ديرك كويت في الأمام.. وبذلك سيجلس لاعب ريال مدريد الاسباني رافييل فان دير فارت علي مقاعد البدلاء.

دخل كل من روبن وشنايدر القائمة القصيرة للاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في المونديال. وإذا نجحت هولندا في الفوز علي اسبانيا سيكون شنايدر لاعب انتر ميلان الايطالي هو المرشح الأبرز للفوز بالجائزة وأسهب ماتيسين في الاشادة بشنايدر قائلا "إنه لاعب لا يحتاج إلي الدخول في أجواء المباراة طوال الوقت انه خطير دائماً متي اقترب من الكرة ولاعب مثل هذا يستطيع ان يسجل دائماً. حتي لو لم يظهر تأثيره بشكل مستمر في المباراة".

كما هو الحال في المنتخب الهولندي. فإن المنتخب الاسباني أيضاً يمتلك عدداً كبيراً من النجوم بصفوفه مثل تشافي وأندريس إنييستا وديفيدفيا الذين تضمنتهم القائمة القصيرة للاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية.. ويتصدر فيا وشنايدر قائمة هدافي كأس العالم الحالي برصيد خمسة أهداف لكل منهما وسيأمل كل منهما في اضافة هدف آخر إلي رصيده غداً للفوز بجائزة الحذاء الذهبي.

كما يفعل الهولنديون فإن اسبانيا تلعب بطريقة 4/2/3/1 التي تعتمد علي الكرة الجماعية المباشرة والهجوم السريع. لذلك فإن كلا الفريقين يبدوان بالغي الخطورة وبوسعهما التسجيل في كل المواقف.

كانت اسبانيا قد فرضت سيطرتها التامة علي مباراتها بالدور قبل النهائي أمام ألمانيا ولم تسمح للفريق المنافس بالدخول في أجواء المباراة علي الاطلاق ولكن نقطة الضعف الوحيدة التي بدت واضحة علي الأسبان في تلك المباراة هو اضطرارهم لخلق عدد هائل من الفرص قبل ان يتمكنوا من التسجيل ولولا مهارات فيا الكبيرة في خط الهجوم لما تمكنت اسبانيا من المضي قدما بالبطولة وصولا إلي النهائي لانها لم تكن تسجل الأهداف الكافية لتحقيق ذلك.

لم يسبق لأي فريق من قبل ان أحرز لقب بطولة كأس العالم بعدما خسر إحدي مبارياته فيها. ولكن بما ان مونديال جنوب افريقيا هو بطولة المسابقة الأولي في عدة جوانب فإن اسبانيا واثقة تماماً من انها ستمحو هذه القاعدة أيضاً لتضيف لقب كأس العالم إلي لقبها الأوروبي.

ما يعزز بشكل أكبر من ثقة اسبانيا هو رأي الأخطبوط العراف بول الذي تكهن حتي الآن بنتائج جميع مباريات ألمانيا الست بكأس العالم بشكل صحيح.. وفي برنامج تليفزيوني اختار بول اسبانيا لتفوز بكأس العالم مع العلم بأنه لم يخطيء من قبل لذلك فإن الملايين من الأسبان يأملون في ان يصيب بول هذه المرة أيضاً.

- أسبانيا ترتب لاحتفالات ضخمة

تعتزم اسبانيا إلي اقامة احتفالات غير مسبوقة سواء فاز منتخبها بلقب كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب افريقيا أو لم يحالفه الحظ.. ويواجه المنتخب الاسباني نظيره الهولندي اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة علي استاد "سوكر سيتي" في جوهانسبرج.. ومن المتوقع أن يشاهد نحو نصف عدد سكان اسبانيا هذه المباراة أو جزءا منها علي الأقل عبر شاشات التليفزيون.

مع كل فوز يحققه المنتخب الاسباني في البطولة بقيادة مديره الفني فيسنتي دل بوسكي يتحقق رقم قياسي جديد في اسبانيا للمشاهدة التليفزيونية بالنسبة للأحداث الرياضية.. لم يسبق للمنتخب الاسباني ان تأهل لنهائي كأس العالم ورغم ذلك كان فوز الفريق قبل عامين بلقب كأس الأمم الأوروبية الماضية "يورو 2008" بمثابة بروفة جيدة لما يمكن أن تكون عليه الاحتفالات في حالة فوزالفريق بلقب كأس العالم.

خططت اسبانيا لآلاف من الاحتفالات في شوارعها وميادينها بكل أنحاء البلاد وسيكون الاحتفال الأكبر حول استاد "سانتياجو برنابيو" معقل فريق ريال مدريد في العاصمة مدريد حيث ينتظر أن يتجمع نحو 30 ألف مشجع خارج الاستاد العملاق للاحتفال.. كما ستكون هناك مهرجانات خاصة في بامبلونا والتي سيشارك فيها اعداد كبيرة من السائحين المتواجدين في بامبلونا لحضور مهرجان "سان فيرمين" للثيران.. كما ستكون هناك احتفالات هائلة في اشبيلية وغرناطة وبلنسية وبرشلونة وبلباو.

كما دخل اقليم كتالونيا ومنطقة الباسك في أجواء الاحتفالات بالماتادور الاسباني وانتصاراته في المونديال علي مدار الأسابيع الأربعة الأخيرة رغم ما اشتهرت به المنطقتان سابقا من حالة اللامبالاة وأحيانا العداء تجاه المنتخب الاسباني.. ورفض مجلس إدارة مدينة برشلونة وضع شاشة عملاقة ليشاهد المواطنون عليها أول ثلاث مباريات للفريق في المونديال الحالي.. ولكن الغضب العام تجاه قرار الرفض كان قويا للغاية مما دفع مجلس المدينة إلي التراجع ووضع شاشة عملاقة ليشاهد من خلالها المواطنون المباريات التالية للفريق.

- يد مصر في مجموعة الموت بكأس العالم

اوقعت قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد والتي اجريت مراسمها أمس بالعاصمة السويدية استكهولم عن وقوع منتخبنا الوطني الأول ضمن فرق المجموعة الأولي التي تم تصنيفها بمجموعة الموت وذلك لوقوع منتخبات في حجم الديوك الفرنسية أبطال العالم السابقين والثيران الاسبانية ابطال العالم واوربا فضلا عن المنتخب التونسي بطل افريقيا ثم المنتخب البحريني..

بينما ضمت المجموعة الثانية كل من ايسلندا والنرويج والنمسا والمجر والبرازيل واليابان.. والثالثة تضم كرواتيا والدانمرك وصربيا ورومانيا والجزائر واستراليا.. والرابعة تضم كلا من بولندا والسويد وكوريا الجنوبية وسلوفاكيا والارجنتين وتشيلي..

تصعد الفرق الثلاثة الأولي من كل مجموعة إلي الدور الثاني للبطولة بمعدل 12 منتخباً يتم توزيعها علي مجموعتين تضم كل مجموعة 6 فرق.. تقام البطولة في الفترة من 13 إلي 30 يناير القادم وتشارك فيها عن افريقيا كل من تونس ومصر والجزائر اصحاب المراكز الثلاثة الأولي في بطولة افريقيا التي شهدتها قاهرة المعز.

- المعتصـم عـرض التوقيع للزمالك.. والنادي لا يملك مستحقاته

علمت "الجمهورية" ان المعتصم سالم لاعب الإسماعيلي دخل في مفاوضات جديدة مع نادي الزمالك عن طريق عصام الحضري حارس مرمي المنتخب والزمالك.. وان اللاعب وافق علي التوقيع للقلعة البيضاء بمقابل مالي أقل من المقابل الخاص بالأهلي إلا أن الظروف المالية التي يمر بها النادي حالت دون اتمام الاتفاق حتي أمس.

وكان عصام الحضري قد نجح في الجلوس مع المعتصم بمنزله ونجح في إقناعه بقبول عرض الزمالك باعتباره الأقرب له والأسهل بالنسبة لإدارة النادي الإسماعيلي.. وبعد سفر الحضري للانضمام لمعسكر الفريق بسويسرا دخل اللاعب في اتصالات مع إدارة النادي انتهت إلي الاتفاق علي حصوله علي مليوني جنيه في الموسم الواحد.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعاني فيه الإدارة من عدم توفر السيولة المالية اللازمة في ظل ضخامة المبالغ المطلوبة مع بداية الموسم ومنها عقد عمرو زكي مهاجم المنتخب والنادي والذي يبلغ 5 ملايين جنيه في الموسم وفقاً لآخر تعديل اقره ممدوح عباس رئيس النادي.

- مين بيضحك.. علي مين؟

رغم الاتفاق النهائي بين النجم عماد متعب والكابتن محمود الخطيب علي التجديد للأهلي ثلاث سنوات إلا أن القضية التي تشغل مسئولي الأهلي حاليا كيفية عودة متعب وفسخ عقده مع ستاندرليج البلجيكي لاسيما وأن البطاقة الدولية الخاصة بالنجم أرسلها اتحاد الكرة كما نعرف منذ شهر عن طريق البريد الإلكتروني وبالرقم السري طبقا لتعليمات الفيفا.

أحد الخبثاء قال إن متعب واثق في عودته للأهلي لاسيما وأنه لم يتم توقيع الكشف الطبي عليه من قبل المسئولين بالنادي البلجيكي وهذا الكشف سيحسم إلي حد كبير بقاء متعب في بروكسل أو عودته للقاهرة وأن إصابته القديمة من الممكن أن تؤثر علي انضمامه للفريق البلجيكي.

وفي كل الأحوال نما إلي علم الأسرار أن المايسترو الجديد أبدي غضبه من موقف اللاعب المنتمي للأهلي بسبب تسويفه وتردده في اتخاذ القرار النهائي ثم توقيعه للنادي البلجيكي وعودته للتفاوض مع الأهلي عن طريق بيبو حلال العقد والمشاكل!!.

