• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

الرائع دافيد فيا يؤهل أسبانيا لتلاقي الباراجواي

الرائع دافيد فيا يؤهل أسبانيا لتلاقي الباراجواي على حساب "الجار" البرتغالي
2010/06/29 00:11
كتب : رائد رافع

Bookmark and Share

في مباراة غلبت عليها الثقة المفتقدة للفريقين تغلبت أسبانيا على البرتغال بهدف نظيف للرائع دافيد فيا لاعب البرشلونة والذي رفع أهدافه لينافس هيجواين على صدارة الهدافين. غلب على المباراة محاولات مستمرة من أسبانيا للتسجيل واللعب على المرتدات من البرتغال مع اختفاء شبه تام لأغلى لاعب في العالم كريستيانو رونالدو لتقابل الباراجواي في ربع النهائي.

الشوط الأول

بداية أسبانية قوية من تسديدة رائعة لفرناندو توريس من الجهة اليمنى ينقذها ادواردو حارس البرتغال بطرف القفاز ومن بعدها يكمل فيا الهجوم بتسديدة أخرى ويتبعها بعد دقائق كابديفيا بتسديدة ثالثة لتكون البداية أسبانية مع تفوق في الإحتفاظ بالكرة من الماتادور.

ولا يظهر رونالدو في الصورة الا بعد مرور ربع ساعة من اللقاء في تسديدة بعيدة من مخالفة يلتقطها كاسياس بسهولة. ويرد راموس بعرضية جميلة لا تجد من يتابعها مع ابتعاد توريس عن الإنسجام مع فيا المتأخر أمام خط الوسط.

وتعتمد البرتغال على اغلاق عمق منطقتها مع الإعتماد على التمرير الطويل لهوجو الميدا وكريستيانو رونالدو بدون خطورة حقيقية على كاسياس. وفي الدقيقة 28 يسدد رونالدو كرة قوية من 35 ياردة يفشل كاسياس في التقاطها ويكملها الميدا بدون أن تدخل المرمى.

ويحاول تشافي تحويل الكرة الى إنيستا أو الى راموس لكن الدفاع البرتغالي يضغط بلاعبين على حامل الكرة مما صعب من مهمة ايصال الكرة الى المنطقة الهجومية. ومن كرة مرتدة كاد تياجو أن يخطف الهدف للبرتغال من رأسية تخرج بجوار القائم الأيمن.

وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط بشكل بطيء مع عدم ايجاد حلول من أسبانيا للإختراق وخوف واضح من الإندفاع الهجومي حرصاً على عدم تلقي هدف من هجوم البرتغال الخطير.

الشوط الثاني

بداية مماثلة للشوط الأول مع ضغط من انيستا وتسديدة من خارج المنطقة تصطدم بالمدافعين وترتد الى الجهة اليسرى للبرتغال حيث يمر الميدا ويمرر عرضية أرضية يتداخل بويول وترتد من قدمه الى مرماه لكنها تخرج بجوار القائم في هدف مؤكد ضائع من البرتغال.

ويحاول دافيد فيا الإختراق من الجهة اليسرى مع تمريرة عات وخد مع انيستا لكنها أطول من اللحاق بها . ويخرج الميدا ليلعب داني في خطأ من كارلوس كيروش بإخراج أخطر لاعبي البرتغال على الدفاع الأسباني ويرد ديل بوسكي بتبديل توريس المختفي بلورينتي. ومن أول لمسة يرسل دافيد فيا كرة أمامة الى لورينتي يحولها برأسه وينقذها إدواردو بصعوبة.

ويبدأ ضغط أسباني مستمر بتسديدة من فيا تليها تسديدة من انيستا حتى الدقيقة 63 من مرة ثلاثية بين انيستا الذي يمرر الى تشافي الذي بدوره "يغمزها" الى دافيد فيا المنطلق فيسدد المرة الأولى لترتد من ادواردو قبل أن يكملها فيا في المرمى محرزاً هدف أسبانيا الغالي للمرور الى الدور القادم.

وبعد الهدف يتغير الحال على أرضية الملعب فتزيد ثقة أسبانيا في التحركات والتمرير ويمتلكوا الملعب تماماً وسط غياب صانع الألعاب عن البرتغال مع عدم اشراك ديكو. وفي الدقيقة 78 يطلق دافيد فيا كرة صاروخية يتصدى لها ادواردو.

ويخرج لورينتي لتبديل قميصه بعد أن تمزق من كرة مشتركة مع دفاع البرتغال الصلب، ويخرج لاعب الريال بيبي ليلعب مينديز بدون أي اضافة حقيقة للبرتغال.

وتمر الدقائق مع محاولات البرتغال للإختراق بدون أي نجاح حتى ينال كوستا بطاقة حمراء للبرتغال بعد تدخل بكوعه مع كابديفيا لتزيد مصاعب البرتغال. ويسدد رونالدو في النهاية قبل أن يطلق المشجعون صيحات استهجان من ادائه السيء في المونديال ليطلق الحكم الأردجنتيني منهياً المباراة بفوز أسباني وتأهل الى دور الثمانية للقاء فريق لاتيني آخر وهو الباراجواي.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى