• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

الخطوات الواجب اتباعها قبل نقل العفش

الخطوات الواجب اتباعها قبل الانتقال الى منزل جديد​

الكل منا قد يتعرض للانتقال من مسكنة و يذهب لمكان أخر و ذلك لأسباب كثيرة مثل الانتقال بسبب تأجير مسكن أفضل أو الانتقال بسبب الدراسة مثل الطلبة و توجد أسباب أخري كثيرة و لكن في حالة الانتقال إلي بيت جديد يجب إتباع عدة نصائح و سنعرضها كالأتي :​


أولا :
التفكير في خطة قبل نقل عفش بجدة او باي مدينة اخري بوقت كافي و و ذلك لعدم نسيان أي شيء من محتويات البيت حيث ان بعد المسافة لن يمكنك من العودة بسهولة بعد نقل العفش و أيضا لعدم حدوث أي توتر أو أي ضغط أثناء نقل الأثاث .

ثانيا :
قومي بجمع الأغراض التي تكون غير مستخدمة في الوقت الحالي مثل الملابس الغير مستخدمة مثل الملابس الصيفية في حالة إذا كنتي تستخدمين الملابس الشتوية و أيضا الأدوات الموجودة في المطبخ و قطع الأثاث و لا نترك غير الأشياء المستخدمة فقط .

ثالثا :

ترتيب الملابس في الحقائب و ذلك لأن الترتيب يؤدي إلي استغلال الحقائب بشكل جيد و أيضا الترتيب الجيد يؤدي إلي عدم استخدام حقائب كثيرة .

رابعا :
استخدام الكراتين في تخزين محتويات المنزل و يمكنك شراء هذه الكراتين من البقال و عادة تكون بسعر رمزي وقومي باختيار الكراتين المكعبة وذلك لأنها تحمل الكثير من الأشياء بعكس المطولة و يتم ترتيب أدوات المطبخ فيها بعناية و دقة .




خامسا :
استخدام بكرات للصق و يجب عند اختيار الشريط اللاصق اختيار النوع الذي يقبل الكتابة علية و ذلك بعد ملئ الكراتين و وضع الشريط اللاصق لغلقها و حفظها قومي بالكتابة عليه بالمحتويات الموجودة بالداخل مثلا كرتونه أدوات المطبخ .

سادسا :
الأدوات القابلة للكسر غلفيها بورق جرائد للحفاظ عليها من الكسر أو الخدش و يجب تخزين أدوات كل غرفة في كرتونه خاصة بها وذلك لسهولة إفراغها و أيضا لتوفير الوقت و الجهد .

سابعا :
أيضا من الأمور المهمة قبل تغليف و ملئ الكراتين يجب تنظيف الأدوات مثل أدوات النيش فهذه الحالة تكون فرصة جيدة لتنظيف و تلميع جميع الأدوات و محتويات المنزل .

ثامنا :
قبل الانتقال من البيت يجب فحص البيت جيدا و التأكد من عدم ترك أي شيء مثل الشماعات و الأدوات الصغيرة التي يمكن أن تنسي في البيت فان معني كلمة عفش لا يقتصر علي الاثاث الخشبي الكبير بالمنزل بل كل ما يوضع بااللبيت من الاشياء الضغيرة والكبيرة ضمن العش .



المصدر: الخطوات الواجب اتباعها قبل نقل العفش
 
أعلى