- المستشار أحمد جلال يعلن الحرب علي إدريس

الهمس واللمز والغمز أصبح سياسة مجمع السباحة بالزمالك الأعضاء والعضوات يقولون بدأت الحرب من قبل المستشار أحمد جلال إبراهيم علي إمبراطورية إدريس في السباحة.

المستشار أحمد جلال عضو مجلس الإدارة طالب بإلغاء فريقي كرة الماء لمواليد 93 و94 والمعروف أن كرة الماء ترتبط ارتباطا وثيقا بالمهندس ياسر إدريس عضو مجلس الإدارة السابق ورئيس اتحاد السباحة والمواجهة ستكون صعبة لاسيما وأن البعض يؤكد أن هناك اتجاها بالفعل لإبعاد من له علاقة بإدريس من المجمع!!.

- علي طريقة فرافيرو العجيب .. أنا.. جااااي!!

تلقي عمرو السعيد رئيس اتحاد الجمباز والموجود حاليا في إسبانيا للاستجمام مع أسرته اتصالا تليفونيا من بعض الأصدقاء تضمن إبلاغه بقرار رئيس المجلس القومي للرياضة بالدعوة لعقد اجتماع جمعية عمومية غير عادية للاتحاد لسحب الثقة من المجلس الحالي برئاسة عمرو السعيد وعلي الفور رد السعيد وقال علي طريقة فرافيرو العجيب "أنا جااااي" فورا وجاهز بالمستندات.

- فضيحة في شاطئ الغرام

اكتشف بعض أعضاء نادي الزمالك خلال مصيف النادي بمرسي مطروح أن هناك عددا كبيرا من الأعضاء المسافرين معهم ليسوا من أعضاء النادي العاملين وبعد السؤال اتضح أنهم سافروا مجاملة لمسئول كبير بالمجلس جامل عضوا بالمجلس برتبة لابد من احترام قراراتها ويا بخت من كان النقيب خاله!!.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- العالم يودع مونديال جنوب أفريقيا اليوم و«شاكيرا» تعود لحفل الختام بـ«واكا واكا»

يسدل الستار على فعاليات بطولة كأس العالم، اليوم، والتى استضافتها جنوب أفريقيا ممثلة عن القارة السمراء على مدار ٣٠ يوماً لتقديم وجبة كروية دسمة لعشاق الساحرة المستديرة، رغم الانتقادات الكبيرة التى نالها المستوى الفنى للبطولة، وما شهدته من مفاجآت عديدة لجميع الفرق المشاركة.

وعادت المطربة الكولومبية «شاكيرا» إلى جنوب أفريقيا مرة أخرى، لإحياء حفل الختام الذى يقام اليوم قبل انطلاق المباراة النهائية على ملعب «سوكر سيتى» بين هولندا وإسبانيا.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمونديال أن شاكيرا ستعود لغناء «واكا واكا» وهى الأغنية الرسمية للبطولة مرة أخرى مع إحدى فرق البوب الجنوب أفريقية الشهيرة، ويشارك فى الحفل ٧٨٠ شخصاً ويستمر لمدة ٣٠ دقيقة.

فيما تفرض شرطة جنوب أفريقيا حصاراً قوياً على الملعب، تحسباً لأى أحداث تعكر صفو الحفل الكبير الذى يشهده عدد من رؤساء وملوك الدول والنجوم المشاهير.

من جانبها، أعربت شاكيرا، فى مؤتمر صحفى عقدته أمس بجنوب أفريقيا، عن سعادتها بالعودة مرة أخرى إلى جوهانسبرج لإحياء حفل الختام، مؤكدة أنها تنحاز لتشجيع المنتخب الإسبانى فى المباراة النهائية.

ومن المقرر أن يحضر ولى العهد الإسبانى وقرينته الأميرة ليتسيا مع الملكة صوفيا المباراة النهائية، وينتظر حضور ولى العهد الهولندى الأمير وليام ألكسندر بصحبة زوجته الأميرة ماكسيما لدعم المنتخب الهولندى من المدرجات

- ١٠ لاعبين يرسمون ملامح النهائى الأول فى القارة السمراء

أجمع العديد من خبراء الكرة العالمية أن المباراة النهائية لكأس العالم ٢٠١٠ بين هولندا وإسبانيا ربما تكون النهائى الأجمل والأكثر متعة لجماهير الساحرة المستديرة حول العالم كونها تجمع بين منتخبين ينتميان تقريباً لنفس المدرسة الكروية، وهى مدرسة المهارة والفن والأداء الجمالى الذى يميز أداءهما.

ومتعة المباراة النهائية الأكبر ستتمثل فى متابعة المنتخبين الأقوى فى العالم بعد أن أفرز الصراع بين ٣٢ منتخباً هى الأفضل بين قارات العالم على مدار نحو شهر هذين المنتخبين، ورغم انتماء المنتخبين لمدرسة الأداء المهارى الجمالى واللعب بشكل جماعى وشمولى فإن طريقة الأداء الفنى للمنتخبين تختلف بعض الشىء أيضا، حيث تعتمد إسبانيا على الهجوم المتواصل عبر الأجناب وتمرير الكرات القصيرة كثيراً بين لاعبى الوسط والهجوم، فيما تتميز هولندا بأنها أكثر تكتيكية وأكثر مركزية فى الهجوم.

