• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

الإحباط يخيم على الوفد والتجمع والناصرى بعد حصولها على 4 مقاعد فقط



الإحباط يخيم على "الوفد" و"التجمع" و"الناصرى" بعد حصولها على 4 مقاعد فقط.. ومصادر قيادية بالأحزاب الثلاثة: النتائج تثبت أن الحديث حول وجود صفقة بين الحزب الوطنى والمعارضة كان وهماً




السيد البدوى ورفعت السعيد
كتب محمد إسماعيل

خيمت حالة من الإحباط على أحزاب الوفد والتجمع والناصرى بعد الإعلان عن النتائج الأولية لانتخابات مجلس الشعب، حيث لم تتمكن الأحزاب ال3 من الحصول على أكثر من 4 مقاعد، واعتبرت مصادر قيادية بالأحزاب الثلاثة أن النتائج أثبتت أن الحديث حول وجود صفقة بين الحزب الوطنى والأحزاب الثلاثة كان مجرد وهم.

وأعلنت غرفة العمليات بحزب الوفد أن الحزب حصل على 3 مقاعد فى الجولة الأولى لكل من: سفير نور على مقعد العمال والفلاحين بدائرة الدقى، ومسعد المليجى على مقعد العمال بدائرة الشرق فى بورسعيد، وماجدة النويشى على مقعد كوتة المرأة بمحافظة الإسماعيلية، فى حين سيخوض 7 من مرشحى الحزب جولة الإعادة، هم: رامى لكح على مقعد الفئات بدائرة شبرا، وطارق سباق على مقعد العمال بدائرة روض الفرج، وفؤاد بدراوى على مقعد الفئات بدائرة نبروه فى محافظة الدقهلية، ومحمد المالكى على مقعد الفئات بدائرة الجمالية، وعمران مجاهد على مقعد العمال بدائرة الزرقا فى محافظة دمياط، ومحمد مصطفى شردى على مقعد الفئات بدائرة المناخ فى بورسعيد، ونافع هيكل بدائرة الصف فى الجيزة.

وقالت مصادر بغرفة العمليات إنها تأكدت من إسقاط منير فخرى عبد النور مرشح الوفد على مقعد الفئات بدائرة جرجا، بعد الإعلان عن فوزه أمس على خلفية استبعاد عدد من الصناديق التى كانت تضم أصواتا لصالحه.

وأكدت المصادر أن الحزب سيعتمد خطة التحرك فى جولة الإعادة خلال ساعات، ولم تستبعد أن تشمل تنظيم مؤتمرات بحضور الدكتور السيد البدوى. واعتبر عصام شيحة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن نتائج الانتخابات محبطة للغاية وستؤدى إلى فقدان الثقة فى العملية الانتخابية برمتها، وتشكك فى شرعية مجلس الشعب القادم، وقال:"أعتقد أن الأجهزة الإدارية خالفت وعد الرئيس الذى أعلن فيه أن نزاهة الانتخابات مسئوليته الشخصية".

ووصف شيحة الحديث حول وجود صفقة بين الحزب الوطنى وأحزاب المعارضة الرئيسية بالوهم، مؤكدا أن الواقع العملى أثبت أن الحزب الوطنى ليس فى حاجة إلى أن يعقد صفقة مع أى تنظيم آخر، وأضاف:"هذه النتائج محبطة للغاية وبعثت رسائل سلبية للمواطن المصرى بألا يتعامل مع الأحزاب السياسية".

وفى الوقت نفسه أعلنت غرفة عمليات متابعة الانتخابات فى حزب التجمع، أن النتائج النهائية للجولة الأولى لانتخابات مجلس الشعب أسفرت عن فوز الحزب بمقعد واحد لعبد الرشيد هلال المرشح على مقعد العمال بدائرة مزغونة بمدينة 6 أكتوبر، بينما سيخوض 6 من مرشحى الحزب جولة الإعادة التى ستجرى يوم الأحد القادم، وهم: ضياء رشوان على مقعد الفئات بدائرة أرمنت بالأقصر، وعبد الحميد كمال على مقعد العمال بالدائرة الأولى بمحافظة السويس، ومحمد عبد العزيز شعبان على مقعد العمال بدائرة حدائق القبة بالقاهرة، وعبد الفتاح محمد على مقعد العمال بدائرة المنتزه فى الإسكندرية، ورأفت سيف على مقعد الفئات بدائرة أجا فى الدقهلية، وأحمد سليمان على مقعد العمال بدائرة المناخ فى محافظة بورسعيد.

وكشف نبيل عتريس، عضو المكتب السياسى للتجمع وأحد المسئولين عن غرفة العمليات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التجمع سيتخذ موقفا عنيفا قد يصل إلى الانسحاب من الانتخابات فى حال تكرار أزمة منع مندوبى الحزب من التواجد داخل مقار الاقتراع، وأضاف:"التجمع يخوض الانتخابات لإحداث معركة سياسية، وإذا تبين لنا أن الحكومة لديها نية مبيتة لإسقاط باقى المرشحين فإننا لن نستمر فى المشاركة".

وأكد عتريس أن لجنة الانتخابات بالحزب أقرت خطة التحرك خلال جولة الإعادة، حيث بدأ مرشحو الحزب فى تنظيم مؤتمرات انتخابية ومن المقرر تنظيم سلسلة من المؤتمرات بالمحافظات بمشاركة عدد من قيادات الحزب.

واللافت أن الحزب الناصرى خرج من المعركة الانتخابية صفر اليدين، حيث لم يتمكن أى من مرشحيه من الفوز بأى مقعد أو حتى الحصول على نسبة من الأصوات تمكنه من خوض جولة الإعادة.

من ناحيته، أرجع أحمد حسن، الأمين العام للحزب الناصرى، أسباب عدم نجاح مرشحى الحزب فى الانتخابات إلى ما وصفه بالتزوير الفاضح، مشيرا إلى أن النتائج تسببت فى حالة من الإحباط بالشارع المصرى.

وقال حسن :"نحن لا نطلب من الحكومة أن تزور لنا كما تفعل مع مرشحى الحزب الوطنى، لكن فقط نطلب أن توقف التزوير ضد مرشحينا"، وأوضح أن مرشحى الحزب الذين تم التزوير ضدهم حققوا نتائج طيبة رغم سقوطهم.

وأكد حسن إصراره على المشاركة فى الانتخابات رغم النتائج الأخيرة، قائلا:"طوال الوقت لا توجد أى ضمانات لإجراء انتخابات نزيهة، وإذا قررنا أن نقاطع فإننا سننسحب من الحياة كلها".
 
رد: الإحباط يخيم على الوفد والتجمع والناصرى بعد حصولها على 4 مقاعد فقط

يتحمل سبب هذه النكسة الديمقراطية الكبيرة والردة التي أصابت الإنتخابات في مصر حزب الوفد . والأخوان المسلمين الذي يولول بعد ان شاهدو بأم أعينهم عمليات التزوير العلنية الفاضحة . ومنع المناديب والناخبين من دخول اللجان ...
لو كان قد وافق على عدم الدخول في الإنتخابات كان سيتبعه باقي الحزاب ولكانت افنتخابات قد ألغيت أو خضعت لرقابة دولية صارمة تضمن نزاهتها .
ولكنهم الأن يصرخون بعد فوات الأوان .
حسبنا الله ونعم الوكيل
في الحزب الوطني
في حزب الوفد
في الإخوان المسلمين .

وسيظل الشعب المصري يلعنهم في كل لحظة لأنهم سبب هذه النكسة التي أصابت الحياة السياسية في مصر ..
 
أعلى