• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

الزمالك نادى القرن الأفريقى .. في المشمش

منذ عده أعوام تزيد على إثنى عشر عاماً (أى قبل موضوع نادى القرن)وقعت فى يدى مجله الزمالك قرأت فيها مقالاً لا أذكر إسم من كتبها كتب فيها يقول خدعوك فقالوا الأهلى أكثر الأنديه فوزا بالدورى العام.
وإسترسل يقول أنه قبل بطوله الدورى العام كان هناك ما يسمى دورى المناطق فمثلآً دورى منطقه القاهره منطقه الإسكندريه والقناه والصعيد وكان الزمالك أكثر الأنديه فى القاهره فوزاً بهذه البطوله إذ فاز بها 10 مرات فيما الأهلى فاز 5 فقط إذن الزمالك فاز ضعف الأهلى بهذه البطوله و إختتم كلامه بكذب الأهلويه و فخر الزمالكاويه!
فى هذه الأيام كان الأهلى محتكر الفوز ببطوله الدورى أواخر التسعينات على ما أتذكر وبالتمعن فى كلامه يظهر شئ من إثنين إما إنه يكون فاهم ما يقول و يكذب على القراء لأنه هناك فرق شاسع بين الدورى العام ودورى المناطق فهو يضلل القراء الزمالكاويه على الأقل ممكن واحد يبص فى المجله ويأخذ العنوان فقط ولا يقرأ مضمون الخبر وتصبح حقيقه دامغه لديه.. أما الشئ الأخر أنه لا يفهم الفرق بين البطولتين وأن بطوله دورى المناطق بعشره دورى مثلاً حتى يستطيع الزمالك أن يسبق الأهلى فى عدد البطولات لأنه فى هذه الأيام كان الزمالك فائز بالدورى ثمانى مرات فقط و الأهلى بحاجه و عشرين 27-28 تقريباً.
و بعد عده سنوات جاء القرن الجديد وكان الإتحاد الفريقى قد قام بعمل تصنيف للأنديه الأفريقيه على أساس النتائج التى حققتها الأنديه وذلك منذ 199، وكان الأهلى متفوقاً على الزمالك برغم إبتعاده عن هذه البطولات بدءًاً من عام 1994 فأعطى البطل 4 نقاط والوصيف 3 وقبل النهائى نقطتين ودور الثمانيه نقطه واحده والسوبر نقطه واحده لأنها مباراه واحده و لذلك لأن حقبه الثمانينات الذهبيه فى الكره الأفريقيه بالنسبه للأهلى الذى وصل للمباراه النهائيه لكلا البطولتين معاً 6 مرات متتاليه و فاز ب 5 منهم منذ عام 1982 حتى عام 1987 بل ووصل لقبل النهائى 1981 قبل أن بنسحب لإغتيال الرئيس السادات رحمه الله أعطته نقاطاً كثيره أبعدته عن الأخرين فى حين أن الزمالك فاز4 مرات بالبطوله ولكنه كان فى الأعوام التى لا يفوز فيها يخرج بخسائر من عينه كوتوكو والمورده السودانى. أى أن الزمالكاويه قبل الأهلاويه كانوا يعرفون التصنيف قبل القرن بعدة سنوات ومع ذلك عند الإعلان الرسمى أصيبوا بصدمه أفقدتهم إتزانهم فإتهموا عيسى حياتو بأنه أهلاوى وأن مصطفى فهمى هو السبب وأن بطل القرن الحقيقى هم الزمالك . وعندما حدث ذلك تذكرت ما قرأته وفهمت لماذا ثاروا لأن هذا هو التفكير وهؤلاء هم النوعية من النقاد والكتاب.. فلا عجب أن يُقال أن الزمالك بطل القرن الأفريقى الحقيقى(جيبوتى و الصومال).
 
موضوع رائع

يا أيمن محمد بلبل

موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح

نأمل منك المزيد

جزاك الله خيرا

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 

اصلان

Member
رد: الزمالك نادى القرن الأفريقى .. في المشمش

موضوع كويس بس خلي بالك انا زملكاوي جدا
 
رد: الزمالك نادى القرن الأفريقى .. في المشمش

تحياتي واحترامي لكل الأراء
كان هناك دوري المناطق قبل وجود بطولة الدوري العام
والزمالك صاحب الرقم القياسي للفوز بها
والزمالك أول نادي يفوز ببطولة افريقا خمس مرات
ثم ان الاهلي انسحب من امام الزمالك في البطولة العربية
ووقع عليه الاتحاد العربي عقوبة ومنعة من المشاركة
اتمني لو كل واحد يقول اللي لية يقول اللي علية
وطبعا الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية
مع تمنياتي للكرة المصرية بالتوفيق والتقدم إن شاء الله
 
رد: الزمالك نادى القرن الأفريقى .. في المشمش

يا جماعه كلنا اولا د مصر وشيكابالا بيلعب جمب ابو تريكه في المنتخب مفيش مانع كله لمصلحه مصر
 
رد: الزمالك نادى القرن الأفريقى .. في المشمش

كان هناك دوري المناطق قبل وجود بطولة الدوري العام
والزمالك صاحب الرقم القياسي للفوز بها
والزمالك أول نادي يفوز ببطولة افريقا خمس مرات

أخي العزيز
أي دوري مناطق تتحدث عنه الذي يقال أن الزمالك صاحب الرقم القياسي فيه .
ثم أن المرات التي فاز فيها الزمالك بكأس إفريقيا لم يكن هو بطل الدوري ولكن كان الأهلي بطل الدوري . فكيف يكون الزمالك أحسن نادي في إفريقيا وهو ليس أحسن نادي في مصر ..
هل ممكن أن تدخل الجامعة وانت راسب في الصف الثالث الثانوي ....
أرجو الإجابة ..
ولك كل الشكر والتقدير على الإهتمام والرد على الموضوع ..
 
أعلى