وقد رصد موقع «بيليتشر ريبورت» العالمى اللاعبين الأكثر خطورة فى صفوف الفريقين قبل خوض معترك النهائى، وأشار إلى أن هؤلاء اللاعبين سيكون لهم الكلمة العليا فى ترجيح كفة فريقهم سواء نجوم الطاحونة الهولندية أو لاعبى الماتادور الإسبانى:

١- الخطير «فيا»:

المهاجم الإسبانى المتألق ديفيد فيا قصة نجاح الإسبان والسبب الرئيسى فى وصولهم للمباراة النهائية بعد أن أحرز ٥ أهداف لبلاده فى ٦ مباريات من أصل الأهداف الـ٧ التى أحرزتها إسبانيا، وكان أيضا هداف بلاده فى بطولة يورو ٢٠٠٨، ويعد المهاجم الأبرز فى العالم حالياً.

لاعب برشلونة الجديد لديه قدم يمنى قاتلة ويجيد أيضا التسجيل بالقدم اليسرى ولديه شراهة كبيرة لهز الشباك مما يجعله أحد أكبر التهديدات لدفاعات الخصوم.

يلقب فيا بـ«القاتل المتفجر» وسوف يكون عامل حسم للإسبان أمام هولندا.

٢- الرائع «شنايدر»:

اللاعب الرائع ويسلى شنايدر قلب الفريق الهولندى النابض ونجم إنترميلان المتألق الذى حقق مع الفريق الإيطالى الثلاثية هذا الموسم، يمتلك قدرات هجومية كبيرة صنعت البسمة كثيراً للهولنديين خلال المونديال، وشنايدر لاعب وسط مميز لديه قدرة مدهشة على التحكم بالكرة كما يجيد التصويب من مسافة بعيدة، وهو كذلك أحد أفضل منفذى الكرات الثابتة فى العالم، وبثقته الكبيرة فى إمكانياته أحرز شنايدر ٥ أهداف فى ٦ مباريات، ولكن.. هل يواصل المتألق أمام الإسبان؟!

٣- السد المنيع «كاسياس»:

أحد أفضل حراس المرمى فى العالم، ربح العديد من الجوائز خلال مسيرته، وبعمر ٢٩ سنة فى جنوب أفريقيا كان كاسياس سبباً رئيسياً فى نجاح إسبانيا بخفة حركته ورد فعله السريع وأثبت جدارته بالتصدى لركلة جزاء أمام باراجواى، كما تصدى لبعض الكرات الخطيرة أمام ألمانيا، وكان كاسياس أحد أفراد الإنجاز التاريخى حين فازت إسبانيا ببطولة أوروبا ٢٠٠٨ فهل يعانق المجد مجدداً..؟

٤- المدهش «روبن»

لاعب خط الوسط الهولندى الطائر الذى كان سبباً رئيسياً فى فوز بلاده على المرشح الأقوى للقب العالمى «البرازيل»، وهو لاعب مهارى مدهش يستطيع المرور بالكرة بسهولة من المنافسين كما لديه فاعلية على المرمى ومقدرة على إحراز الأهداف ونجح هذا الموسم فى الوصول بفريقه بايرن ميونيخ الألمانى لنهائى دورى أبطال أوروبا.. روبن أعجوبة هولندية، لكن لديه مشاكل كبيرة فى اللياقة، فهل يتألق فى النهائى ويفرض سحره على الكرة أم يسقط ضحية للإصابات وضعف اللياقة؟.

٥- الثنائى الحلم:

هما لاعبا وسط المنتخب الإسبانى وفريق برشلونة اتشابى وإنيستا يتميزان بالتفاهم الكبير فيما بينهما، اتشابى صانع ألعاب لا يخطئ فى تمريراته، ومثالى بحيث يكون حلماً لأى فريق وهو أحد أفضل لاعبى الوسط فى جيله ونقطة القوة الأبرز فى منتصف ملعب إسبانيا بتمريراته المتقنة وتسديداته القوية.

أما أنيستا فهو صانع ألعاب مبدع بالفطرة، ولديه قدرة سحرية على التحكم فى الكرة وتمزيق أقوى الدفاعات ويمثل مع اتشابى التهديد الأقوى على المنتخب الهولندى.

٦- الديناميكى «كويت»:

ديرك كويت واجه الجهاز الفنى لمنتخب هولندا كثيراً من الانتقادات لاختياره، ولكنه منذ انطلاق المونديال احتل مكاناً ثابتاً فى تشكيلة الفريق، وقدم أداءً رائعاً فى وسط الملعب على الجهة اليسرى، وكان رئة هجومية قوية وأرهق مدافعى الخصوم كثيراً، ولعب بشكل أساسى رغم عودة روبن للتشكيلة مع أن وجوده فى التشكيلة الأساسية فى البداية كان بديلاً لروبن المصاب.

٧- المؤثر «بويول»:

قلب دفاع المنتخب الإسبانى وفريق برشلونة الملقب بـ«قلب الأسد» وكان العمود الفقرى لفريقه ومنتخب بلاده فى كل المباريات التى شارك بها على مدار عدة سنوات مضت، وهو مدافع يجمع بين القوة والمهارة والأخلاق العالية وسجل أغلى أهدافه قبل النهائى أمام ألمانيا برأسية متقنة، وقد سبب هذا الرأس الإسبانى متاعب كبيرة لهولندا.

٨- الحائط الهولندى:

مارك فان بوميل ونيجيل دى يونج ثنائى قوى جداً فى وسط الملعب المدافع للمنتخب الهولندى مما يجعلهما حائطاً خرسانياً قوياً أمام أى فريق يصطدم بالطاحونة الهولندية، خاصة أن الثنائى يكملان بعضهما، فمارك صاحب خبرة كبيرة، والبطولة الحالية قد تكون الأخيرة له مع المنتخب، ونيجيل موهبة شابة لديه القوة والصلابة وسيحتاج هجوم إسبانيا لمجهود غير عادى لتجاوز هذا الثنائى.

فان بوميل مقاتل قوى ولديه قوة كبيرة فى السيطرة على الكرة ومهارة فى التمرير، أما نيجيل فإنه صغير ومحبوب وموهوب جداً ويمكنه اللعب بكفاءة فى أى من مراكز الدفاع سواء فى الوسط أو الخط الخلفى.

- أزمة جديدة بين الزمالك والجبلاية بسبب عمرو زكى

استعجل مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس البطاقة الدولية للمهاجم الدولى عمرو زكى لاعب الفريق الكروى الأول لقيده فى القائمة الثانية بداية من الموسم المقبل، «كان اتحاد الكرة قد طلب من نظيره الإنجليزى البطاقة الدولية للاعب باعتباره معارا من نادى هال سيتى،

إلا أن الفيفا أرجأ الرد على الزمالك لأنه طلبها قبل بدء انتقالات اللاعبين، وفى الوقت الذى اتهم فيه مسؤولو الزمالك اتحاد الكرة بالتقاعس فى الحصول على البطاقة الدولية لزكى فإن وليد العطار، المدير التنفيذى للجنة شؤون اللاعبين، أوضح أن الجبلاية ليست لها علاقة لأن النظام الجديد يلزم الأندية والاتحادات باتباع مواعيد معينة لطلب البطاقات الدولية، وأكد العطار أن ما ينطبق على زكى ينطبق أيضاً على حسنى عبدربه لاعب الإسماعيلى الذى لم يتلق ناديه البطاقة الدولية حتى الآن لنفس السبب.

من جهة أخرى، طلب مجلس الإدارة من المحامى الإيطالى مازيللى الحضور إلى القاهرة لإطلاعه على المستندات الخاصة بقضية محمد ناجى «جدو» الذى انضم للأهلى بعد توقيعه للزمالك وبحث تقديم شكوى رسمية ضد اللاعب فى الفيفا لإيقافه.

- الأهلى يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة هارتلاند

يستأنف الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى تدريباته اليوم «الأحد» بملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً لمواجهة هارتلاند النيجيرى فى أولى مباريات دورى المجموعات ببطولة رابطة الأبطال الأفريقية بعد الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون أمس.

وينتظر أن ينتظم فى التدريبات الثلاثى الجديد محمود أبوالسعود ومحمد ناجى «جدو» وحسام غالى بعد تعذر سفرهم مع الفريق، ويتسلم حسام البدرى المدير الفنى للفريق تقريراً عن الحالة البدنية للثلاثى من طارق عبدالعزيز، إخصائى التأهيل، الذى أشرف على تأهيلهم خلال الفترة الماضية، حيث يعتزم البدرى الاعتماد على أحدهم فى مواجهة هارتلاند خصوصاً محمد ناجى «جدو» فى ظل احتمالية عدم قدرة أبوتريكة على خوض المباراة كاملة بعد الإصابة الأخيرة التى لحقت به فى معسكر الفريق بالنمسا.

واستقر البدرى على خوض مباراة هارتلاند بنفس الخطة، والتشكيل الذى خاض به مباراته الأخيرة أمام أياكس على أن يكون التغيير فى أضيق الحدود.

وأبدى البدرى سعادته بالمستوى البدنى الذى ظهر عليه اللاعبون خلال فترة الإعداد وشدد على أنه لايزال أمام اللاعبين بعض الوقت للوصول للفورمة التى يرغبها.

وقال إن الجهاز الفنى نجح فى عمل جبهتين قويتين الأولى فى الناحية اليمنى بقيادة عبدالفضيل وفتحى والثانية فى اليسار بقيادة سيد معوض وأحمد شكرى، وأنه يسعى للاستفادة القصوى من الجبهتين خلال المباريات المقبلة، مشيراً إلى أن بعض اللاعبين لم يستعيدوا بعد مستواهم المعروف عنهم بالإضافة إلى اكتمال الصفوف بانضمام الثلاثى الذى لم يشارك فى فترة الإعداد،

وأشار إلى أن الفريق أمامه تحديات كبيرة بداية من مباراة هارتلاند النيجيرى ثم مباراة حرس الحدود فى بطولة السوبر المحلى، ولابد من تحقيق الأهداف التى يسعى إليها الجميع بالفوز بجميع البطولات التى نشارك فيها.

