• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

الإذاعي المقداد محمود : تركت الهندسة لعشقي للإعلام



من المذيعين أصحاب المواهب المتعددة والأخلاق الحميدة الإذاعى المقداد محمود أحد فرسان شبكة الشباب والرياضة .. وقد أجرينا معه هذه المحاورة فى مكتبه بمبنى الإذاعة والتليفزيون فترى ماذا قال ؟ .
*………………….؟
المقداد محمود دسوقى من مواليد مدينة منفلوط بمحافظة أسيوط إحدى محافظات صعيد مصر .
*…………………..؟
نشأت فى أسرة تقدر العلم والتعليم والفكر المتطور وكان والدى على صداقة مع جارنا فى المسكن الأديب الكبير مصطفى لطفى المنفلوطى .
*………………….؟
كنت أنصت لأحاديث والدى عن الأديب الكبير مصطفى لطفى المنفلوطى وكتبه القيمة وتقدير الدولة لأعماله بكل اهتمام ومن هنا جاء عشقى للأدب والثقافة .
*………………….؟
حرصت على القراءة وشراء كتب أحمد أمين وطه حسين وعباس محمود العقاد وغيرهم فالقراءة هى المعين لثقافة الإنسان .
*…………………….؟
خلال دراستى الابتدائية والإعدادية والثانوية شاركت وترأست الإذاعة المدرسية وكنت أتابع الإذاعة وتعليق الإذاعى الكبير فهمى عمر على مباريات كرة القدم وأكتب تعليقه وفى الصباح أقوله فى الإذاعة المدرسية ولذلك الزملاء أطلقوا على ( فهمى عمر ) .
*………………..؟
بعد حصولى على الثانوية العامة ( علمى ) رشحنى مكتب التنسيق لكلية الهندسة جامعة أسيوط وبعد مرور أكثر من شهر على الدراسة قررت ترك الدراسة فى كلية الهندسة والالتحاق بكلية الإعلام وبالفعل حققت رغبتى ودرست فى قسم الصحافة .
*…………………؟
بعد التخرج عملت محررا صحفيا تحت التمرين فى أكثر من صحيفة ثم جندت كضابط احتياط بالقوات المسلحة .
*…………………؟
عندما أعلنت الإذاعة عن مسابقة لاختيار مذيعين جدد تقدمت إلى هذه المسابقة ولجنة الاختبار ضمت نخبة من كبار الإذاعيين وأذكر منهم فاروق شوشة وهالة الحديدى وأمينة صبرى وعطية السيد وأحمد رضوان .
*………………..؟
نجحت فى المسابقة واخترت العمل فى إذاعة الشباب والرياضة وذلك عام 1986 وعملت فى الشباب ثم الرياضة .
*………………؟
قدمت مجموعة من البرامج الإذاعية ونفذت ومازلت فترات التنفيذ على الهواء مباشرة .
*………………؟
نقلت على الهواء مباشرة فعاليات بداية مشروع توشكى بحضور الرئيس محمد حسنى مبارك كما قمت بتغطية بطولة أفريقيا للشباب التى أقيمت فى بوركينا فاسو وفازت بها مصر وصافحنا رئيس دولة بوركينا فاسو .
*………………؟
زرت العديد من الدول ومنها : السودان وغانا والمملكة العربية السعودية وبركينا فاسو وروندا وشرفت بتغطية بطولة التضامن الإسلامى الأولى التى أقيمت بالسعودية .
*………………..؟
أكتب القصة القصيرة وفى بداية التسعينيات صدرت مجموعتى القصصية الأولى بعنوان ( أحترس السيارة تعود للخلف ) وقيد الطبع موسوعتى الرياضية ( الدورات التدريبية نظرة عصرية ) .
*………………….؟
. الإذاعة : فى الشباب انطلاقة ومن الأحلام الكبيرة وعندما تحقق الحلم طغت المشاكل والمنافسات الإعلامية الأخرى فى ظل التطور التكنولوجى على هذا الحلم الجميل .
. الميكرفون : أداة سحرية للتواصل مع المواطنين على مختلف الأعمار .
. الصحافة : مازالت تتربع على عرش الإعلام من حيث التأثير .
. الرياضة : فى هذه الأيام تعانى من عدة مشكلات بالإضافة إلى تصنيفها بصبغات غير طبيعية جعلتها كفتاة متبرجة محل طمع العشاق .
. الاتصالات : وسيلة هامة جدا فى الإعلام وهذا هو عصر الاتصالات والتكنولوجيا وعلينا حسن استخدام الاتصالات بصورة تخدمنا .
…………………..؟
أصنع المعروف فى أهله وغير أهله فإن صادف أهله فهو أهله وإن لم يصادف أهله فأنت أهله .
 
موضوع رائع

يا ابراهيم خليل ابراهيم

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى