• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

البيت الأبيض: جدول أوباما في مصر يتضمن زيارة لأحد مساجد القاهرة

واشنطن - محرر مصراوى - قال مسئولون بالبيت الأبيض إن زيارة أوباما للقاهرة ستتضمن، بالإضافة إلى لقائه بالرئيس المصري حسني مبارك وخطابه في جامعة القاهرة، ستتضمن زيارة إلى أحد مساجد القاهرة، لكن المسئولين لم يحددوا المسجد الذي سيزوره أوباما.

وقال مارك ليبرت، كبير موظفي مجلس الأمن القومي، إن زيارة أوباما للقاهرة الخميس 4 يونيو ان سوف تتضمن ثلاثة عناصر، حيث سيكون هناك محادثات مشتركة مع الرئيس المصري حسني مبارك، ثم خطاب أوباما في جامعة القاهرة، مشيرا إلى أن جامعة الأزهر سوف تشارك في استضافة الحدث في جامعة القاهرة.

وأضاف ليبرت أن أوباما سوف يقوم بعد ذلك بزيارة إلى أحد المساجد، قائلا إنه ليس لديه معلومات حاليا بشأن هذه النقطة.

وأضاف دينيس ماكدونو، مسئول الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي، فيما يتعلق بخطاب الرئيس في مصر: "أعتقد أنه من المهم أن نؤكد على أن مصر حليف إستراتيجي منذ فترة طويلة للولايات المتحدة، وهي بلد رئيسي في العالم العربي والإسلامي".

وتابع ماكدونو أن مصر بلد "شاب، مثل كثير من العالم الإسلامي، وهي (بلد) شاب في نفسه، لديه شعب أكثر شبابا وازدهارا كان الرئيس يتطلع كثيرا إلى الدخول في حوار مباشر معه في خطابه هذا وفي اللقاءات خلال وجوده هناك".

وقال روبرت جيبس، المتحدث باسم البيت الأبيض ، إن الخطاب الذي يعتزم الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلقاءه للعالم الإسلامي من القاهرة سيكون جزءا مهما من حواره مع العالم الإسلامي، والذي بدأ بخطاب بتنصيبه، وظهر كذلك في مقابلته مع قناة العربية ورسالته في عيد النوروز الإيراني، وخطابه في تركيا.

وقال جيبس إن خطاب الرئيس أوباما "سوف يلخص التزامه الشخصي بالحوار، بناء على المصالح المتبادلة، والاحترام المتبادل... وسوف يناقش كيف تستطيع الولايات المتحدة والمجتمعات الإسلامية حول العالم جسر بعض الاختلافات التي فرقت بينهم".

وأضاف جيبس أن الرئيس سوف "يراجع بعض القضايا ذات الاهتمام، مثل التشدد العنيف والصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وسيناقش مجالات جديدة للشراكة".

وعلى جانب اخر، ذكر بيان لرئاسة الجمهورية يوم السبت أن ديوان رئيس الجمهورية إنتهى من وضع الترتيبات النهائية لبرنامج الزيارة المقبلة للرئيس باراك أوباما ، وذلك بالتنسيق مع السفارة الأمريكية بالقاهرة ووفد المقدمة الموفد من البيت الأبيض .

يتضمن برنامج الزيارة إستقبالا رسميا من جانب الرئيس حسنى مبارك للرئيس الزائر بقصر (القبة) ، تعقبه جولة مباحثات مغلقة بين الرئيسين، وأخرى موسعة على صعيد الوفود، كما يتضمن البرنامج إلقاء الرئيس الأمريكى كلمته للعالم الإسلامى من جامعة القاهرة، وزيارته لبعض المعالم التاريخية قبل مغادرته .

وسوف تقوم رئاسة الجمهورية - إعتبار من الاحد - بتوجيه الدعوة المشتركة من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر والسيد الدكتور رئيس جامعة القاهرة الى الشخصيات المدعوة لحضور كلمة الرئيس أوباما للعالم الإسلامى .

اقرا ايضا:

أوباما‏:‏ خطاب القاهرة رسالة تفاهم مع المسلمين ودعوة للسلام في المنطقة
 
رد: البيت الأبيض: جدول أوباما في مصر يتضمن زيارة لأحد مساجد القاهرة

يحل أهلاً وينزل سهلاً .
ولكن المشكلة ان تلك الزيارة وقفت حال الناس في القاهره نظرأً للأجراءات الأمنية التي أتخذتها أجهزة الأمن ....
 
رد: البيت الأبيض: جدول أوباما في مصر يتضمن زيارة لأحد مساجد القاهرة

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
 
أعلى