- أبوريدة يشكل لجنة برئاسته لبحث شكوى الزمالك ضد «جدو»

شكل المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة لجنة برئاسته تضم مجدى عبدالغنى عضو مجلس الإدارة ووليد العطار المدير التنفيذى للجنة شؤون اللاعبين لبحث شكوى نادى الزمالك ضد المهاجم الدولى محمد ناجى «جدو» الذى وقع للنادى الأهلى مؤخراً رغم توقيعه السابق للزمالك وذلك لدراسة الأمر قبل اتخاذ القرار النهائى بتحديد موقف اللاعب ووفقاً لوليد العطار المدير التنفيذى للجنة شؤون اللاعبين فسيتم إيقاف اللاعب خلال فترة التحقيق لحين اتخاذ القرار النهائى.

وأوضح العطار أن أقصى عقوبة ستوقع على اللاعب هى الغرامة المالية لكنه لم يحدد قيمتها وأضاف: هذه الواقعة مثل واقعة أحمد عمران لاعب الجونة الذى سبق أن وقع لنادى بتروجيت وتم تغريمه ١٠٠ ألف جنيه وشارك مع الجونة، وأكد العطار أن رغبة اللاعب ستكون الأساس فى تحديد مصيره وفقاً للوائح الاتحاد الدولى الفيفا،

يأتى هذا فى الوقت الذى طلب فيه هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة جميع المستندات الخاصة بالقضية للاطلاع عليها وأوضح أبوريدة فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» المتواجد حالياً فى جوهانسبرج أنه سيعود يوم الثلاثاء المقبل وسيعقد اجتماعاً لمجلس الإدارة يوم الخميس لبحث جميع المشاكل التى تواجه الأندية قبل بداية الموسم الجديد ومن بينها أزمة جدو، وقال: لن أعلن أى قرار لاتحاد الكرة قبل دراسة الأوراق الخاصة باللاعب وسيتم اتخاذ القرار لصاحب الحق.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- 10 غرز فى رأس الحضرى تثير الرعب بمعسكر الزمالك

تعرض عصام الحضرى، حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر، لإصابة عنيفة فى رأسه خلال تدريبات مساء الجمعة بمعسكر الفريق فى سويسرا استدعت إجراء جراحة عاجلة وخياطة 10 غرز، وتماثل اللاعب للشفاء بعدما سيطر القلق على الجهاز الفنى واللاعبين لغزارة الدماء التى غطت وجه الحارس العملاق.


الحضرى اصطدم بقوة مع زميله حسين ياسر المحمدى الذى فشل فى تفاديه لترتطم قدمه فى رأس الحضرى وينفجر الدماء من رأسه تم استدعاء الإسعاف وتم عمل 10 غرز فى ظل تماسك الحارس.

- فيا: الاحتفاظ بالكرة طريقنا للفوز

اعتبر ديفيد فيا، هداف المنتخب الأسبانى، أن احتفاظه هو وزملاؤه بالكرة سيكون مفتاح الفوز على هولندا فى نهائى كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اليوم الأحد.

وقال فيا، فى مؤتمر صحفى، "ننتظر أن تسعى هولندا إلى امتلاك الكرة، ولكن علينا أن نلعب بنفس الشكل الذى كنا عليه أمام ألمانيا حين احتفظنا بالكرة وأجبرناهم على الدفاع".

وأضاف، "إذا احتفظنا بالكرة فسنكون قد سرنا على طريق الفوز".

وعند سؤاله عن اللاعب الذى يفضل التواجد بجواره فى خط هجوم أسبانيا، قال فيا، "إنه لفخر لى أن ألعب لهذا المنتخب، والأمر فى يد المدير الفنى وكل زملائى رائعون وأى فريق يحلم بضم لاعبين مثلهم".

كان فيا قد اعتاد اللعب بجوار فرناندو توريس فى الأدوار الأولى، قبل أن يقوم المدرب فيسنتى ديل بوسكى بالدفع ببدرو رودريجز بجواره بدءا من مباراة ألمانيا فى نصف النهائى.

- الزمالك يتعادل مع وينتر تور السويسرى 2/2

تعادل الزمالك فى رابع مبارياته الودية ضمن معسكر إعداده بسويسرا مع نظيره وينتر تور أحد أندية الدرجة الثانية السويسرى بهدفين لكل فريق، أحرز هدفى الزمالك أحمد جعفر وعمرو زكى.

وحرص حسام حسن على إشراك جميع اللاعبين الجاهزين من أجل الاطمئنان على المستوى الفنى والبدنى لهم، والتأكد من مدى استفادتهم من المعسكر الأوروبى.

كان الجهاز الفنى قد ألغى مباراته أمام فريق بوخارست الرومانى التى كان محددا لها يوم الثلاثاء المقبل، بسبب إقامتها فى النمسا وهو ما قد يتسبب فى إرهاق اللاعبين.

ومن المقرر أن يختم الزمالك معسكره يوم الخميس المقبل، والعودة إلى القاهرة مساء نفس اليوم.

- مرتجى: الفيدرالية لن تؤثر على عقوبة الحضرى

أبدى خالد مرتجى عضو مجلس إدارة الأهلى دهشته من انتشار خبر تجميد عقوبة عصام الحضرى حارس مرمى الأهلى الأسبق والزمالك حاليا من قبل المحكمة الفيدرالية بالرغم من أن المحكمة أجازة اليوم السبت مؤكدا أنه ليس لديه أى معلومات عن هذا الحكم ولكنه يؤكد أن المحكمة الفيدرالية سوف تقر نفس العقوبة التى صدقت عليها المحكمة الرياضية "الكاس" والتى تقضى بإيقاف الحضرى أربعة شهور وتغريمه 796ألف دولار وإيقاف نادى سيون السويسرى فترتين عن قيد اللاعبين.

وقال مرتجى فى تصريحات خاصة لليوم السابع أثناء تواجده خارج القاهرة أن المحكمة الفيدرالية لن تؤثر على فترة الإيقاف وأنها قد تؤجل تنفيذ الحكم لحين صدور قرارها النهائى الذى لن يطول إلا لبضعة أيام.

- القيعى: لم تصلنا مخاطبات رسمية بشأن تجميد عقوبة الحضرى

أكد عدلى القيعى مدير إدارة التسويق بالنادى الأهلى لليوم السابع أن النادى لم يتلق حتى الآن أى مخاطبات رسمية بشأن ما تردد عن تجميد تنفيذ العقوبة الخاصة بعصام الحضرى حارس الفريق السابق والمنتقل مؤخرا للزمالك، وأضاف القيعى أن آخر ما وصل للأهلى رسميا من المحكمة الرياضية هى إيقاف الحارس 4 أشهر وغرامة 796 ألف دولار.

أما عن موقف الأهلى فى حالة وصول قرار تجميد العقوية رسميا فقال القيعى إنه لا يعلم الغيب ولهذا لن يتحدث فى هذا الأمر إلا بعد وصول فاكس رسمى يؤكد الأنباء المترددة.

- الحضرى يؤكد تجميد عقوبة إيقافه

تلقى اليوم السابع تأكيدات من داخل معسكر الزمالك بسويسرا، تفيد بنقل الحارس الدولى عصام الحضرى الوافد الجديد للفريق أنباء بتجميد إيقافه من قبل المحكمة الرياضية لمدة أربع شهور، للجهاز الفنى وزملائه اللاعبين.

وأكد الحضرى، أن قرار الإيقاف تم رفعه عنه وأصبح من حقه المشاركة فى مباريات الزمالك الرسمية مع بداية الموسم الجديد.

- صفقات فوتا "المضروبة" تثير الفتنة فى الإسماعيلى

أشعل الهولندى مارك فوتا، المدير الفنى للإسماعيلى، نيران الغضب داخل مجلس إدارة الدراويش، الذى انقسم على نفسه حول الصفقات المضروبة من اللاعبين دون المستوى ويضغط الخواجة الهولندى لإبرامها من خلاله شخصياً.

فوتا اعتمد صفقة الغانى أفوام، مهاجم هارتس وهداف الدورى الغانى، بإصراره على أن ينزل اللاعب للاختبار، ولكن أفوام رفض ورحل فى نفس الوقت الذى يقوم يومياً بإحضار لاعبين دون المستوى، حيث فشل الويلزى ماكلاين وظهر بمستوى لا يرقى للعب فى الدراويش، إلا أنه أحضر لاعبا رومانيا عمره 33 عاماً وطلب التعاقد معه رغم أنه أقل كثيراً من لاعبى الإسماعيلى.

المجلس الإسماعيلاوى ينقسم على نفسه بين مؤيد ومعارض لسياسة فوتا، فيقود نصر أبو الحسن، رئيس الإسماعيلى، جهة تطالب بمساندة المدير الفنى وتنفيذ طلباته وحسابه فى نهاية الموسم، ولكن يواجه هذا الاتجاه الثنائى وليد الكيلانى وخالد الطيب عضوا مجلس الإدارة واللذان رفضا أن يقوم المدير الفنى بدور السمسار ويجلب لاعبين دون المستوى من أجل العمولات.

وقالت صحيفة الشروق :

- أندرلخت: شيكابالا علي أعتاب الدوري البلجيكي

أعلن نادي أندرلخت البلجيكي توصله إلي اتفاق بشأن انتقال محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب فريق الزمالك إليه.

وذكر الموقع الرسمي للنادي أن أندرلخت قد توصل إلي اتفاق ينتقل بمقتضاه اللاعب إلي الفريق البلجيكي بعقد مدته 4 سنوات.

وأشار الموقع إلي أن مسئولو الزمالك وافقوا علي رحيل اللاعب بعد أن تمسكوا ببقاءه في وقت سابق نظرا لتراجع المقابل المادي الذي وصل إلي 3 ملايين يورو.

وكانت أزمة انتقال شيكابالا قد انتهت قبل سفر الفريق إلي معسكر سويسرا بعد سلسلة من الأحداث المثيرة بدءا من طلب اللاعب فسخ تعاقده ثم اعتذاره وتراجعه وتمسكه بالبقاء في النادي.

وبذلك يفجر النادي البلجيكي مفاجأة بإعلانه قرب انضمام اللاعب علي الرغم من توقف المفاوضات بعد زيارة الوفد البلجيكي للزمالك لعدم الاتفاق على المقابل المادي.

- الأهلى مُصمم على ضم المعتصم .. ويعرض 5 ملايين وفاروق وشبيطة

واصل النادي الأهلي من محاولات ضغطه على النادي الإسماعيلي للتعاقد مع المعتصم سالم مدافع الإسماعيلي خلال فترة الإنتقالات الحالية لتدعيم خط دفاع الفريق بعد إصرار حسام البدري المدير الفني على التعاقد مع المعتصم والإستمرار في المفاوضات حتى أخر لحظات القيد.

وجاء عرض الأهلي الجديد خلال مفاوضات عدلي القيعي مدير إدارة التعاقدات ومحمد عبد الوهاب عضو مجلس الإدارة السابق مع نصر أبو الحسن رئيس مجلس إدارة الإسماعيلي ،بمنح الإسماعيلي 5 ملايين جنيه بالإضافة للإستغناء النهائي عن عبدالله فاروق ،بالإضافة إلى إعارة مصطفى شبيطة لمدة عام .

وتحمس أبو الحسن للعرض الجديد المقدم من الأهلي والذي سيدعمه بشكل قوي أمام مجلس إداراته الذي سيعقد إجتماعا طارئا خلال الساعات القليلة القادمة ،بالإضافة إلى ان الهولندي مارك فوتا المدير الفني للفريق الذي أكد له على عدم حاجته للتعاقد مع هاني سعيد مدافع الزمالك مما يفتح الطريق أمامه بعدم الإضطرار لبيعه لنادي الزمالك بناء على رغبة معظم أعضاء مجلس إداراته .

ووعد رئيس مجلس إدارة الإسماعيلي محمد عبد الوهاب بالبدء في التوقيت الحالي بإستمالة أكبر عدد من أعضاء المجلس للتصويت لصالح بيع المعتصم للاهلي نظرا لعرضه القوي للغاية ،وهو الأمر الذي وعد بإنهائه خلال اليومين القادمين .

وكان هادي خشبة مدير الكرة قد نفى ل"الشروق " ماتردد مؤخرا حول نية النادي في عدم التقدم بعروض جديدة للتعاقد مع المعتصم ،مشيرا إلى ان هذا ليس أسلوب النادي الأهلي في التعاقد وإنما يستمر في مفاوضاته مع أي ناد ،مضيفا إلى ان الأهلي سيستمر في مفاوضاته مع الإسماعيلي على أمل ان يتم التعاقد معه مثلما حدث مع شريف عبد الفضيل في العام الماضي.

- الزمالك يعلن عن مفاجأة فى قضية جدو

أكد إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة نادى الزمالك أن النادى سيعلن عن مفاجأة مدوية بشأن قضية اللاعب محمد ناجى "جدو" الذى وقع عقداً للانضمام الى صفوف النادي الأهلي على الرغم من توقيعه على عقود انتقال للزمالك فى شهر يناير الماضي، وأضاف يوسف أن مجلس الإدارة انتهى من إعداد ملف كامل عن القضية ويحمل بين طياته عدد من المفاجآت ستجعل اللاعب قريب من الانضمام الى نادى الزمالك فى الموسم الجديد.

وعلمت "الشروق" أن الملف الذى سيقدمه نادى الزمالك الى لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة يحمل إدانة مباشرة لمجلس إدارة نادى الإتحاد السكندري من خلال وجود مخالفات فى قيد "جدو" ضمن القائمة الأولى للنادي، حيث أن اللاعب كان قد وقع على عقود مبدئية للانتقال للزمالك فى يناير قبل أن يعود من جديد ويوقع على تجديد عقده مع الإتحاد السكندري فى الوقت الذى كان فيه ناديه الأصلي موقوفاً عن إبرام أى تعاقدات طبقاً لعقوبة اتحاد الكرة بسبب عدم سداد مستحقات اللاعبين فى ذلك الوقت.

جدير بالذكر أن نادى الزمالك أرجأ تقديم الشكوى ضد اللاعب للجنة شئون اللاعبين بعدما كان مقرراً تقديمها يوم الخميس الماضى لحين الإنتهاء من إعداد الملف، ومن المنتظر أن يقوم النادى بتقديم شكوى رسمية خلال الساعات المقبلة.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى